قال هيثم سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، إنَّنا نتفق مع ما قاله الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، من أنَّ ما يحدث للفلسطينيين، الآن، سببه عقود من الفشل في تحقيق السلام الدائم بالأرض المحتلة.

«سعيد»: لابد من إنهاء الاحتلال وإقامة دولة للفلسطينيين

وأضاف «سعيد»، خلال مداخله هاتفية على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّه لابد من إنهاء الاحتلال وإقامة دولة قابلة للحياة لـ الفلسطينيين وضمان حق تقرير المصير، أي تنفيذ القرار 194 للأمم المتحدة.

وتابع رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، أنَّ «موضوع من يقضي على من موضوع وهم.. وهناك تخبط كبير لدى الإدارة الأمريكية، وتصريحات المسؤولين من الإدارات المختلفة توضح مدى هذا التضارب حتى لو كانوا ينتمون إلى حزب واحد، مثل باراك أوباما وجو بايدن اللذان ينتميان للحزب الديمقراطي ولكن تصريحاتهم مختلفة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة القضية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي حق تقرير المصير

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يسرا اللوزي

ضمن فريق عمل مسلسل صلة رحم قامت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، بتكريم الفنانة يسرا اللوزي ضمن فريق عمل مسلسل صلة رحم أثناء توزيع جوائز الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان وذلك مساء أمس السبت.

تفاصيل تكريم يسرا اللوزي عن دورها في “صلة رحم”

يدور هذا التكريم حول أهمية الأعمال الدرامية التي تشكل الوعي الجمعي تجاه حقوق الإنسان، وقد فاز مسلسل صلة رحم ضمن عدة أعمال أخرى بهذا التكريم، حيث تدور أحداث المسلسل حول قضايا تأجير الأرحام والعواقب القانونية والأخلاقية التي تلاحق مثل هذا الفعل، كما يسلط الضوء على العوامل النفسية التي تصيب المرأة بعد الإجهاض واستئصال الرحم.

 ويشارك في بطولة المسلسل إياد نصار، وأسماء أبو اليزيد، تأليف محمد هشام عبية وإخراج تامر النادي. أحدث أعمال يسرا اللوزي سينمائياً فيلم ليلة العيد الذي عُرض في يناير الماضي بدور العرض السينمائية، وشاركت في بطولته أمام النجمة يسرا وريهام عبد الغفور وسيد رجب، ومن ﺇﺧﺮاﺝ سامح عبدالعزيز، وتأليف أحمد عبد الله. وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول قضايا المرأة، من خلال معاناة عدة سيدات يتعرضن لمشاكل وأزمات بسبب عدم تفهم بعض الرجال لحقوقهن.

 

يُمثل “صلة رحم" عودة إياد نصار للدراما الرمضانية بعد 3 سنوات، حيث كانت أخر مشاركاته في مسلسل “الاختيار3” الذي عرض في 2021، كضيف شرف بشخصية النقيب محمد مبروك والتى كان قد قدمها فى الجزء الثانى، والعمل بطولة أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز ياسر جلال وأمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، مجدي فكري، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمى.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • السوداني يجدد الدعوة بفتح باب إدخال المساعدات للشعب الفلسطيني
  • الإمارات: إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • الإمارات: إنهاء المعاناة الإنسانية للفلسطينيين تتطلب نهجاً استراتيجياً شاملاً لحل الصراع
  • الإمارات تؤكد أن إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • البعثة الأممية ترحب بفتح باب التسجيل في الانتخابات البلدية
  • الحسن الداكي: المغرب لديه إرادة قوية للنهوض بوضعية الأطفال
  • المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يسرا اللوزي
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها