أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «حصن الاتحاد 9» ينطلق في أبوظبي اليوم برعاية رئيس الدولة.. انطلاق «القمة العالمية لقادة الأديان من أجل المناخ» في أبوظبي غداً

 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يفتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، غداً، أعمال الفصل التشريعي الثامن عشر للمجلس الوطني الاتحادي، حيث أنهت الأمانة العامة للمجلس استعداداتها للفصل الثامن عشر.


وأشار الدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي، الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، إلى أن الأمانة العامة تستعد مع بداية كل فصل تشريعي جديد للمجلس، بتحديث وتطوير عملياتها وأنظمتها ضمن إطار استراتيجي يتلاءم مع طبيعة نشاطات واختصاصات المجلس.
وقال: إن الأدوار الفنية والإدارية للأمانة، والتي تتعدد حسب نشاطات واجتماعات أجهزة المجلس المختلفة، حرصنا على أن يتم تنفيذ العمل فيها بشكل مخطط واستراتيجي مبني على عدة أسس، من أبرزها استلهام الخبرات السابقة والتجارب البرلمانية الدولية، والتطبيق العلمي لهذه التجارب، بما يتناسب مع البيئة الداخلية والخارجية للمجلس.
وأكد الدكتور عمر النعيمي أن لدى الأمانة العامة تجربة متميزة في تطوير الدراسات والبحوث البرلمانية وتقديم الدعم الفني للأعضاء، سواء خلال المشاركة في الجلسات وأعمال اللجان، أو خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية للاتحادات المختلفة والمشاركة في المؤتمرات المتخصصة.
وقال: إن الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي تعمل لتحقيق رؤية «البرلمان الأذكى والأكثر استدامة»، والتي تتضمن عدداً من المحاور الاستراتيجية حول كفاءة الأعمال والبحث والتطوير والتمكين الرقمي الذكي والاستدامة، مضيفاً أن الأمانة أنجزت مراحل مهمة ضمن «مشروع التحول الرقمي»، والذي يتبنى منهجاً رقمياً لكل أعمال المجلس الوطني الاتحادي يضمن من خلال الخدمات السحابية المقدمة وصول المعنيين إلى كل الخدمات والبيانات، كما أنجزت تطوير تطبيق البرلمان الذكي الذي يمكن العضو من متابعة جميع أعماله وطلب كل الخدمات عن طريق الهاتف الذكي، إضافة إلى مشاريع تطوير محفظة الجلسات، وتطوير تطبيق الشكاوى، ومنصة تبني الموضوعات العامة.
مبادرة
أشار د. عمر النعيمي إلى أهمية مبادرة «إثراء» في زيادة فعالية المناقشات البرلمانية واختصار وقتها وتقديم برامج تثقيفية تسهم في دعم العمل البرلماني، حتى يتمكن أعضاء المجلس من الإلمام بمختلف المهام المنوطة بهم، وكذلك تفاصيل القضايا المعروضة أمامهم، وتهدف هذه المبادرة إلى إثراء المعارف الذاتية والتخصصية لأعضاء المجلس الوطني الاتحادي .

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن راشد محمد بن زايد المجلس الوطني الاتحادي الإمارات الوطنی الاتحادی الأمانة العامة للمجلس الوطنی رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يفتتح السوق الخيري للمجلس القومي للمرأة " ست الستات المصرية "

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية مساء اليوم الثلاثاء السوق الخيري " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالدقهليه من داخل نادي جزيرة الورد بالمنصوره.

جاء ذلك بحضور النائب طارق عبدالهادي عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة نادي جزيرة الورد، والدكتورة أمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، وأعضاء المجلس القومي للمرأة.

 وأكد "المحافظ " علي أن الرئيس السيسي هو الداعم الأول للصناعات اليدوية والتراثية لتوفير فرص عمل للمرأة والشباب، من خلال إتاحة الفرصة لهم لعرض منتجاتهم من خلال المعارض والأسواق.

وأشار " مختار " إلى أن الهدف من إقامة مثل هذه الأسواق والمعارض هو إتاحة الفرصة أمام صغار المنتجين لتسويق منتجتهم وتشجيعهم علي مزيد من الإنتاج، لزيادة دخلهم القومي والحد من البطالة وتوفير فرص عمل.

وثمن " المحافظ  دور المجلس القومي للمرأة علي تنظيم ودعم هذا السوق لإتاحة الفرصة أمام المنتجين من المرأة والشباب لعرض وبيع منتجاتهم.

محافظ الدقهلية أثناء افتتاح السوق الخيري ست الستات المصرية IMG_0228 IMG_0229 IMG_0232 IMG_0231 IMG_0230 IMG_0233 IMG_0236 IMG_0235 IMG_0234 IMG_0237 IMG_0238 IMG_0241 IMG_0240 IMG_0239 IMG_0242

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يفتتح السوق الخيري للمجلس القومي للمرأة " ست الستات المصرية "
  • محمد بن راشد: تطوير رعاية صحية شاملة للأجيال الجديدة
  • محمد بن راشد: «الإمارات للجينوم» برئاسة خالد بن محمد يرسخ موقع الدولة العلمي العالمي
  • محمد بن راشد: الإمارات من الدول الأولى عالمياً في معدل الأمان
  • محمد بن راشد يترأس اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن
  • محمد بن راشد: برنامج الجينوم الإماراتي ينجح في جمع أكثر من 600 ألف عينة
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بشأن فض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر للمجلس الاستشاري
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوما أميريا بشأن فض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر للمجلس الاستشاري
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يهنئون ملك الأردن بذكرى عيد الجلوس
  • المندلاوي والعامري يبحثان أولويات مجلس النواب خلال الفصل التشريعي المقبل