أكد وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، أن بلاده تولي اهتماما كبيرا بترسيخ علاقات متنامية ومتطورة مع دولة الفاتيكان، وتعمل البلدان من أجل مد جسور الحوار والتعاون بين مختلف الثقافات والأديان، متفقين على أهمية التصدي لآفة التطرف والكراهية التي تقوض أية جهود حريصة على تحقيق السلام وترسيخ التسامح والتعايش العالمي.

وبحث وزير الخارجية الإماراتي خلال لقائه أمين سرِّ دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين،على هامش أعمال القمة العالمية لقادة الأديان من أجل المناخ التي عقدت في أبوظبي اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يدعم مساعي البلدين لإعلاء قيم التسامح والتعايش في المجتمعات وترسيخ مبادئ الأخوة الإنسانية، بالإضافة للأوضاع في المنطقة وما تشهده من مستجدات وتداعيات لاسيما على الصعيد الإنساني.

 

كما استعرض الجانبان أجندة عمل القمة العالمية لقادة الأديان من أجل المناخ الذي تعقد في أبوظبي في إطار الاستعدادات لاستضافة دولة الإمارات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" الشهر الجاري في مدينة إكسبو دبي.

 

ونوه وزير الخارجية الإماراتي بدور القيادات الدينية في تعزيز الوعي المجتمعي بالتغير المناخي ومسار المواجهة العالمية لتداعياته، مؤكدا أهمية توحيد الجهود من أجل حماية مستقبل الكوكب وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.

 

من جهته، أشاد الكاردينال بيترو بارولين، بالعلاقات المتميزة بين البلدين وبجهود دولة الإمارات لنشر قيم السلام والتسامح والتعايش بين الشعوب، معبرا عن تمنياته لدولة الإمارات بالتوفيق والنجاح خلال استضافتها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" الشهر الجاري.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامارات قيم التسامح وزير الخارجية الإماراتي الفاتيكان من أجل

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الفلبين ويبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

 

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية اليوم معالي انريكي مانالو وزير الخارجية في جمهورية الفلبين وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى مانيلا.
وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الفلبين ومسارات نموها وتطورها حيث يحتفي البلدان العام الجاري بمرور 5 عقود على تأسيس علاقاتهما الدبلوماسية في 19 أغسطس 1974.
كما استعرضا سبل تعزيز أطر التعاون المشترك في عدة قطاعات ومنها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والتنموية.
وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن سعادته بزيارة جمهورية الفلبين الصديقة، مؤكدا حرص دولة الإمارات على العمل مع الفلبين لاستثمار الفرص المتاحة لتعزيز علاقتهما في مختلف المجالات الحيوية التي تدعم أهداف التنمية المستدامة وتسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين.
وأشار إلى أن العلاقات القوية بين البلدين قائمة على الصداقة والتعاون والعمل المشترك من أجل رخاء وازدهار شعبيهما، مؤكدا أن الجالية الفلبينية المقيمة في الدولة لها إسهامات كبيرة في مختلف قطاعات العمل وتعد جزءا مهما من نسيج مجتمعي متعدد الثقافات تزخر به دولة الإمارات.
وفي سياق متصل، بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ومعالي انريكي مانالو خلال اللقاء المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط لا سيما قطاع غزة.
حضر اللقاء سعادة محمد عبيد سالم القطام الزعابي سفير الدولة لدى الفلبين وسعادة سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية.


مقالات مشابهة

  • آمنة الضحاك: الإمارات تولي أهمية كبيرة لمكافحة التصحر والجفاف
  • خبراء: «رؤية» إماراتية استباقية في التصدي لمشكلة التصحر
  • وزيرة التغير المناخي والبيئة: الإمارات تولي أهمية كبيرة لمكافحة التصحر و الجفاف
  • آمنة الضحاك: الإمارات تولي أهمية كبرى لمكافحة التصحر والجفاف
  • وزيرة التغير المناخي والبيئة : الإمارات تولي أهمية كبيرة لمكافحة التصحر و الجفاف
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الفلبين ويبحثان العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الفلبين ويبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير الداخلية والرياضة والاندماج البافاري لـ«الاتحاد»: الإمارات تنتهج استراتيجية مبتكرة في نشر التسامح
  • ولي عهد الكويت يستقبل وزير الخارجية ويؤكدان أهمية تعزيز مسيرة التعاون
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي أهمية تعزيز مسيرة العمل المشترك بين البلدين