تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلانى وزير الثقافة وعمرو بسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة لإقامة العديد من الفاعليات الثقافية والفنية بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة محمد نبيل من خلال فرع ثقافة اسيوط برئاسة ضياء مكاوى شهد قصر ثقافة أسيوط برئاسة صفاء حمدان عروض فنية وتكريم للموهوبين وذلك بمقر القصر 
بدأت فعاليات العروض بتنفيذ ورشة فنية للأطفال بجانب معرض فنون التشكيلية نتاج ورش الفنون التشكيلية باشراف الفنانة ريتا وفيق بجانب رسم علي الوجوه للاطفال 
وعلي مسرح القصر ردد الاطفال السلام الوطني أعقبها بعض المسابقات الثقافية للأطفال وعروض ماسكات عرائس قدمها الفنان محمد راتب  بجانب تقديم المخترع الصغير محمد محمود عبد المنعم الذي اخترع الغسالة الصغيرة تلاها العرض الفني للموسيقي للأطفال بإشراف الفنان محمد عبد الصبور حيث قدم فريق  كورال الاطفال مجموعة من الأغاني الوطنية ووالتراث الشعبي المصري باشراف الفنان محمد عبد الصبور

وقد لاقت هذه الفعاليات استحساناً واهتماماً كبيراً من قبل الجمهور، حيث حضر العديد من الأهالي والشباب للاستمتاع بهذا الحدث الثقافي المميز.

وقد أشاد الحاضرون بتنظيم وتنفيذ الفعاليات وبالجهود المبذولة لإحياء الثقافة في إقليم وسط الصعيد. كما أثنوا على التنوع والتنظيم المحكم للفعاليات والعروض المقدمة.

ويأتي تنظيم هذه الفعاليات ضمن سلسلة من الأنشطة الثقافية التي يقوم بها فرع ثقافة أسيوط بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، بهدف رفع الوعي الثقافي والفني لدى الجمهور، وتشجيع المواهب الشابة وتقديم منصات لعرضها وتكريمها. وتعد قصور الثقافة في إقليم وسط الصعيد من أهم الوجهات الثقافية والفنية في مصر، حيث تضم مجموعة متنوعة من المرافق والمراكز الثقافية والفنية التي تعرض العديد من العروض والأنشطة الثقافية طوال العام.

نتطلع في المستقبل إلى المزيد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية التي ستقام في إقليم وسط الصعيد، حيث ستكون فرصة رائعة للجمهور للاستمتاع بتنوع وغنى الثقافة المصرية والتعرف على المواهب والإبداعات الشابة في هذا الإقليم الثقافي المميز.
وختاماً لفعاليات الملتقي تم تكريم العديد من الأطفال الموهوبين والمبدعين في كافة المجالات الفنون التشكيلية والمسرح والموسيقى والمدربين القائمين على الأنشطة الصيفية حيث حصلوا على شهادات تقدير وجوائز تشجيعية تعكس تفوقهم وإبداعهم لما قدموه من محتوي ثقافي فني ممتع للاطفال 

جانب من العروض الفنية جانب من العروض الفنية جانب من العروض الفنية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب الثقافیة والفنیة وسط الصعید من العروض

إقرأ أيضاً:

ورش فنية ضمن فعاليات مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بالفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من اللقاءات الثقافية والورش الفنية، ضمن مبادرة ثقافتنا في إجازتنا، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

"رحلة داخل جسم الإنسان".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

وفي السياق، عقد قسم المواهب محاضرة بعنوان رحلة داخل جسم الإنسان، تحدثت فيها فيرونا عبد الله أخصائي قسم المواهب بمكتبة الفيوم العامة، أن جسم الإنسان يتكون من بلايين الخلايا ومعظم هذه الخلايا صغيرة جدا لا يستطيع أحد يراها إلا بواسطه الميكروسكوب، فخلايا الجسم تحتاج إلى الطاقه للمساعدة على النمو والحركة والمشى والتفكير واللعب، وكل نوع من الخلايا له دور مختلف فمثلا خلايا العضلات تساعد على الحركة وخلايا المخ تساعد على التفكير، وعند تناول الغذاء يقوم الجسم بهضم الطعام كى تستخدمه الخلايا لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة، وينتقل الطعام للمعدة عن طريق المرئ.

ونفذ قسم الفنون التشكيلية بمكتبة الفيوم العامة ورشة فنية لعمل مقلمة نفذتها هناء عطية حسن مسئول قسم الفنون التشكيلية بالمكتبة، وتم تعليم الاطفال كيفية عمل مقلمه من ورق الناصبيان وقماش الجوخ والفوم الملون، وتزينها بالفراشات وعمل باندا من الفوم والناصبيان.

وشهدت مكتبة الطفل والشباب بطامية ورشة لتعليم أساسيات الرسم التابعة لقسم المواهب والفنون التشكيلية، نفذها محمود سالم الفنان التشكيلي بالمكتبة، بينما نفذت مكتبة الطفل والشباب بسنورس ورشة مسرح بعنوان ( المبدع الصغير ) أدار الورشة الفنان اميل ألفنس، تضمنت التدريب على الأداة الأولى والأهم للممثل وهي أداة التركيز وأهمية تعريف معنى كلمة الممثل، وتوعية المتدربين على أهمية هذا التدريب لرفع قدرات الممثل الشامل، حيث أن برنامج الورشة عبارة عن فن التمثيل، الغناء والموسيقى، فن التعبير الحركي، فن الدراما وكتابة القصة، فن تصنيع الديكور والملابس من الخامات الغير مستخدمة (إعادة التدوير)، وتستمر الورشة يومي الأثنين والخميس من كل أسبوع الساعة السادسة مساء.

جاء ذلك ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وينفذها فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع. 

مقالات مشابهة

  • السبت.. قصور الثقافة تعلن العروض المشاركة في المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الـ 46
  • فعاليات متنوعة للأطفال بالمكتبة المتنقلة ضمن أنشطة قصور الثقافة ببشاير الخير
  • قصور الثقافة تقدم العرض المسرحي "مركب بلا صياد" بالفيوم 
  • مواهب أوبرا دمنهور في أمسية فنية متنوعة.. الثلاثاء
  • اليوم.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • خلال العطلة الصيفية… ثقافة الحسكة تطلق برنامجاً لتنمية مواهب الأطفال
  • الليلة.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • اليوم مجانًا .. "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل بثقافة الإسكندرية
  • ورش فنية ضمن فعاليات مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بالفيوم
  • عرض مسرحي للأطفال بقصر ثقافة الإسماعيلية