قالت فاطمة السيد أحمد، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن  المقاومة لا يجب أن تعمل بالمواجهة، ولكي تُكون حماس حركة مقاومة فيجب أن تكون مستترة، مشيرًا إلى أن حركة الضباط الأحرار كانت سرية وغير معلومة، معقبة: "أي حركة مقاومة يجب أن تتسم بالسرية، وعندما تخرج من إطار السرية إلى العلانية لا تصبح مقاومة، وتتحول إلى حركة سياسية" 
ولفتت "أحمد"،  خلال حوارها مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، إلى أن المقاومة يجب أن  تقوم بضربات متتالية واستباقية من أجل اعداد نوع من القلق للمحتل، وتقوم بالكثير من التكتيكات العسكرية، لأنها لا تملك قوى عسكرية كبيرة مثل الجيوش النظامية، وبالتالي يجب أن تتواجد المقاومة في مناطق ليس لها أي ظهير مدني مثل المناطق الصحراوي أو الزراعية، حتى لا يتعرض المدنيين للأذى.

 
وتابعت أن  حركة حماس لم يكن لديها أي اهداف سياسية من عملية "طوفان الأقصى" ولكن هذه العملية كانت عبارة عن فرقعة إعلامية نتج عنها إبادة شعب كامل، مشيرة إلى أن المقاومة تقوم لأي عمل عسكري لتحقيق هدف ما سواء من أجل الحصول على انفتاح اقتصادي، أو كسر الحصار الاقتصادي، وخلافه.  
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للصحافة الحصار الاقتصادي الحوار الوطني یجب أن

إقرأ أيضاً:

مصر وقطر تعلنان تسلمهما ردا من حماس والفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة

أعلنت مصر وقطر عن تسلمهما اليوم الثلاثاء ردا من حركة “حماس” والفصائل الفلسطينية، حول المقترح الأخير بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

ويؤكد الجانبان، أن جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة إلى حين التوصل إلى اتفاق، حيث سيقوم الوسطاء بدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية ، تلقته وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ).

ومن جانبها أكدت حركة حماس تسليم الرد وقالت في بيان إن “الأخ إسماعيل هنية والأخ زياد نخالة في مقدمة وفد مشترك من حركة المقاومة الإسلامية حماس وحركة الجهاد الإسلامي قام بتسليم رد فصائل المقاومة مساء اليوم للإخوة القطريين خلال لقاء مع رئيس الوزراء القطري، كما تم إرسال الرد للإخوة المصريين”.

وتابع البيان “يضع الرد الأولوية لمصلحة شعبنا الفلسطيني، وضرورة وقف العدوان المتواصل على غزة بشكل تام، والانسحاب من كامل قطاع غزة”، وفقا للموقع الرسمي لحركة حماس.

وأضاف”أبدى الوفد الفلسطيني جاهزيته للتعامل الإيجابي للوصول إلى اتفاق ينهي هذه الحرب ضد شعبنا انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الوطنية”.

المصدر د ب أ الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين قطر

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من الاحتلال على رد حماس حول مقترح وقف إطلاق النار
  • أول تعليق من الاحتلال على رد حماس حول مقترح موقف إطلاق النار
  • مصر وقطر تعلنان تسلمهما ردا من حماس والفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة
  • حماس تسلم الوسطاء ردها على مقترح الاحتلال للهدنة في غزة
  • حركة حماس تصدر بيانا عاجلاً بشأن قرار يبشر بتطور كبير
  • "حماس" ترحب بمضمون قرار مجلس الأمن الدولي بشان وقف إطلاق النار في غزة
  • طوفان الأقصى .. والمؤتمر القومي العربي
  • قيادي في حماس ينهي زيارة لجمهورية غامبيا
  • طوفان الأقصى في شهره الثامن
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى