موقع 24:
2024-06-12@15:09:47 GMT

واشنطن: إغلاق معبر رفح لظروف أمنية

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

واشنطن: إغلاق معبر رفح لظروف أمنية

قال فيدانت باتيل نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة أغلق، الأربعاء، بسبب "ظروف أمنية" غير محددة، لكن مسؤولين أمريكيين يعملون مع مصر وإسرائيل لإعادة فتحه.

ومعبر رفح، الذي تسيطر عليه مصر ولا يقع على الحدود مع إسرائيل، هو النقطة الوحيدة لإيصال المساعدات، منذ أن شنت إسرائيل هجوماً عسكرياً وحصاراً على غزة رداً على هجوم شنه مسلحو حماس من القطاع الساحلي، يوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول).


وتوقفت عمليات إجلاء حاملي جوازات السفر الأجنبية عبر المعبر يومي السبت والأحد، بعد قصف إسرائيلي لسيارة إسعاف كانت متوجهة إلى رفح، لكن المعبر فتح مجدداً يومي الإثنين والثلاثاء.

حرب #غزة تحرم 300 ألف طفل من التعليم https://t.co/o4nkUC8gd3 pic.twitter.com/YP4YjH2u9E

— 24.ae (@20fourMedia) November 8, 2023 وقال باتيل في إفادة صحافية: "ما نفهمه هو أنه نظراً للظروف الأمنية، فإن معبر رفح الحدودي يظل مغلقاً".
وأضاف أن الولايات المتحدة تتوقع إعادة فتح المعبر الذي تسيطر عليه مصر على "فترات منتظمة"، حتى يتسنى دخول المساعدات لقطاع غزة، واستمرار مغادرة المواطنين الأجانب للقطاع.
وأضاف أن أكثر من 400 مواطن أمريكي وأفراد عائلاتهم ومقيمين دائمين خرجوا حتى الآن من غزة، منذ أن بدأ حاملو جوازات السفر الأجنبية المغادرة عبر معبر رفح الأسبوع الماضي.
وأضاف "هذا الوضع متقلب بشكل لا يصدق. لقد تم فتح المعبر الحدودي في كثير من الأحيان وسمح بالخروج الآمن للمواطنين الأجانب الذين سعوا إليه".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل رفح معبر رفح

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة الملكية ترسل تعزيزات عسكرية للشريط الحدودي قرب السمارة

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

أفادت تقارير إعلامية أن الشريط الحدودي الفاصل بين المغرب والجزائر، نواحي السمارة، عرف خلال الأيام القليلة الماضية توافد تعزيزات عسكرية هامة.

ووفقا لذات المصادر، فقد شوهدت العشرات من حاملات الجنود والقطع الحربية تتجه إلى الشريط الحدودي المذكور، في دليل على صدور تعليمات من القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، تقضي بتشديد المراقبة بالمنطقة.

هذا ويجهل ما إن كان الأمر يتعلق بمحاربة مافيا الاتجار بالمخدرات التي تنشط بالمنطقة العازلة، أم أن للتحرك علاقة بالعملية الإرهابية التي عرفتها مدينة السمارة المغربية مؤخرا، بعد تمكن عناصر تابعة من الجبهة الانفصالية من الاقتراب من الجدار الرملي الدفاعي وإطلاق مقذوفات باتجاه التراب المغربي، مستغلين هبوب عاصفة رملية.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة الملكية ترسل تعزيزات عسكرية للشريط الحدودي قرب السمارة
  • كيف تستغل إسرائيل الانتخابات الأمريكية لابتزاز واشنطن ؟ (شاهد)
  • اجتماع ليبي تونسي لبحث إعادة فتح معبر رأس اجدير وناشط حقوقي يكشف مصدر الخلافات بين الجانبين
  • إغلاق معبر رفح يهدد حياة المرضى والجرحى بقطاع غزة
  • الكوني يزور رئاسة أركان حرس الحدود
  • عبد الكبير: تشابه الأسماء والإفراج عن الأموال المجمدة من أسباب إغلاق معبر رأس اجدير
  • بوخزام: الانفلات الأمني في ليبيا هو السبب الرئيسي وراء إغلاق معبر رأس اجدير
  • تقرير: واشنطن والرياض تقتربان من اللمسات الأخيرة على معاهدة أمنية
  • تقرير: واشنطن والرياض تقتربان من اللمسات الأخيرة على مسودة معاهدة أمنية
  • خلاف حول معبر رفح