استطاعت الدكتورة أسماء عبدالرحمن استاذ الادب المساعد بجامعة أسيوط، بعد منافسة قوية ومشاركة واسعة من الباحثين في مختلف أنحاء الوطن العربي، أن تحقق فوزًا مذهلاً في مسابقة البحوث الأكاديمية التي نظمتها مؤسسة الشيخ أبي اليقظان الثقافية الدولية. حصدت الدكتورة أسماء عبد الرحمن المركز الأول على مستوى الوطن العربي ببحثها المتميز بعنوان "البنية السردية للقصيدة الفلسطينية".

نتائج مسابقة البحوث الأكاديمية

تعد هذه الجائزة اعترافا كبيرا بالمساهمة الفريدة والقيمة التي قدمتها الدكتورة أسماء عبد الرحمن في مجال دراسة الأدب الفلسطيني. يتناول بحثها بصورة ممتازة وشاملة البنية السردية للقصائد الفلسطينية، كما يسلط الضوء على أهمية الحكاية والأحداث المتتابعة في تكوين القصيدة وتأثيرها على المتلقي.

من خلال تحليل شامل لعدد من القصائد الفلسطينية المعاصرة، استطاعت الدكتورة أسماء عبدالرحمن أن تسلط الضوء على الأساليب السردية المختلفة التي يستخدمها الشعراء الفلسطينيون في تحقيق تأثير قصائدهم على الجمهور. وقد تميزت الدراسة بأسلوبها الواضح والمنطقي، وتم توضيحه كافة التفاصيل المهمة للقراء لتتمكن من الوقوف على الجوانب الرئيسية للبحث.

لا يمكن الإشارة فحسب إلى الاجتهاد الكبير الذي بذلته الدكتورة أسماء عبدالرحمن في إعداد هذا البحث، بل يجب أيضًا الإشادة بالإسهام العلمي الذي سيقدمه هذا البحث لمجال دراسة الأدب الفلسطيني، حيث سيمثل مرجعًا هاما للباحثين والمهتمين بهذا الموضوع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط جامعة محافظة أسيوط

إقرأ أيضاً:

باحث: توقيت المنتدى العربي الصيني هام للغاية لدعم القضية الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، أهمية ومفردات المنتدى العربي الصيني، الخاصة بالقضية الفلسطينية، موضحا ان المنتدى يرتبط باعتبارين رئيسيين اولهما كونه فرصة للتأكيد على توافق مصري صيني لدعم القضية الفلسطينية خاصة رفض التهجير القسري، وضرورة تطبيق حل الدولتين والإغاثة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، عبر فضائية  "إكسترا نيوز"، أن الاعتبار الثاني يرتبط بالمكانة الجيوسياسية لدولة الصين في إطار المنظومة الدولية حاليا وعلاقاتها المتشعبة مع كافة الدول فنحن نتحدث عن دولة فاعلة في المنظومة الدولية ما يزيد من أهمية المنتدى والمباحثات إذا وضع بجانب المواقف الإيجابية للصين إزاء القضية الفلسطينية.

وأوضح الباحث بالمركز المصري للفكر، أن الصين كان لها العديد من المواقف الإيجابية تجاه القضية الفلسطينية وقبل حتى بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، وتقوم بشكل رئيسي على إقامة الدولة الفلسطينية باعتباره ضمانة للأمن الإٌقليمي وهو موقف يتقاطع والموقف العربي بشكل عام والموقف المصري بشكل خاص.

وتابع  الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، أن توقيت هذه المباحثات شديد الأهمية، حيث تستمر حكومة نتنياهو في إطالة أمد الحرب،  بينما تمثل المباحثات تأكيد على خلق رأي عام ينال من حكومة الحرب الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • باي سكاي تفوز بالمركز الأول بمسابقة EWC لرواد الأعمال بالإمارات
  • لبنان يفوز بالمركز الاول في البطولة العربية للمواهب
  • عُمان تفوز بالمركز الأول ضمن "جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات"
  • برتنانيا لـ«آداب طنطا» تفوز بالمركز الأول في ختام عروض الملتقى المسرحي الـ46 للجامعة
  • تكريم الحاصل على المركز الرابع في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن بكفر الشيخ
  • ننشر أسماء أوائل مسابقة الأزهر الصغير بالإسكندرية
  • تعليم سوهاج تفوز بالمركز الثاني على الجمهورية في مسابقة الطفل المبدع
  • بمشاركة فرقة التذوق للموسيقى العربية.. انطلاق أولى حفلات صيف 2024 بالمركز الثقافي بطنطا
  • " الإعلام والتحول الرقمي" تنظم احتفالية لتكريم الرواد
  • باحث: توقيت المنتدى العربي الصيني هام للغاية لدعم القضية الفلسطينية