أشاد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بالبيان الصادر اليوم عن القمة العربية الإسلامية الاستثنائية بهدف تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأكد طارق فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “90 دقيقة" المذاع عبر قناة “المحور” ، أن إسرائيل تحتاج إلى قوة ردع عربية وضغوط دولية.

 

تراجع الدول العربية

وأضاف طارق فهمى: يجب أن تراجع الدول العربية العلاقات مع أمريكا والاتحاد الأوروبي، الذي يرعى إسرائيل، إضافة إلى ضرورة وجود آليات وأساليب تحقق البنود الصادر ضمن البيان اليوم.

ويشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد في كلمته بالقمة، اليوم، أن المجتمع الدولي- لا سيما مجلس الأمن- يتحمل مسئولية مباشرة للعمل الجاد والحازم لتحقيق الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في القطاع بلا قيد أو شرط ووقف كافة الممارسات التي تستهدف التهجير القسري للفلسطينيين إلى أي مكان داخل أو خارج أرضهم.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل التصعيد العسكري الإسرائيلي التصعيد العسكري التهجير القسري الدول العربية الرئيس السيسي للفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

طارق الطاير ووزير العدل الأوزبكي يبحثان تعزيز العلاقات

دبي:«الخليج»

استقبل الدكتور طارق حميد الطاير، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، أكبر تاشكولوف، وزير العدل بجمهورية أوزبكستان والوفد المرافق له.

حضر اللقاء أحمد عيد المنصوري، ومحمد عيسى الكشف، عضوا المجلس، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي، الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي، الأمينة العامة المساعدة للاتصال البرلماني.

وجرى خلال اللقاء تأكيد الشراكة والتعاون القائم بين دولة الإمارات، وجمهورية أوزبكستان، في مختلف القطاعات، حيث تشهد نمواً ملحوظاً، بفضل اهتمام حكومتي البلدين في المجالات المختلفة. كما تؤكد هذه العلاقات المتينة الرغبة المشتركة في استكشاف الفرص المتوافرة لدى البلدين الصديقين، بما يخدم الأهداف الاقتصادية والتجارية، والعلمية والتكنولوجية، والطاقة المتجددة والاستدامة.

وأكد الدكتور الطاير، حرص المجلس، على تعزيز العلاقات البرلمانية مع برلمان جمهورية أوزبكستان، في ظل مذكرة التعاون البرلماني الموقعة بينهما، عبر عقد اجتماعات دورية بين الجانبين لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حيث تمثل العلاقات البرلمانية دافعاً كبيراً لنمو علاقات البلدين في مختلف المجالات.

وأشاد أكبر تاشكولوف، بالتطور الذي تشهده دولة الإمارات في جميع القطاعات، وخاصة في التشريعات والقوانين. مؤكدا أهمية دور المؤسسات البرلمانية في دعم القطاع التشريعي والتطوري في المجالات الحيوية والاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لجامعة الدول العربية: إسرائيل تحول غزة إلى أرض غير قابلة للحياة
  • طارق الطاير ووزير العدل الأوزبكي يبحثان تعزيز العلاقات
  • تعاون مصري - ياباني لتعزيز التعاون في مجالات الطاقة النظيفة والتحول الرقمي
  • باحث بـ«المصري للفكر»: أمريكا شاركت إسرائيل في عملية سقط بسببها 220 شهيدا فلسطينيا
  • مدير «الدراسات العربية»: لا يوجد قطب يستطيع أن يمارس نفوذا في الكون كله
  • دور متزايد للدول العربية في عملية تشكيل نظام عالمي متعدد
  • شويغو يبحث مع فيدان العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الأمني الروسي التركي في الصيغ الثنائية
  • المشكلة ليست نتنياهو وبايدن… بل أمريكا وإسرائيل!
  • البيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ 160
  • مسؤولون فلسطينيون في غزة يطالبون أمريكا بوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل