صدى البلد:
2024-06-01@08:18:59 GMT

إنجازات قطاع المحاور والطرق في آخر 9 سنوات.. شاهد

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، تقريرا تلفزيونيا عن إنجازات الدولة المصرية في قطاع المحاور والطرق في آخر 9 سنوات.

وذكر التقرير، أن الدولة المصرية قطعت بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي شوطا كبيرا وإنجازات ملموسة في مشروعات المحاور والطرق، حيث وضعت خطة لتطوير منظومة النقل وربط شبكة الطرق بخطط التنمية.

وبدأت حكاية إنجازات ملف الطرق في عام 2014 عندما كانت الانطلاقة بإنشاء 7 آلاف كم طرق جديدة، ليصبح طول شبكة الطرق 30.5 ألف كم مع تطوير 10 آلاف كم من الشبكة الحالية وإنشاء 13 محورا جديدا و935 كوبري، ليصبح عدد الكباري 2435 كوبري ونفقا مع رفع كفاءة 41 ألف كم من الطرق المحلية.

أيضا، تم إنشاء 3 آلاف كم طرق جديدة، ليصبح طول شبكة الطرق 33.5 ألف كم مع تطوير 4 آلاف كم من الشبكة الحالية، ليصبح الإجمالي 14 ألف كم مع إنشاء 21 محورا جديدا لتصبح المحاور 72 محورا، بالإضافة إلى إنشاء 365 كوبري ليصبح عدد الكباري 2800 كوبري ونفق، فضلا عن العمل الجاري لرفع كفاءة 34 ألف كم من الطرق المحلية، ومبادرة “حياة كريمة”.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطرق المحاور الدولة المصرية طرق جديدة الكباري آلاف کم ألف کم

إقرأ أيضاً:

شاهد: آلاف المحتجين على السياحة المفرطة في مايوركا الإسبانية ودعوات لاحتلال الشواطئ

تظاهر اليوم الخميس أكثر من عشرة آلاف شخص ضد السياحة المفرطة، في مايوركا وبقية جزر البليار في إسبانيا.

اعلان

تعود أسباب الاحتجاجات ضد السياحة المفرطة إلى الضغط على قطاع العقارات، إذ تضاعفت الأسعار في جزر البحر الأبيض المتوسط، بمعدل ثلاث مرات تقريبا في السنوات العشر الماضية، وهو ما أثقل كاهل الطبقة المتوسطة وأجبر العديد من السكان الإسبان على النزوح خارج مراكز المدن.

و تحدث مراسل  قناة "دويتشه فيله "جان فيليب شولتز في مايوركا قائلا: "مايوركا ليست للبيع هذه هي رسالة آلاف المتظاهرين، الذين خرجوا إلى شوارع الجزيرة الإسبانية خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وارتفعت أسعار العقارات في مايوركا أكثر من الضعف خلال السنوات العشر الماضية، إذ يبلغ متوسط تكلفة الشقة في مايوركا الآن حوالي 1500 يورو شهريًا، وهو ما لا يمكن لمعظم سكان الجزيرة تحمله. ويلقي الكثيرون باللوم على السياحة المفرطة.

ملح مايوركا وجبن ماهون ونقانق سوبراسادا .. ما سر الذوق الفريد لمنتجات جزر البلياررحلة مدرسية تتسبب بتفشي كورونا في جزيرة مايوركا الإسبانية"جزيرة الأحلام" تتحول إلى كابوس للسياح.. قتلى وجرحى بانهيار سقف مطعم بجزيرة مايوركا

ويخبرنا الطالب، كريستوفر نثنائيل أنه يدفع  600 يورو شهرياً، مقابل غرفته الصغيرة الخالية من النوافذ، وهو ما أجبره على العمل بدوام جزئي لكي يتمكن من سداد تكلفة السكن، مؤكدا أن السلطات لم  تفعل شيئاً  لموجهة  هذا الإشكال.

ويعيش سكان هذه المنطقة ظروفا معيشية صعبة، إذ أن رواتبهم ضئيلة للغاية ولا يمكنهم تحمل تكاليف شقة عادية، فضلاً عن الضوضاء والتلوث البيئي، وانتشارالصراصير في كل مكان.

ويشتكي الفنان ألفارو أورتيغا أيضا من  أسعار الإيجار المرتفعة جدا، ويروي أنه اضطر هو وكلبه إلى الإنتقال للسكن في  شاحنة صغيرة. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "جزيرة الأحلام" تتحول إلى كابوس للسياح.. قتلى وجرحى بانهيار سقف مطعم بجزيرة مايوركا رحلة مدرسية تتسبب بتفشي كورونا في جزيرة مايوركا الإسبانية شاهد: جولة ملكية في مايوركا في محاولة للنهوض بالسياحة الآمنة بالما دي مايوركا سياحة عقارات متظاهرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة.. الجيش الإسرائيلي يقصف يقتل يُدمر يُجوع يُعطش شمال وجنوب غزة ويحرق وينكل في الضفة الغربية يعرض الآن Next أردوغان يهدد بشن هجوم ضد الأكراد شمال سوريا إذا أجروا انتخابات إقليمية يعرض الآن Next وزير الاقتصاد اللبناني يتهم سياسيين بعرقلة مشروع قطري لبناء 3 محطات كهرباء يعرض الآن Next الشرطة السويدية تعتقل طلبة مؤيدين لفلسطين خلال تظاهرهم في جامعة في ستوكهولم (فيديو) يعرض الآن Next بعد مقتل الرئيس بتحطم طائرته.. إيران تفتح باب التسجيل للانتخابات الرئاسية في يونيو المقبل اعلانالاكثر قراءة "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف شاهد: للمرة الثانية خلال شهر واحد.. تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مطار في ولاية نيو مكسيكو على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس فلسطين غزة رفح - معبر رفح احتجاجات إسرائيل انتخابات رئاسية الشرق الأوسط انتخابات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • حكومة أخنوش تنتقل للسرعة القصوى لتحقيق طفرة تاريخية في قطاع النقل الجوي والسككي والطرق السيارة بالمملكة
  • شاهد: آلاف المحتجين على السياحة المفرطة في مايوركا الإسبانية ودعوات لاحتلال الشواطئ
  • توقيع عقود إنشاء أول «مصنع مصري» لتدوير القمامة بتكلفة تناهز نصف مليار جنيه
  • محافظ الشرقية نسير بخطى ثابتة لتنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية
  • عرقاب: إنشاء شبكة كهربائية إفريقية مترابطة
  • عاجل | قوات الاحتلال تنسحب من بعض المحاور في مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • تحرير 121 محضر إزالة إشغالات بمركز ملوي.. وإجراءات قانونية ضد المخالفين
  • المساوى يرأس اجتماعا لمناقشة إنجازات وتعديلات خطة التمويل الزراعي والسمكي
  • مشاريع طرقية متعثرة منذ سنوات تجلب انتقادات حادة لوزير التجهيز
  • تنفيذ عدد من الطرق الرئيسة والداخلية في منطقة الصناعات الخفيفة والمتوسطة بالدقم