شارك اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، في فعاليات المؤتمر الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثانية، اليوم.

رئيس الوزراء يستمع لشرح مشروعات كفر الشيخ

واستمع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إلى شرح مفصل من أصحاب المشروعات المعروضة داخل الجناح المخصص لمحافظة كفر الشيخ، حول مكونات هذه المشروعات، والمستهدفات من تنفيذ تلك المشروعات، وتأثيرها على البيئة بوجه عام، والبيئة المحيطة بها بوجه خاص.

مشاركة محافظة كفر الشيخ بـ18 مشروعاً

وقال المحافظ، أنّ محافظة كفر الشيخ شاركت بـ18 مشروعاً في المؤتمر، تضمنت مشروعات «كبيرة - متوسطة - صغيرة - شركات ناشئة - غير هادفه للربح» بالإضافة إلي مشروعات تنمية للمرأة، وهي:

- مشروع روبوت ذاتى الحركة للتخلص من العشب الضار باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى والرؤية باستخدام الحاسب.

- مشروع إنتاج الكهرباء والسماد العضوى من مصادر آمنة ومتجددة.

- مشروع التخلص إنتاج مواد نانو سيليكون واستخدامه فى تصنيع الليد LED.

- مشروع BIONIM البلاستيك الحيوي.مشروع نقل البيانات وتأمينها عن طريق الضوء باستخدام تقنية LiFi.

- مشروع الاستفادة من الخامات البيئية المستهلكة وتقنيات النسيج الإلكترونى فى تنفيذ مجموعة من الملابس النسائية ومكملاتها المسايرة للموضة طبقاً لرؤية مصر 2030.

السعي نحو تحسين نوعية الحياة

وأشاد محافظ كفر الشيخ بجهود الدولة في السعي نحو تحسين نوعية الحياة للوصول إلى نظام بيئي متكامل ومستدام، لافتاً أنّ تلك المبادرة تستكمل بها الدولة سلسلة إنجازاتها بكافة المجالات والقطاعات، برؤية وإرادة صلبة تتواكب مع الجهود المبذولة لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

كما أشاد المحافظ، بأصحاب المشروعات الفائزة تقديراً لإسهاماتهم المثمرة وجهودهم المبذولة في نجاح المبادرة وتعظيم دور الدولة فى التعامل مع البُعد البيئى وتغيرات المناخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مجلس الوزراء المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية المشروعات الخضراء الذكية قمة المناخ محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

"التخطيط" تستعرض جهود توعية المواطنين بالمشروعات الخضراء في اجتماع لمنظمة العمل الدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلًا عنها السفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية؛ باجتماع منظمة العمل الدولية (ILO)،  وذلك عبر الفيديو كونفرانس، بمشاركة إريك أوشلين مدير منظمة العمل الدولية، وسيليست دريك نائب المدير العام للمنظمة.

وخلال الاجتماع استعرض السفير هشام بدر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وأهدافها، كما تطرق بدر إلى آلية تقييم المشروعات التي تعتمد علي معايير علمية متخصصة و نماذج استرشاديه في المراحل المختلفة.
وتناول السفير هشام بدر  خلال الاجتماع الحديث حول جهود فريق عمل المبادرة في نشر الوعي والوصول إلى ما يقرب من  18 مليون مواطن في جميع المحافظات  من خلال ورش عمل وجلسات تدريب وندوات في العديد من الجهات بالإضافة إلى الجامعات المحلية والدولية حيث تم عقد ما يقرب من 170 لقاء.
واستعرض السفير هشام بدر ما حققته المبادرة من نجاح خلال الدورتين السابقين، مؤكدًا أهمية المبادرة باعتبارها نموذجًا غير مسبوق عالميًا، حيث تقدم حلول لمشكلات البيئة على أرض الواقع نابعة من محافظات وقرى مصرية تشارك بها مصر بعرضها في مؤتمرات المناخ، إلى جانب قدرة المبادرة على خلق روح التنافس والابتكار.
وأوضح بدر أن المبادرة شهدت تطورًا ملحوظًا في جودة المشروعات المقدمة خلال الدورة الثانية من المبادرة، مما يعكس أثرها في تغيير نمط تفكير المواطن المصري ودعم التحول للاقتصاد الأخضر ، بالإضافة لخلق قاعدة البيانات وخريطة للمشروعات الخضراء الذكية مما يساهم في إيجاد فرص للاستثمار و التمويل .
ومن جانبهم أكد ممثلي منظمة العمل الدولية حرصهم على دعم المبادرة و دعم تطوير و تمويل المشروعات الفائزة .

مقالات مشابهة

  • «مشروعات مصر القومية» ضمن أجندة فعاليات قصور الثقافة بالغربية
  • نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تطمئن على معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • توقيع عقود مشروعات تطوير البنية التحتية بقرى منوف بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • تفاصيل مشروعات تطوير البنية التحتية في قرى منوف بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • محافظ المنوفية: تطوير مشروعات البنية التحتية بقرى منوف
  • بتمويل 10 ملايين جنيه.. محافظ المنوفية يوقع بروتوكول تطوير مشروعات البنية التحتية بقرى منوف
  • رئيس مدينة الحسنة بوسط سيناء يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية
  • "التخطيط" تستعرض جهود توعية المواطنين بالمشروعات الخضراء في اجتماع لمنظمة العمل الدولية
  • «التخطيط» تستعرض مبادرة المشروعات الخضراء الذكية في اجتماع «العمل الدولية»
  • المفتي: "حياة كريمة" من خصوصيات مصر.. ويجوز التبرع لكل مؤسسة معتمدة من الدولة