قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن المتحدث العسكري باسم الاحتلال الإسرائيلي يكذب ويصدق كذبه، لافتا إلى أنه ادعى بأن حماس تتخذ المدنيين دروعا بشرية.

وأضاف “شعث”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية انجي انور في برنامج “مصر جديدة” الذي يذاع على قناة “etc”، أن هذه المرة الأولى التي يواجه فيها الجنود الإسرائيليون المقاومة وجها لوجه منذ عشرات السنين، وعلى الرغم من ذلك يختبئون داخل المدرعات والدبابات.

وأكد أن المقاومة أمامهم على الأرض وفي أرض المعركة يدمرون الدبابات مباشرة على شاشات التلفاز ويطلقون الرشفات الصاروخية على المدن الإسرائيلية ومع ذلك يدعي المتحدث العسكري للاحتلال بأنهم يختبئون داخل المستشفيات.

وأضاف أن الاحتلال تكبد خسائر كبيرة في هذه المعركة بريا وعسكريا ودفاعيا واستخبراتيا، وهناك خسائر بشرية تجاوزت ٢٦٠ جريحا، وأكثر من ٣٠ قتيلا عسكريا بإسرائيل خلال المعركة البرية بحسب الجيش الإسرائيلي ووفق للمقاومة فقد فقدوا العشرات.

وأكد أن هناك خسائر داخلية مثل الانقسامات الاجتماعية وزيادة الغضب والمعارضة ضد نتنياهو وهناك مظاهرات من أسر الأسرى الإسرائيليين والأشخاص الذين تضرروا من هذه الحرب، كما أن هناك خسائر اقتصادية تزيد على ٥٠ مليون دولار .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الفسفور الأبيض برنامج مصر جديدة قنابل الفسفور الأبيض قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ253 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ253، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 37266 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 85102، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1400 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 600 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 6000 جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • هل المعركة القادمة في الضفة الغربية؟
  • طوفان الأقصى وتعزيز المشروع الإسلامي لفلسطين
  • تطورات اليوم الـ254 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ253 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • منذ طوفان الأقصى حتى الآن.. كيف تطورت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • حزب الله: نفذنا 2125 عملية عسكرية ضد إسرائيل منذ بدء طوفان الأقصى
  • إنفوجرافيك| 250 يوم من الحرب.. عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان في معركة طوفان الأقصى من تاريخ 2023/10/8م إلى 2024/06/13م
  • خسائر مادية.. اندلاع حريق وسط كربلاء