الوطن|متابعات 

التقى رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، ونائب رئيس مجلس الوزراء المهندس سالم الزادمة ، ووزير الدفاع احميد حومة؛ مع وفد من أعيان وحكماء  مكون الطوارق بمناطق غات، وتهالة، والعوينات، وبركت.

وبحث الاجتماع احتياجات المناطق والبلديات في الجنوب الغربي ، وأوضاع المواطنين في المنطقة.

من جانبه أثنى وفد مجلس شيوخ قبائل الطوارق برئاسة الشيخ محمد عبدالكريم على جهود الحكومة في مواجهة أزمة الطقس والفيضانات، التي حصلت خلال الفترة الماضية بالمنطقة، وإرسال رئاسة الوزراء وفداً رفيع المستوى للوقوف على أوضاع المنطقة .

وبحث الوفد مع وزراء التعليم، والسياحة، والعمل، والصناعة، ووزير الموارد المائية ، والتعليم التقني، دور الوزارات المعنية وخدماتها المقدمة خلال الفترة الماضية. 

 وأكد وكيل وزارة الحكم المحلي في الحكومة الليبية أبوبكر مصادف الزوي على تسييل الوزارة  بتعليماتٍ من رئيس الوزراء؛ مبالغَ تسييرية لكافة بلديات الجنوب الغربي ، وذلك لمواجهة المختنقات العاجلة ببلدياتهم .  

من جانبه أصدر رئيس مجلس الوزراء تعليماته بالإسراع  في استكمال وصيانة مستشفى غات بالكامل، وتشكيل لجنة للوقوف على أوضاعه، وترفيع مستشفى بركت إلى مستشفى قروي، وتوفير حافلتين لنقل الطلبة من مدارس المناطق البعيدة،  وتوفير سيارة شفط مياه لمنطقة وادي عتبة والتنسيق مع وزارة الصحة حول أوضاع المستشفيات بالمنطقة، وضرورة وضع حلول عاجلة من قبل وزارة التعليم لمدارس المنطقة من أجل توسعتها وصيانتها .

الوسومالطوارق رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية ليبيا وزارة الحكم المحلي في الحكومة الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الطوارق ليبيا الحکومة اللیبیة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

الحكومة: رفع أسعار الأدوية سيتم وفقا لآلية واضحة (فيديو)

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس، تفاصيل جديدة عن ارتفاع أسعار الأدوية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتم وفقا لآلية واضحة فيها عدة عوامل وخطوات.

شعبة الأدوية: لابد من تحريك سعر الدواء 25% (فيديو) رئيس الوزراء يتابع موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، مساء اليوم الجمعة: " أولا نعمل على تغطية الحد الأدنى للتكلفة في المصانع، و ثانيا الحكومة عليها دور وهو النجاح في الإفراج عن مستلزمات الإنتاج للأدوية التي يحتاجها المواطن في الجمارك.

مستمرون في تغطية احتياجات المواطن في مجال الأدوية في التأمين الصحي

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن مستمرون في تغطية احتياجات المواطن في مجال الأدوية في التأمين الصحي، مشيرا إلى أن تحريك الأسعار نسبيًا في بعض السلع، وايضًا الدولة تعمل على كبح ارتفاع الأسعار والتضخم.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، في اجتماع حضره الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ولواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية.  

وأكد رئيس الوزراء أن الاجتماع يهدف لمتابعة موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بوجه عام، في ضوء رصد نقص عددٍ من الأدوية، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على توافر مختلف الأدوية، خاصة بعد أن وفرت المكون الأجنبي المطلوب، سواء للأدوية، أو لغيرها من السلع الأساسية.

وتم التأكيد خلال الاجتماع، على أن السبب الرئيسي لنقص بعض الأدوية في الأسواق، هو أزمة الدولار خلال الفترة السابقة، التي شهدت استنفاد الشركات المصنعة للمخزون من المواد الخام، في حين بدأت الشركات المُختلفة مع توافر الدولار حالياً، في بناء مخزون استراتيجي من المواد الخام، يُسهم في زيادة المنتجات الدوائية.


وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراض ما يتم من تنسيقات مع غرفة صناعة الدواء، وكذا المجالس التصديرية؛ بشأن زيادة الإنتاج في المرحلة الحالية، بما يسهم في سد الاحتياجات المحلية وكذا رفع فاتورة التصدير.

كما شهد الاجتماع استعراض المُحفزات التي توفرها الدولة لصناعة الدواء، سواء بتوفير الأراضي المُرفقة للمُصنعين، أو التوسعات المختلفة للصناعات القائمة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد أيضاً استعراض موقف المديونية الخاصة بهيئة الشراء الموحد لدى مختلف الجهات، حيث تم التوجيه بسرعة سداد هذه المستحقات للهيئة، لضمان استدامة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • “العبيدي” يبحث تعزيز التعاون مع وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية
  • صدور مرسوم بنقل تبعية “الجمارك” إلى وزير الداخلية
  • “أرحومة” يبحث مع أهالي الأحياء المدمرة في سرت المشاكل التي تواجههم
  • “الدبيبة” يتابع أوضاع الجالية الليبية بجمهورية الصين
  • رئيس وزراء العراق يرحب بقرار مجلس الأمن إنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة
  • الحكومة: رفع أسعار الأدوية سيتم وفقا لآلية واضحة (فيديو)
  • “حماد” يحظر صيد بعض الحيوانات البرية لحماية البيئة البرية والحفاظ على توازنها
  • الزادمة ووزير العمل والتأهيل بحكومة حماد يفتتحان مكتبَي العمل والتأهيل بالغريفة وبنت بية
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي
  • “الناظوري” يبحث مع وزير الموارد المائية توسيع شبكة مياه النهر لتشمل المرج وضواحيها