موقع 24:
2024-06-12@02:33:26 GMT

شولتس: إيواء اللاجئين ودمجهم مهمة تخص الدولة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

شولتس: إيواء اللاجئين ودمجهم مهمة تخص الدولة

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن تفاؤله حيال التوصل إلى اتفاق بين الحكومة الاتحادية والولايات، بخصوص توزيع تكاليف الهجرة القادمة إلى ألمانيا.

وفي تصريحات لصحيفة "مانهايمر مورغن" الألمانية الصادرة، الإثنين، قال شولتس إن لقاء الحكومة الاتحادية والولايات غداً سيدور حول تقديم دعم آخر من برلين للولايات، وأردف: "أنا متفائل بأننا سنتفق أيضاً في المسائل المالية"، مشيراً إلى أن إيواء اللاجئين ودمجهم "مهمة تخص الدولة ككل".

ويجتمع غداً الإثنين، رؤساء حكومات الولايات الألمانية الـ 16 في برلين على أن يتم استئناف هذه المشاورات مع المستشار شولتس في ديوان المستشارية بعد ظهر غد الثلاثاء، وتدور المشاورات حول قضية الهجرة، وخصوصاً توزيع تكاليفها بين الحكومة الاتحادية والولايات بالإضافة إلى تقليل الهجرة غير النظامية إلى ألمانيا.

#شولتس يدعو للتعاون بشأن سياسة الهجرة في #ألمانيا https://t.co/haJflwqCNf

— 24.ae (@20fourMedia) October 11, 2023

وقال شولتس: "في الوقت الراهن يأتي إلى ألمانيا عدد كبير جداً من الناس بشكل غير نظامي"، ولفت إلى أن الكثير من هؤلاء لم يحصلوا على تصريح بالبقاء في جمهورية ألمانيا الاتحادية، لأنهم لم يتمكنوا من إثبات أسباب حاجتهم إلى الحماية، وطالب بإعادة هؤلاء إلى أوطانهم.

وأضاف شولتس: "يجب أن نسرع وتيرة الإجراءات بحيث يتم إنهاء كل من إجراءات اللجوء وإجراءات التقاضي من الدرجة الأولى في غضون ستة أشهر.

من المنتظر أن يتم تقديم الطلب (الخاص باللجوء) وعقد جلسة الاستماع في مؤسسات الإيواء الأولي"، وصرح شولتس بأنه من المنتظر تعزيز الرقابة مستقبلاً على عمليات الدخول إلى الأراضي الألمانية.

في الوقت نفسه، أشار شولتس إلى أن ألمانيا في حاجة إلى هجرة الكوادر الفنية المتخصصة، وقال: "نظراً لوجود 13 مليون شخص من جيل طفرة المواليد والذين سيحالون إلى التقاعد قريباً، فإننا سنحتاج بالإضافة إلى شبابنا إلى الكثير من العمالة الإضافية من الخارج بحلول عام 2030 على سبيل المثال، وذلك وفقاً لحسابات خبراء".

ورأى شولتس أن "الهجرة القادمة إلى ألمانيا بشكل منتظم لا يمكن أن تنجح، إلا إذا أعدنا هؤلاء الذين لا يمكنهم البقاء هنا إلى أوطانهم بشكل منتظم بنفس القدر".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة شولتس ألمانيا إلى ألمانیا

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب

استقبلت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ناتاشا بوسيجا، الرئيس التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات الهجرة، والبناء على النتائج المتميزة التي حققها التعاون بين الوزارة والجانب الألماني في مجال التدريب من أجل التوظيف.

وأكدت وزيرة الهجرة أهمية التعاون مع الجانب الألماني، الذي يُعد نموذجًا للتعاون الثنائي الناجح، خاصة في مجال تدريب العمالة المصرية من أجل التوظيف.

خدمات وبرامج لمساعدة الشباب المصري الراغب في الهجرة

وأشارت إلى أنَّ هذا التعاون أثمر إنشاء المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، والذي يقدم خدمات وبرامج مهمة لمساعدة الشباب المصري الراغب في الهجرة، من فرص توظيف وتدريب وتأهيل مهني ونفسي، وفقًا لاحتياجات أسواق العمل الأوروبية.

وأعربت بوسيجا عن امتنانها للتعاون مع وزارة الهجرة، مؤكدة أن الغرفة تسعى لتعزيز آفاق التعاون لتوفير فرص للأيدي العاملة الفنية المدربة وفقًا لمتطلبات سوق العمل الألمانية والمصرية.

تدريب الموظفين والعمالة

وقالت: «نحن نركز على تدريب الموظفين والعمالة على حد سواء، لذلك فإن التعاون مع وزارة الهجرة يمثل أحد أولويات الغرفة خلال الفترة المقبلة».

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على خارطة طريق للتعاون خلال الفترة القادمة في عدد من المجالات، ثنائيًا وبالتعاون مع المركز المصري الألماني للهجرة.

مقالات مشابهة

  • الأحزاب اليمينية في البرلمان الألماني تقاطع خطاب زيلينسكي
  • حليف أردوغان يطالب بإعادة اللاجئين السوريين.. حذر من التغيير الديموغرافي
  • هايدي ستحمل كأس "يورو 2024".. من هي؟
  • الأمم المتحدة تندد باستغلال سياسيين لقضية الهجرة
  • وزيرة الهجرة: نعتز بالتعاون مع الجانب الألماني
  • أوريان 21: الانتخابات الأوروبية تشريح لـفزاعة الهجرة
  • تعالي الأصوات في ألمانيا لإجراء انتخابات مبكرة
  • وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب
  • رئيس مجلس الدوما: على شولتس وماكرون أن يستقيلا بعد انتخابات البرلمان الأوروبي
  • ألمانيا.. إجلاء نحو 100 شخص من طائرة ركاب بمطار شتوتجارت بسبب عطل فني