عاقب القانون رقم 143 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية المُعدل في نوفمبر 2022 ، بالحبس والغرامة لكل من استعمل البطاقة الشخصية لغيره.

وتكون بطاقة تحقيق الشخصية، حُجة على صحة البيانات الواردة بها متى كانت صالحة للاستعمال وسارية المفعول، ولا يجوز للجهات الحكومية أو غير الحكومية الامتناع عن اعتمادها في إثبات شخصية صاحبها.

 

وفي هذا الصدد جاءت المادة (73) لتقضي بأنه مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد منصوص عليها في قانون العقوبات أو في غيره من القوانين يعاقب بالحبس الذي لا تقل مدته عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من استعمل بطاقة الغير أو مكنه من استعمال بطاقته بالتواطؤ.

 

وتعرف "وقائع الأحوال المدنية" بأنها وقائع الميلاد والوفاة، والزواج، والطلاق، وتتولى مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية تنفيذ أحكام القانون. ولوزير الداخلية إصدار القرارات اللازمة بإنشاء مراكز معلومات للأحوال المدنية ومحطات للإصدار الألي لبطاقات إثبات الشخصية ووثائق الأحوال المدنية وأقسام ووحدات سجل مدني في الجهات التي يعنيها .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البطاقة الشخصية قانون العقوبات غرامة الزواج الطلاق الأحوال المدنیة

إقرأ أيضاً:

أفلام عيد الأضحى 2024.. محمد لطفي يستعد لعرض أولاد رزق 3 بهذه الطريقة «صورة»

كشف الفنان محمد لطفي، عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن ملامح شخصيثته ضمن أحداث فيلم ولاد رزق 3 خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك استعدادا لانطلاقة العرض الخاص له اليوم الثلاثاء.

وشارك محمد لطفي، مقطع فيديو عبر حساله على «إنستجرام» يكشف عن ملامح شخصيته، قائلا: «انتظروا الشربيني ولاد رزق 111 عيد الاضحى»، والذي أظهر من خلاله وجود «تاتو» لعلامة الدولار حول الرقبة.

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Lotfy (@mohamedlotfyofficial)

العرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3

ومن المقرر، أن ينطلق بعد قليل، العرض الخاص لفيلم «ولاد رزق 3» بطولة الفنان أحمد عز، في مركز المنارة، في تمام الساعة 2 ظهرا، والتي تعد ظاهرة جديدة لأول مرة.

ويعقد مؤتمر صحفي لفيلم «ولاد رزق 3» عقب مشاهدته، حيث تتيح الشركة المنتجة للفيلم الفرصة للصحفيين والإعلاميين مناقشة أبطال العمل.

أبطال فيلم ولاد رزق 3

ضم فيلم «ولاد رزق 3» نخبة من نجوم الفن، أبرزهم: أحمد عز، عمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وكريم قاسم، ومحمد لطفي، وآسر ياسين، وسيد رجب، ونسرين أمين، ومحمد ممدوح، وأحمد داود، وعلي صبحي، ومن أبرز ضيوف الشرف الملاكم العالمي تايسون فيوري، وكريم عبد العزيز، والعمل من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

أحداث فيلم ولاد رزق 3

وتدور أحداث فيلم ولاد رزق 3 حول سرقة أبطال العمل شيء ثمين من تايسون فيوري، الأمر الذي سوف يقلب حياتهم رأسا على عقب، حيث يتسبب في دخولهم العديد من الصراعات التي ستدور في إطار من الأكشن والدراما.

اقرأ أيضاًقبل عرضه.. آسر ياسين يواصل الترويج لـ ولاد رزق 3 «صورة»

«حقكوا عليا».. محمد ممدوح يروج لـ دوره بـ فيلم ولاد رزق 3

«علشان اللعب يمشي صح لازم الصغير يكبر».. كريم قاسم يروج لفيلم «ولاد رزق 3» (فيديو)

مقالات مشابهة

  • بهذه الطريقة... خالد سرحان يودع فاروق صبري
  • بهذه الطريقة يتم حراسة امتحانات مسابقة الترقية
  • سيمون تحيي ذكرى ميلاد والدتها بهذه الطريقة
  • أفلام عيد الأضحى 2024.. محمد لطفي يستعد لعرض أولاد رزق 3 بهذه الطريقة «صورة»
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. طرق استخراج بدل فاقد
  • قانون الأحوال الشخصية في مصر "تفاصيل"
  • قوانين الطلاق وحضانة الطفل في القانون المصري
  • «طرق دبي» تُطلِق بطاقة «نول ترحال» بعروض ترويجية حصرية
  • بهذه الطريقة.. كيت ميدلتون تعوّض غيابها عن عرض عسكري
  • طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين