القاهرة-سانا

رفع سياسيون وكتاب مصريون دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري المصرية لإلغاء معاهدة السلام بين مصر و(إسرائيل).

وأكدت الدعوى القضائية أن الشعب المصري هو صاحب الحق في تحديد مصيرها بالإبقاء أو الإلغاء، وهنا يجب تقييم الموقف والاستماع إلى رأي الشعب عبر استفتاء يخيره بين الاستمرار في العمل بهاتين الاتفاقيتين أو إلغائهما.

بدوره قال رئيس حزب الوفاق القومي ووكيل أصحاب الدعوى القضائية محمد رفعت: إن “تلك الاتفاقية تتعلق بمصالح الدولة العليا وأمن البلاد القومي الذي يعلو على أي اتفاقية، وقد تعرضا الى خطر يعكس روح التوسع والعدوان المرتبطة ببنيوية الكيان الصهيوني، وأخطرها ما نراه اليوم هو طرح مشروع إقامة وطن قومي للفلسطينيين على أرض سيناء”.

وأضاف: إن “الاتفاقيات تضمنت حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة له مؤقتاً في الضفة وغزة، إلا أن الكيان الصهيوني يقوم بقصفهما، ويتعمد قتل الأطفال والنساء، كما قصف مصر، وقتل وجرح جنودها على الحدود وتكرر ذلك أكثر من مرة وهو ما يؤكد قطعا أن حرب تشرين ليست آخر الحروب، ولا يريدها الكيان الصهيوني كذلك بل يتخذها خطوة لتحقيق حلمه.

ورفع الدعوى القضائية 16″ سياسياً وكاتباً مصرياً، وتضامن معهم قضائياً حتى الان 40 شخصية عامة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

لـ 23 يونيو.. تأجيل دعوى مرتضى منصور المطالبة بإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين

أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، النظر في الدعوى المقدمة من المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، ضد أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، وإلغاء الترخيص الصادر من وزيرة التضامن بإنشاء المؤسسة، لجلسة 23 يونيو الجاري.

وفى وقت سابق، تقدم مرتضى منصور المحامي، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، ضد أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، وإلغاء الترخيص الصادر من وزيرة التضامن بإنشاء المؤسسة.

وقال مرتضى منصور، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري حددت جلسة 26 مايو لنظر الدعوى.

اختصمت الدعوى كل من وزيرة التضامن الاجتماعي بصفتها، بجانب كل من: "إبراهيم عيسى، إسلام البحيري، يوسف زيدان، فراس السواح، ألفة يوسف، نائلة أبي نادر، فاطمة ناعوت" وهم أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين.

اقرأ أيضاًهوس الثراء السريع.. مصرع 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بالإسكندرية

سقوط عصابة تزوير المستندات الرسمية في الجيزة

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد شركة أوبن إيه آي
  • لو بخيل.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • تأجيل دعوى شطب ترخيص شركة للتوزيع الدوائي في احتكار الدواء إلى 2 يوليو
  • حراك نيابي ضد الشركات والأحزاب والأشخاص الداعمين للتطبيع مع إسرائيل
  • شروط رفع دعوى صحة توقيع
  • 7 خطوات للاستعلام عن موقف دعوى من وزارة العدل.. تعرف عليها
  • وزارة الخارجية والمغتربين: الكيان العنصري الصهيوني وحكومته المجرمة يتابعون ارتكاب أبشع المجازر من خلال هجومهم الأعمى على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي راح ضحيته يوم أمس 274 شهيداً و698 جريحاً في مخيم النصيرات
  • لـ 23 يونيو.. تأجيل دعوى مرتضى منصور المطالبة بإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين
  • قرار قضائي فى دعوى مرتضى منصور لإلغاء ترخيص تكوين
  • كيف عثر سفاح التجمع على الصور الشخصية لزوجته لإقامة دعوى قضائية ضدها؟