أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، أن الصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة “حماس” قد أبعد التركيز عن الحرب في أوكرانيا.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال زيلينسكي في مؤتمر صحفي مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: "بالطبع، من الواضح أن الحرب في الشرق الأوسط، وهذا الصراع، يشتت التركيز".

وتستعد سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لاستقبال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في زيارته التي سيجريها إلى تل أبيب، حيث من المنتظر وصوله أحد يومي الإثنين أو الثلاثاء المقبلين.

وأشارت القناة 12 العبرية، إلى أن الرئيس الأوكراني، عرض الحضور قبل أكثر من أسبوعين، لكن إسرائيل شعرت أن ذلك سابق لأوانه؛ لأن الحرب لا تزال في مرحلة مبكرة نسبيا، على الرغم من أنها رحبت بزعماء آخرين من جميع أنحاء العالم.

وقال وزير التعليم في حكومة الاحتلال الإسرائيلية، يوآف كيش، إن "مثل هذه الزيارة، ستبعث برسالة مهمة".

وزعمت القناة العبرية، أن وصول زيلينسكي، والتقاط صورته مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والرئيس يتسحاق هرتسوج، وقادة إسرائيليين آخرين؛ “سيرسل رسالة إلى العالم المستنير الذي يتعرض للهجوم، ويقف ضد العالم الأقل استنارة، ويهاجم"، مضيفة أن "ذلك سيشير إلى وجود جبهة موحدة بين إسرائيل وأوكرانيا وأوروبا والولايات المتحدة، ضد المحور الروسي الإيراني".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني زيلينسكي إسرائيل حماس أوكرانيا الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

الرئيس البولندي يدعو إلى البدء بسرعة في إجراءات انضمام أوكرانيا إلى الناتو

دعا الرئيس البولندي أندريه دودا، خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، إلى بدء الإجراءات الرسمية لقبول أوكرانيا في الناتو في أقرب وقت ممكن.

روسيا تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن على خلفية السماح لكييف باستخدام أسلحة غربية لضرب الأراضي الروسية أوربان: هنغاريا لن تشارك في عمليات الناتو المحتملة ضد روسيا "فورين بوليسي": الناتو يدرس إمكانية استحداث منصب "الممثل الخاص لأوكرانيا" بسبب موقفها من أزمة أوكرانيا.. مجموعة "بوخارست الـ9" تدرس استبعاد هنغاريا من اجتماعاتها

وقال دودا في مؤتمر صحفي عقب قمة مجموعة "تسعة بوخارست"، التي تأتي تحضيرا لقمة الناتو: "إننا جميعا ندعم تطلعات أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وفي بولندا ندعم بقوة أيضا مسألة بدء عملية انضمام أوكرانيا إلى الناتو في أقرب وقت ممكن".

وأوضح أنه يعني ببدء إجراءات الانضمام "إرسال دعوة رسمية لأوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي، الأمر الذي سيجعل من الممكن بدء عملية التصديق".

وقال دودا: "بالطبع، يجب على جميع دول الناتو الموافقة على انضمام عضو جديد، لذلك تستغرق هذه العملية دائما وقتا طويلا".

وأضاف أن من الواضح بالنسبة لوارسو أنه لا يمكن قبول أوكرانيا بشكل كامل في الناتو حتى ينتهي الصراع في أوكرانيا، "لكن هذه العملية، في رأينا، يجب أن تستمر، لأن هذا دليل من جانب حلف شمال الأطلسي لروسيا على أن تطلع الشعب الأوكراني إلى الانضمام إلى التحالف الأوروبي الأطلسي مسموع ومفهوم ويتحقق".

وقد نشرت دول مجموعة السبع في وقت سابق، في قمة الناتو في فيلنيوس، إعلانا بدعم أوكرانيا، إلا أن الالتزامات الأمنية الواردة فيه لا تنص على مواعيد محددة للتنفيذ، أسوة بالوعود السابقة بشأن عضوية أوكرانيا في الحلف.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تعارض انضمام أوكرانيا إلى الناتو، كما حذرت باستمرار من أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع التسوية، وتشرك دول الناتو بشكل مباشر في الصراع.

وقالت موسكو إن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع، ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى ومشاركة عسكريين غربيين في الصراع تحت غطاء المرتزقة.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: ألمانيا تستضيف مؤتمرا لإعادة إعمار أوكرانيا
  • الرئيس البولندي يدعو للبدء بسرعة في إجراءات انضمام أوكرانيا إلى الناتو
  • سلوتسكي: إذا توقف الغرب عن تسليح أوكرانيا فسينتهي الصراع خلال أسابيع
  • الرئيس البولندي يدعو إلى البدء بسرعة في إجراءات انضمام أوكرانيا إلى الناتو
  • دبلوماسي تركى : لا توجد حاليًا أي شروط لحل النزاع الأوكراني
  • مصدر دبلوماسي تركي: لا نرى أي استعداد لجلوس أطراف الصراع الأوكراني إلى طاولة المفاوضات
  • زيلينسكي يصل إلى برلين للقاء شولتس
  • سلوك بايدن خلال لقائه زيلينسكي يثير غضبا في الولايات المتحدة
  • الشراكة بين بكين وكييف.. هل صحيح أن الصين خانت صداقتها مع روسيا؟
  • "حفرة سوداء".. مستشار سابق في البتناغون يتحدث عن تكرار زيلينسكي أخطاءه في الحرب