عربي21:
2024-06-12@15:12:35 GMT

غارات إسرائيلية عنيفة على جنوب لبنان وجزب الله يرد

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

غارات إسرائيلية عنيفة على جنوب لبنان وجزب الله يرد

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات جوية عنيفة على مناطق عدة في جنوبي لبنان تسببت بوقع أضرار مادية كبيرة دون أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى

وذكرت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية إن غارات إسرائيلية استهدفت بلدة ياطر في قضاء بنت جبيل بأكثر من غارة جوية أصابت أحدها منزلا من 3 طوابق وأدت لأضرار مادية كبيرة، دون ورود معلومات حول وقوع إصابات.



كما شن الطيران الإسرائيلي غارات جوية استهدفت محيط بلدتي الناقورة وعلما الشعب على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وجبل اللبونة في محافظة الجنوب، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.



وأفاد المصدر بقصف استهدف سهل مرجعيون وأحراج بلدة شبعا في محافظة النبطية، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان نشره على منصة "إكس": "هاجمت طائرات حربية أهدافًا لمنظمة حزب الله، بما في ذلك مستودع أسلحة ومواقع إطلاق صواريخ وبنية تحتية لتوجيه الإرهاب ومواقع توجد بها وسائل تكنولوجية".

وأضاف أن الهجوم جاء ردا على إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية في وقت سابق من مساء الثلاثاء تجاه شمال إسرائيل.

وتابع جيش الاحتلال أن قواته، هاجمت أيضا خلية حاولت إطلاق صواريخ مضادة للدبابات من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل.



وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته هاجمت مصادر إطلاق نيران داخل الأراضي اللبنانية بعد رصده نحو 20 عملية إطلاق صواريخ نحو إسرائيل.

فيما قالت جماعة "حزب الله" في بيان إنها "استهدفت مرابض مدفعية "إسرائيلية" في فلسطين ‏المحتلة، ردا على استهداف إحدى نقاطه في ‏إقليم ‏التفاح جنوب لبنان ليل الاثنين الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لبنان النبطية حزب الله لبنان حزب الله جيش الاحتلال قصف إسرائيلي النبطية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إطلاق صواریخ

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تنشر فيديو استهداف قاذفة صواريخ في جنوب لبنان

نشر الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقطع فيديو يظهر ما قال إنه غارة على منصة إطلاق صواريخ في جنوب لبنان.

اعلان

وقال الجيش إن عشرات الصواريخ أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل يوم الأربعاء، وجاء ذلك في أعقاب مقتل طالب سامي عبد الله أو "الحاج أبو طالب"، وهو قائد رفيع المستوى في حزب الله.

اشتدت حدة القتال عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله في الشهر الماضي، حيث شنت إسرائيل هجومها على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقد صعّد حزب الله هجماته، وضرب بشكل أعمق داخل إسرائيل وأدخل أسلحة جديدة وأكثر تقدماً.

تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية

وأدت غارات الطائرات بدون طيار الإسرائيلية إلى مقتل المئات من أعضاء حزب الله منذ بدء تبادل إطلاق النار في الثامن من أكتوبر، بعد يوم من بدء الحرب في غزة.

ومنذ ذلك الحين، قُتل أكثر من 400 شخص في لبنان، معظمهم من أعضاء حزب الله.

ومن بين القتلى أيضاً أكثر من 70 مدنيًا، من بينهم أطفال ونساء. وعلى الجانب الإسرائيلي، قُتل ما لا يقل عن 15 جنديًا و10 مدنيين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: قبل أولمبياد باريس... تمرين موسع يحاكي هجومًا إرهابيًا للشرطة في فرنسا وإسبانيا تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية حزب الله وتكتيكات جديدة في حربه مع إسرائيل: عمليات نوعية ونمط قتالي جديد وزيادة هجمات بشكل لافت إسرائيل جنوب لبنان لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 250 يومًا من الحرب في غزة| قصف متواصل وتصعيد على جبهة لبنان وردّ من حماس على مقترح الهدنة الإسرائيلي يعرض الآن Next مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية يعرض الآن Next تقرير أممي يشير إلى جرائم الجيش الإسرائيلي ومقاتلي الفصائل الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر يعرض الآن Next شاهد: قبل أولمبياد باريس... تمرين موسع يحاكي هجومًا إرهابيًا للشرطة في فرنسا وإسبانيا اعلانالاكثر قراءة ضربة موجعة للرئيس الأمريكي: إدانة هانتر بايدن بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن إصابة 10 أشخاص وتضرر منزلين إثر غارة جوية روسية على خاركيف شرق أوكرانيا شاهد: حريق يفتك بمئات الحيوانات في سوق بتايلاندا تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حركة حماس غزة فرنسا منظمة الأمم المتحدة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المملكة المتحدة شرطة أسلحة الضفة الغربية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تنشر فيديو استهداف قاذفة صواريخ في جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف منصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله في ياطر وحانين جنوب لبنان
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يستهدف منصة إطلاق صواريخ في بلدة يارون اللبنانية
  • إطلاق نحو 100 صاروخ من جنوب لبنان نحو شمال إسرائيل
  • مقتل قيادي بحزب الله في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • تركيا تدعو إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي حول غزة
  • لأول مرة.. الاحتلال يشن غارات عنيفة تستهدف الهرمل على الحدود اللبنانية السورية (شاهد)
  • "حزب الله" يبث لقطات من استهدافه مسيّرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900" وإسقاطها في لبنان (فيديو)
  • لأول مرة.. حزب الله يستهدف مقاتلات إسرائيلية
  • لأول مرة منذ بدء الحرب.. حزب الله يستهدف مقاتلات إسرائيلية