قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، إن “لا أحد يستطيع أن يمحو إنجاز ورش الحماية الاجتماعية من سجل الحكومة”.

وأوضح الوزير في رده على مداخلات البرلمانيين في لجنة العدل، خلال مناقشة مشروع ميزانية وزارته، الخميس، أن “التاريخ سيذكر للحكومة ما أنجزته في ورش الحماية الاجتماعية، ولن نغير التاريخ”.

وقال أيضا، “سيذكر التاريخ أننا أخرجنا 26 مرسوما، والعام المقبل سنمر إلى التقاعد، وبعده التعويض عن فقدان الشغل”، وعبر المسؤول الحكومي عن أمله في “عدم تبخيس عمل الحكومة”، مؤكدا أن “الإصلاح له كلفة ومستعدون لتحملها”.

وأضاف بايتاس، “ضميرنا مطمئن، لأننا نضع الأموال في سكتها الحقيقية، رصدنا 25 مليار درهم السنة المقبلة، لمشروع الحماية الاجتماعية، هذا ضرب من الخيال”.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحمایة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

بريك : الجيش الإسرائيلي مهترئ ولا يستطيع القضاء على حماس

قال الجنرال المتقاعد إسحاق بريك اليوم الخميس 30 مايو 2024، إن الجيش الإسرائيلي ينشر الأوهام ولا يقول الحقيقة بشأن الحرب في قطاع غزة ، مؤكدا أن الجيش "مهترئ وغير قادر على القضاء على حماس ".

وتابع بريك لإذاعة 103FM : "الجيش الإسرائيلي ينشر الأوهام، ويذر الرماد في عيون الجمهور، ولا يقول الحقيقة. كما أنه لا يمكننا أن نسقط حماس".

وأضاف: "اليوم، وبما أننا جيش صغير غير قادر على القضاء على حماس، فمن المؤكد أننا سنواجه مشكلة إذا بدأنا حرباً شاملة. يجب أن تكون هناك مهلة ووقف للأعمال العدائية" في إشارة الى قبول اتفاق لوقف إطلاق النار.

وأشار إلى أنه اجتمع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 6 مرات شرح في 4 منها أسباب وجوب عدم السماح بدخول الجيش الإسرائيلي إلى رفح.

ومنذ 6 مايو/ أيار الجاري، تشن إسرائيل هجوما بريا في رفح (جنوب)، واستولت في اليوم التالي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح ؛ مما تسبب بإغلاقه أمام دخول المساعدات الإنسانية المحدودة بالأساس.

وقال بريك: "دخول رفح لم ينفعنا ولا فائدة منه، بل على العكس من ذلك، كان خطأً مأساويًا. لقد أبعدنا عن العالم، وأبعدنا عن السلام مع مصر، وقد يؤدي إلى فقدان قدرتنا على إعادة المختطفين إلى الأبد" في إشارة الى الأسرى الإسرائيليين في غزة.

ومن جهة ثانية، كتب بريك في مقال بصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، الخميس: "هناك حقيقة واحدة واضحة ومؤكدة، وأنا أوقع عليها وأنا أعلم الحقائق: لا يمكن للجيش الإسرائيلي هزيمة حماس في هذه الحرب، ولا حزب الله بالتأكيد".

وأضاف: "أعتقد ذلك ليس لأننا لا نريد النصر، ولكن لأننا ببساطة لا نستطيع القيام بذلك. جيشنا صغير ومهترئ وليس لديه فائض من القوات. في هذا الوضع، وكل يوم تستمر فيه الحرب، يزداد وضعنا سوءا".

وتابع: "إن انهيار الدولة ليس سوى مسألة وقت، لأننا عرضة لفقدانها عندما تندلع حرب إقليمية شاملة".

وزاد: "القادة في المستويات السياسية والعسكرية، الذين يقودون الحرب في غزة، لا يريدون الاعتراف بالحقائق الصعبة التي هم مسؤولون عنها. لديهم أجندة واحدة فقط - مواصلة القتال بأي ثمن، لأنه وحده يضمن لهم استمرار مقعدهم لفترة قصيرة من الزمن".

وأردف: "من الأفضل إزالة هذه المجموعة من السلطة الآن بدلا من خسارة البلد في العملية التي تمر مثل فيلم أمام أعيننا".

واعتبر بريك أن "الحل الوحيد المتبقي في الوضع الذي وصلنا إليه بسبب الإهمال الإجرامي لقادة الدولة والجيش هو أن تعلن إسرائيل وقف الأعمال العدائية، وإعادة تأهيل الجيش واقتصادنا وعلاقاتنا الدولية وصمود المجتمع على الفور، والتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح رهائننا المسجونين في الظلام في أنفاق حماس".

واختمم بريك محذرا "إذا لم يحدث هذا، فلن يكون لدينا أمل في البقاء على قيد الحياة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • التقدم والاشتراكية يطالب الحكومة بتوضيح مداخليها الضريبية الإضافية بعد تصريحات لقجع في لقاء الأغلبية
  • لقجع يجيب عن أسئلة الرأي العام ويستعرض وضعية المالية العمومية في مقهى المواطنة
  • في سابقة تواصلية…لقجع يجيب عن أسئلة الرأي العام في “مقهى المواطنة” مع الشباب والجمعويين
  • آيت الطالب: التحول الرقمي مفتاح تحقيق السيادة الصحية في أفريقيا
  • رعاية محدودي الدخل.. التزام ثابت من الدولة
  • الوزير آيت الطالب: التحول الرقمي مفتاح تحقيق السيادة الصحية في إفريقيا
  • بريك : الجيش الإسرائيلي مهترئ ولا يستطيع القضاء على حماس
  • رئيس الحكومة: التكوين في مجال الطب من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية
  • الحكومة الليبية تتخذ حزمة إجراءات لتطوير قطاع العدل
  • القجع يقدم الأرقام والمؤشرات لتصحيح بعض “مغالطات” حول أوراش الحكومة