RT Arabic:
2024-06-02@23:40:46 GMT

هل يترشح رجل الأعمال المصري أبو هشيمة لرئاسة مصر؟

تاريخ النشر: 6th, July 2023 GMT

استقرت الأمانة العامة لحزب الشعب الجمهوري في مصر على خوض انتخابات الرئاسة المقبلة 2024، حيث انتهى التصويت إلى موافقة ما يزيد عن 65% من الحضور على الدفع بمرشح في الانتخابات.

وبذلك أصبح حزب الشعب الجمهوري هو ثاني الأحزاب المصرية التي أعلنت الدفع بمرشح في انتخابات الرئاسة المقبلة، بعد حزب الوفد الذي استقر على الدفع برئيس الحزب في السباق الذي بات من الواضح أنه سيجري بمشاركة أكثر من مرشح.

حزب الشعب الجمهوري الذي استقر على الدفع بمرشح في انتخابات الرئاسة، من حيث المبدأ دون الاستقرار على اسم المرشح يعتبر ثاني الأحزاب في مصر من حيث الانتشار، ويمتلك كتلة برلمانية كبيرة في مجلسي النواب والشيوخ وكذلك يمتلك ما يقرب من 200 مقر بمختلف المحافظات، وهو ما يدل أن مرشح الحزب سيستند على أرضية برلمانية وشعبية واسعة.

ويمتلك الشعب الجمهوري العديد من الكوادر في مختلف تشكيلات الحزب، لكن عندما يتعلق الحديث بمرشح في انتخابات الرئاسة تتجه الأنظار إلى اسمين على وجه التحديد هما رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة نائب رئيس الحزب ورئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس الشيوخ، وكذلك حازم عمر رئيس الحزب وعضو مجلس الشيوخ.

أحمد أبو هشيمة المعروف بتأييده للنظام القائم والرئيس السيسي، سيكون في موقف صعب حال استقرار الحزب على الدفع بحازم عمر، فبين نار الالتزام الحزبي أو قناعاته الشخصية التي تتمثل في تأييده للرئيس السيسي، وحتى في حال استقرار الحزب على أبو هشيمة مرشحا له في سباق الرئاسة، كيف سينافس الرئيس وهو أحد أبرز مؤيديه في السنوات الماضية.

كما يمتلك رجل الأعمال البارز رؤية في مختلف الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فيما يتعلق بالشق السياسي تعتبر تجربة أبو هشيمة في الشعب الجمهوري فريدة من نوعها في تجارب دخول رجال الأعمال للعمل السياسي.

وعلى المستوى الاقتصادي إلى جانب المشروعات الاستثمارية التي يمتلكها أبو هشيمة، فإن نشاطه في مجلس الشيوخ شهد تقديم العديد من الدراسات والمقترحات التي تهندس لكيفية النهوض بالاقتصاد المصري، وكان آخر تلك المقترحات عندما قرر مجلس الشيوح إحالة تقرير اللجنة المشتركة بشأن دراسة الشباب وسوق العمل غير الرسمي، والمقدمة أحمد أبو هشيمة، إلى رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفيما يتعلق بالعمل المجتمعي يمتلك رجل الأعمال مؤسسة أبو هشيمة الخير، والتي لها العديد من النشاطات الواسعة خلال السنوات الماضية، والتي قامت بها بالتعاون مع صندوق تحيا مصر أو التحالف الوطني الذي انضمت له المؤسسة مؤخرا.

كما أطلق مسابقة أبو هشيمة للمشروعات الناشئة ستارت اب باور، حيث وصلت وصلت جوائز الموسم الثاني من مسابقة أبو هشيمة للمشروعات الناشئة إلى ما يزيد عن 6 ملايين جنيه، لمساعدة الشباب في تأسيس مشروعاتهم المستقلة القائمة على الابتكار والإبداع.

كل تلك الأمور تجعل أبو هشيمة هو الاسم الأبرز داخل الحزب، لخوض سباق الانتخابات الرئاسية، لكن اسم آخر يظهر أيضا هو حازم عمر مؤسس ورئيس الحزب ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ.

ويعتبر عمر هو الرجل الأول في حزب الشعب الجمهوري، حيث أسس الحزب على يديه كما شارك تحت قيادته في مختلف الاستحقاقات الانتخابية، كما نجح في جذب العديد من الشخصيات العامة والسياسية للحزب وصياغة برنامج قوي للحزب في مختلف التوجهات السياسية والاقتصادية.

المصدر: القاهرة 24

تابعوا RT علىأخبار مصرأخبار مصر اليومالقاهرةغوغل - Googleمصرشارك بالتعليقات فيديو لمصري يسكب الخمر على القرآن ويمزقه في السعودية يثير ضجة واسعة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مقطع فيديو لشخص يتحدث باللهجة المصرية في السعودية يسكب الخمر على القرآن ويمزقه تضامنا–مع اللاجئ العراقي في السويد سلوان موميكا.

فيديو عن مصر في السعودية يتسبب في أزمة كبيرة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بفيديو مشاجرة عنيفة في أحد الفنادق بالغردقة تم الكشف لاحقا أنه ملك الفنانة المصرية المشهورة إسعاد يونس.

فيديو ينذر بأزمة كبيرة".. ما حقيقة حرق علم الكويت في مصر؟

يحاول العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي استغلال المنصات المختلفة، لـ"إحداث وقيعة" بين الدول العربية خاصة بين مصر ودول الخليج.

"مصري" يحرق علم الكويت والحكومة الكويتية تتحرك

طالبت الخارجية الكويتية مصر باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مصري، نشر مقطع فيديو أثناء حرق علم الكويت.

  "أيها الأمريكيون نحن سنبدأ القصف بعد خمس دقائق"

تصدر أحيانا من الزعماء والمسؤولين الدوليين مواقف وتصريحات غريبة بل وخطيرة تتجاوز كل الحدود. يحدث ذلك بسبب رغبة البعض في لفت الأنظار أو ببساطة يكون ذلك زلة لسان من عيار ثقيل.

"تحرك غريب قرب سد النهضة".. إثيوبيا تقوم بعملية تفريغ غير مسبوقة لسدودها

تحدث أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة عباس شراقي، عن حالة من الارتباك وعملية تفريغ غير مسبوقة للسدود الإثوبية والسودانية خاصة في سد تاكيزي على نهر عطبرة في إثيوبيا.

الدفاع الروسية ترد على تصريحات الأركان البريطانية حول خسائر قواتها: هذا مصير مدرعاتكم لقوات كييف!

وصفت وزارة الدفاع الروسية تقييم رئيس أركان الدفاع البريطاني، الأدميرال توني راداكين، الذي نشرته صحيفة "فاينانشال تايمز" حول "خسائر" المدرعات الروسية المزعومة بأنه محض كذب.

"منهج الجنس المثلي" بالمدارس الأمريكية يشعل الجدل.. وأصابع اتهام نحو المسلمين

رفض ممثلون عن المسلمين الأمريكيين، مزاعم بأن اليمين المتمثل في الحزب الجمهوري يجندهم ضد مجتمع المثليين والمتحولين، لا سيما في ما يتعلق بقضية التعليم الجنسي ضمن المناهج الدراسية.

بينها القرآن.. الشرطة السويدية تتلقى 3 طلبات لحرق كتب سماوية بشكل عاجل

أفادت قناة SVT التلفزيونية، بأن الشرطة السويدية تلقت 3 طلبات لشرطة السويد لتنظيم مظاهرات في ستوكهولم وهلسنجبورج مع حرق كتب دينية.

لماذا أصدر الجيش المصري بيانا بعد جريمة "مدينتي" المروعة؟

علق الخبير المصري محمد مخلوف، على إصدار الجيش المصري بيانا على خلفية جريمة "مدينتي" المروعة التي ارتكبها ضابط بالقوات المسلحة المصرية وراح ضحيتها سيدة وأصيب زوجها وأطفالها.

مستشار رئاسي أوكراني سابق يكشف عن "مخطط فظيع" يصر زيلينسكي على تنفيذه مهما كلف الثمن

أكد أوليغ سوسكين، مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق ليونيد كوتشما، أن الرئيس الحالي فلاديمير زيلينسكي يخطط لشن هجوم مهما كلف الثمن، وذلك رغم الخسائر الفادحة التي تتكبدها قوات كييف.

  بحرقة شديدة ودموع وبكاء.. والدة بطل للعالم "للكونغ فو" تعرض ذهبية للبيع.. لهذا السبب! (فيديو)

أفادت تقارير صحفية، بأن والدة المصري عمر محمد شتا الحاصل على لقب بطل العالم في رياضة "الكونغ فو" في إندونيسيا، عرضت ميدالية ابنها الذهبية للبيع لمرورها بضائقة مالية.

بعد معركة الكراسي.. محافظة البحر الأحمر توضح حقيقة تقديم لحوم حمير بفنادق الغردقة (صورة)

نفت محافظة البحر الأحمر ما نشر على مواقع إلكترونية و"التواصل الاجتماعي" بأن مشاجرة نشبت في أحد المنتجعات بالغردقة بسبب تقديم الفندق لحوم حمير للنزلاء، ليتبين عدم صحة هذا الأمر.

المنشآت الفندقية في مصر تعلق لـRT على الفيديو المثير للجدل في الغردقة

نفت غرفة المنشآت الفندقية لـRT صحة الفيديو المتداول عن مشاجرة داخل مطعم بالغردقة بسبب تقديمه لحوما غير صالحة للاستهلاك الآدمي ، مؤكدة أن ما تردد غير صحيح وعار تماما من الصحة.

مدفيديف: الأعمال في اوكرانيا ستوقف في غضون أيام قليلة إن توفر شرط واحد

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، "إن توقفت أمريكا وأتباعها عن مد أوكرانيا بالسلاح الآن، ففي غضون أيام قليلة ستتوقف الأعمال القتالية".

بن سلمان حول قرار روسيا خفض صادراتها النفطية: تحققنا منه من 7 مصادر

صرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، بأن قرار روسيا خفض صادراتها بواقع 500 ألف برميل يوميا كان طوعيا ولم يتم إملاء القرار عليها.

"نيوزويك": واشنطن أعربت لكييف سرا عن استيائها من تخريب "السيل الشمالي"

أعربت واشنطن سرا عن استيائها من فريق الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، بسبب الهجوم على خط أنابيب "السيل الشمالي" الروسي، والذي تم، وفقا لوسائل الإعلام، بمشاركة الجانب الأوكراني.

العسكريون الروس يأسرون بطل أوكرانيا في الملاكمة (فيديو)

أفادت وكالة "نوفوستي" بأن الجنود الروس أسروا الملاكم الأوكراني أندريه بريخودكو من كتيبة "كراكين" الأوكرانية.

وزير الدفاع البلغاري يقترح إلغاء زيارة زيلينسكي إلى صوفيا

أفاد وزير الدفاع البلغاري، تودور تاغاريف، بإمكانية إلغاء زيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي المقررة إلى صوفيا، بدعوى تسرب معلومات تخص الزيارة عبر وسائل الإعلام قبل أوانها.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /05.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية .

مصر.. علاقة جنسية شاذة بين عجوز وشاب خلال عيد الأضحى تنتهي بجريمة مروعة

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن 24 ساعة فقط كانت كافية لمباحث منطقة الطالبية بالعاصمة المصرية القاهرة لفك غموض مقتل مسن داخل شقته خلال عيد الأضحى بعدما عثرت عليه أسرته بملابسه الداخلية.

نشر أول صورة للطبيبة المقتولة على يد ضابط بالجيش المصري

نشرت وسائل الإعلام المصرية صورة للدكتورة بسمة علي حسين، الصيدلانية التي راحت ضحية عملية الدهس في حادث مدينتي، فيما أصيب زوجها وأطفالها الثلاثة بإصابات متنوعة بين الجروح والكسور.

ما الذي يجعل محبي السهر أكثر عرضة للوفاة المبكرة؟

أظهرت دراسة جديدة أن أولئك الذين يفضلون النوم في وقت متأخر من الليل والاستيقاظ في وقت متأخر من النهار، قد يموتون مبكرا بسبب عادات سيئة يطورونها عندما يظلون مستيقظين طوال الليل.

إعلام تركي: الرئيس المصري سيزور تركيا في 27 يوليو

أفادت وسائل إعلام تركية مساء يوم الأربعاء، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، سيزور تركيا في 27 يوليو.

رئيس لجنة الدفاع في مجلس العموم البريطاني يدعو للدخول في حرب مباشرة ضد روسيا ـ فيديو

أعلن رئيس لجنة الدفاع في مجلس العموم البريطاني، توبياس إلوود، أنه يجب على المملكة المتحدة أن تفرض حالة الأحكام العرفية، وتشن حربا مباشرة ضد روسيا.

مدفيديف معلقا على كوكايين البيت الأبيض: بدلا من مقاتلات "إف-16" "يحضرون مهدئا لطفل كييف"

علق نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، على العثور على الكوكايين في البيت الأبيض، قائلا إنهم "يحضرون مهدئا لطفل كييف" (رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي) بدل مقاتلات "إف-16".

  لاعبة توجه لكمة لوجه منافستها بدلا من المصافحة.. في موقعة أرمنية أذربيجانية (فيديو)

وجهت لاعبة أرمنية لكمة لمنافستها الأذربيجانية أليكا سيميخوفا بعد النزال النهائي الذي جمعهما في بطولة "Batumi Open" لرياضة الكاراتية المقامة حاليا في مدينة باتومي الجورجية.

أزمة خطيرة تهدد حياة عدد كبير من المصريين

يعاني عدد كبير من المواطنين المصريين المصابين بأمراض السرطان من نقص في الأدوية المعالجة للأورام، وارتفاع تكاليفها دون رقابة.

صحفية أسترالية صدمها تصرف بايدن: لا يجوز .. هذه طفلة بريئة

قالت الصحفية ريتا باناهي، من العاملين في قناة "سكاي نيوز أستراليا"، إن تجاهل الرئيس الأمريكي جو بايدن لوجود حفيدته بشكل استعراضي، يدل على قسوة قلب هذا الرجل.

RT تنفرد بنشر التغييرات التي أجراها السوداني في المخابرات والأمن الوطني

أصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أوامر بتغييرات في بعض المواقع الأمنية، بعد دراسة مستفيضة لتعزيز الأمن، وبهدف "رفع كفاءة الأداء للمؤسسات الأمنية".

هل تحاول الولايات المتحدة فرض "دين" جديد على العالم؟

تبني الإدارات الأمريكية الديمقراطية للمثليين وتحمسها الشديد لهم، دفع معارضين إلى القول إن الولايات المتحدة تحاول أن تجعل من المثلية الجنسية دينا جديدا للعالم.

زيلينسكي يتوعد "برد ملموس" على قصف هدف حساس في لفوف

تعهد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اليوم الخميس "برد ملموس" على خلفية "هجوم صاروخي روسي على مبنى سكني "في مدينة لفوف الغربية، حسب تعبيره.

أول صورة للضابط المصري المتهم بعملية الدهس المروعة.. والجيش يتدخل!

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، صورة الضابط المتهم بعملية الدهس المروعة في كومبوند "مدينتي"، والذي أودى بحياة صيدلانية وإصابة زوجها وأطفالها.

  ما فعله بحضورها مذهل!.. بوتين يحقق أمنية طفلة مسلمة بكت بحرقة لأنها لم تستطع رؤيته بداغستان ـ فيديو

حقق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمنية طفلة بكت بحرقة لأنها لم تستطع رؤيته في داغستان خلال زيارته الأخيرة إلى الجمهورية.

امرأة في نيوزيلندا تخسر 42 ألف دولار والسبب رسالة نصية

خسرت امرأة من مدينة كوينزتاون في نيوزيلندا 42 ألف دولار بعدما ضغطت على رابط وصلها عبر رسالة اعتقدت أنها من بنك نيوزلندا "BNZ".

الأمن الروسي يعثر على أسلحة ومبالغ مالية كبيرة في مكتب بريغوجين (فيديو+صور)

عثر جهاز الأمن الفدرالي الروسي أثناء تفتيشه لمكتب ومنزل قائد مجموعة فاغنر، يفغيني بريغوجين، على شعر مستعار وأسلحة ومبالغ كبيرة من المال وجوازات سفر.

  3 إصابات.. مستوطن يدهس متظاهرين ضد حكومة نتنياهو في تل أبيب (فيديو)

قالت مراسلة RT في القدس إن 3 أشخاص أصيبوا في عملية دهس نفذها مستوطن في شارع أيالون بتل أبيب واستهدفت متظاهرين ضد التعديلات القضائية لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

  ضربة صاروخية تستهدف تجمعا للمرتزقة الأجانب في مبنى مهجور بمقاطعة لفوف (فيديو)

استهدفت ضربة صاروخية فجر اليوم الخميس، تجمعا للمرتزقة الأجانب في مقاطعة لفوف التي تعد المحور الرئيسي لدخول الأسلحة الغربية عبر بولندا والمرتزقة الأجانب إلى أوكرانيا.

توقيف أجنبي بعد تدنيسه للقرآن في أوليانوفسك الروسية

أعلن حاكم مقاطعة أوليانوفك الروسية، اليكسي روسكيخ، عن توقيف مواطن أجنبي في مدينة أوليانوفسك بعد قيامه بتدنيس القرآن علنيا.

  شاهد.. عداءة تخسر الميدالية الذهبية وجائزة مالية كبرى "بغرابة"

أضاعت العداءة الإثيوبية سينبيري تيفيري فرصة الفوز بالمركز الأول في سباق "Peachtree Road Race" بأتلانتا، الذي يبلغ طوله 10 كيلومترات ويقام سنويا في ولاية جورجيا الأمريكية.

علييف يوجه رسالة حادة لماكرون ويطالبه بالاعتذار عن ماضي فرنسا الاستعماري وجرائم أسلافه ضد الملايين

أكد رئيس أذربيجان إلهام علييف أنه على فرنسا الاعتذار "عن ماضيها وجرائمها الاستعمارية، والإبادة الجماعية ضد الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز بإفريقيا وجنوب شرق آسيا وأماكن أخرى".

خبراء يكشفون خطورة البقع الخضراء على البطاطس

أعلن خبراء الهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك، أن ظهور البقع الخضراء على البطاطس يشير إلى مادة السولانين السامة فيها.

مصر.. فتاة وشاب في وضع مخل على دراجة نارية والأمن يتدخل

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول منشور مدعوم بمقطع فيديو عبر فيس بوك، يتضمن قيام قائد دراجة نارية وبرفقته إحدى الفتيات تجلس أمامه في وضع غير لائق.

استخبارات كييف تزف بشرى غير سارة قبيل قمة الناتو

أكد رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، كيريل بودانوف، أن آمال الأوساط الأوكرانية المنتظرة من قمة حلف الناتو المرتقبة في فيلنيوس لن تكون مرضية.

سلطات دونيتسك تتحدث عن عمليات فرار جماعي لقوات كييف خوفا من "مفرمة اللحم"

كشف يان غاغين، مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية عن حالات فرار جماعي من الخدمة العسكرية في قوات كييف ورفض العسكريين المشاركة في عمليات الاقتحام والهجوم.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /06.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية .

وزارة الحج والعمرة تنشر مشاهد مبهرة للحرم النبوي (فيديو)

بثت وزارة الحج السعودية، يوم الأربعاء، مشاهد فيديو مبهرة للحرم النبوي، أظهرت جمال أرجاء الحرم النبوي اتساقا مع الجهود المبذولة لراحة الزائرين.

  المدفعية الروسية تقضي على جنود أوكرانيين أثناء محاولتهم شن هجوم في اتجاه أرتيوموفسك

نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يظهر لحظة القضاء على جنود أوكرانيين من قبل المدفعية الروسية في اتجاه أرتيوموفسك.

مصر.. المالية تكشف حقيقة حظر استيراد 23 سلعة لمدة 3 أشهر

أصدر المرصد الإعلامي الجمركي في مصر يوم الأربعاء بيانا كشف من خلاله حقيقة حظر استيراد 23 سلعة لمدة 3 أشهر.

نجمة أمريكية تفجر مفاجأة بشأن ما حصل بينها وبين نجل ترامب في حمام للمثليين!

زعمت النجمة الأمريكية أوبري أوداي أن علاقتها مع دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس الأمريكي السابق، بدأت "في حمام نادي المثليين".

إعلام: تجار المخدرات لعبوا دورا في وقف العنف في أنحاء فرنسا

قال مصدر في الشرطة الفرنسية إن تجار المخدرات لعبوا دورا في وقف ومنع أعمال الشغب في الأحياء في المدن الفرنسية، حيث أن الاضطرابات عرقلت أعمالهم.

قطر.. النائب العام يأمر بإحالة 16 متهما بمؤسسة حمد الطبية لارتكابهم جرائم متعددة

أمر النائب العام في قطر عيسى بن سعد النعيمي، بإحالة 16 متهما من ضمنهم 4 موظفين بمؤسسة حمد الطبية إلى المحكمة الجنائية المختصة.

زاخاروفا: الغرب رد بشكل غير طبيعي على نجاح طالبان في مكافحة المخدرات

علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على رد الفعل الغربي غير المعتاد على نجاحات حركة طالبان في مكافحة إنتاج المخدرات في أفغانستان.

إذاعة الجيش الإسرائيلي: واشنطن تطالب تل أبيب بترميم البنية التحتية المدنية في جنين

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الإدارة الأمريكية قالت إن على تل أبيب أن تعيد ترميم البنية التحتية المدنية في جنين عقب العملية العسكرية الأخيرة.

علماء الطقس يحددون اليوم "الأسخن" على وجه الكرة الأرضية على مدى تاريخ الأرصاد الجوية

وفقا لتقرير قدمته خدمة "بي بي سي" الروسية ، نقلا عن العلماء الأمريكيين من المراكز الوطنية للتنبؤ البيئي فإن متوسط ​​درجة الحرارة العالمية بلغ في هذا اليوم 17.01 درجة مئوية.

السعودية تتفوق عربيا وعالميا في سلاح المركبات والمدرعات الحربية

كشف موقع عسكري مختص عن تصدر السعودية المرتبة الأولى عربيا والثامنة عالميا في سلاح المركبات والمدرعات الحربية، متفوقة على عدد من القوى الإقليمية والعالمية.

3 علامات على جسمك تكشف ارتفاع نسبة الكوليسترول!

يعني ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وجود الكثير من مادة دهنية تسمى الكوليسترول. وفي حين أن هذا قد لا يسبب أي مشاكل في البداية، إلا أنه بمرور الوقت قد يزيد من المخاطر الصحية.

نتنياهو يعلن اختطاف إسرائيلية في العراق من قبل "كتائب حزب الله" ويحمل بغداد المسؤولية (صورة)

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاربعاء، "اختطاف" باحثة إسرائيلية في العراق منذ عدة أشهر، من قبل " كتائب حزب الله" العراقية، وأنها الآن رهينة لديهم.

  النمسا.. لاجئ سوري يقتل زوجته بطريقة بشعة ويلقي بنفسه من الطابق الثالث (فيديو)

أقدم لاجئ سوري مقيم في النمسا على قتل زوجته بتوجيه عدة طعنات، ثم حاول الانتحار ملقيا بنفسه من شرفة منزله الواقعة في الطابق الثالث في البناية التي يسكنها بالعاصمة فيينا.

ترامب معلقا على العثور على كوكايين في البيت الأبيض: مخصص لاستخدام بايدن ونجله هانتر

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن الكوكايين الذي عثر عليه بالبيت الأبيض يعود للرئيس جو بايدن أو نجله هانتر، وأن "الإعلام الكاذب" سيبدأ بنفي القصة.

بث تلفزيوني أوكراني مباشر لمحطة زابوروجيه ترقبا لانفجار مخطط من قبل قادة كييف

نشر عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه فلاديمير روغوف لقطات من بث مباشر للتلفزيون الأوكراني لمحطة زابوروجيه ترقبا لانفجار فيها وفقا للخطط الموضوعة خلال اجتماع للقيادة الأوكرانية.

روسيا تنقل المصريين للفضاء بطريقة غير مسبوقة في تاريخ مصر

علق نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة علاء النهري، لـRT على أهمية التعاون بين مصر وروسيا في مجال علوم الفضاء وخاصة محطة الفضاء الروسية.

هل توقف مصر إنتاج المشروبات الغازية بشكل نهائي؟

علق رئيس شعبة الأدوية بمصر، علي عوف، على اعتزام منظمة الصحة العالمية في منتصف يوليو، تحديد مادة "الأسبارتام" أحد أشهر الكحليات الصناعية في العالم، على أنها مادة مسرطنة محتملة.

  لحظات مرعبة من داخل "تيتان".. هلع الركاب بعد فقدان السيطرة على الغواصة في رحلة سابقة! (فيديو)

فقد قائد سابق للغواصة المنكوبة "تيتان" السيطرة عليها خلال رحلة سابقة، مما تسبب بدورانها في دوائر، حيث علق الركاب المذعورون على متنها لساعات.

غروسي مكذبا زيلينسكي: في عملية التفتيش الأخيرة لم نعثر على دليل على تفخيخ محطة زابوروجية الكهروذرية

أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي أن الوكالة في عملية التفتيش الأخيرة لم تعثر على أي دليل على تفخيخ محطة زابوروجية الكهروذرية.

طبيبة تحذر من مخاطر فتح نوافذ السيارة

أعلنت الدكتورة أناستاسيا كوسياكوفا أخصائية الأورام أن استنشاق غازات عوادم السيارات قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي ومشكلات جلدية.

زيلينسكي: عرضت على الولايات المتحدة وأوروبا شن الهجوم المضاد في وقت أبكر

أعلن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أنه دعا في محادثاته مع المسؤولين الأمريكيين والقادة الأوروبيين إلى شن الهجوم المضاد في وقت أبكر وحاول الحصول على أسلحة لهذا الغرض.

  وزير الطاقة السعودي: بعض الأخبار التي أسمعها مثيرة للضحك

أعرب وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، عن استغرابه من بعض الأخبار التي تتداول عبر وسائل الإعلام المختلفة، واصفا إياها بـ"المثيرة للضحك".

وزير النفط الإيراني: نحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث إجمالي احتياطيات النفط الخام والغاز الطبيعي

قال وزير النفط الإيراني جواد أوجي، إن بلاده تحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث إجمالي احتياطيات النفط الخام والغاز الطبيعي.

  بوتين للفتاة "رئيسات": لقد حصّلت لداغستان 5 مليارات روبل (فيديو)

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقاء مع الفتاة رئيسات أكيبوفا، عن أن جمهورية داغستان الروسية ستحصل على 5 مليارات روبل لتنمية المنطقة.

رئيس أذربيجان: يجب على فرنسا الاعتذار

اتهم رئيس أذربيجان إلهام علييف فرنسا بالتدخل في الشؤون الداخلية لبلاده ودعم الانفصالية في إقليم قره باغ.

كشف صورة ومعلومات عن الجندي الإسرائيلي الذي قتل في جنين

كشف الإعلام الإسرائيلي هوية الجندي الذي قتل خلال الاشتباكات في جنين شمال الضفة الغربية ليل أمس الثلاثاء.

حرب كبرى مع الصين.. هل بدأت الولايات المتحدة تشعر بالإرهاق؟

دخلت الولايات المتحدة عام 2018 تحت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب في حرب تجارية واسعة مع الصين وصفتها بكين بأنها "أكبر حرب تجارية في التاريخ"، فما سر هذه الحرب المفاجئة؟

وزير دفاع أوكرانيا ممتعض من تشكيك الصين بقدرة "باتريوت" الأمريكية على اعتراض الصواريخ الروسية

أعرب وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف عن خيبته لأن الممثل الخاص للحكومة الصينية لشؤون أوراسيا، لي هوي، شكك بقدرة أنظمة "باتريوت" الأمريكية على اعتراض صواريخ "كينجال" الروسية.

نتنياهو إلى الصين: ماذا يحدث؟

يستنكر المدوّن أفيدان فريدمان في Times Of Israel توجه نتنياهو لزيارة الصين ويذكّر بالتوراة!

بوشيلين: الهجوم الأوكراني المضاد لم يعط أي نتيجة سوى تدمير آليات "الناتو" وقتلى قوات كييف

أكد القائم بأعمال جمهورية دونيتسك، دينيس بوشيلين، أن المرحلة الأولى من الهجوم الأوكراني المضاد لم تظهر أي نتيجة عمليا.

لسبب "خاص" بالسيدات وبعد 146 عاما.. تغيير قواعد اللباس الصارمة في ويمبلدون

طرأ تغيير، عقب 146 عاما، على انطلاق بطولة ويمبلدون العريقة للتنس، المعروفة بقواعدها الصارمة للباس الأبيض بالكامل، على ملابس اللاعبات، بحسب موقع "وومن وير ديلي".

بيسكوف: ما نشرته فاينانشيال تايمز عن "تحذيرات" الرئيس الصيني لبوتين افتراء

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن الزعم بأن الرئيس الصيني شي جين بينغ حذر شخصيا نظيره الروسي فلاديمير بوتين من استخدام السلاح النووي في أوكرانيا هو افتراء.

الدفاع الروسية تعلن صد 9 هجمات أوكرانية في محور دونيتسك وتدمير 3 مواقع أسلحة وتجمعات قرب أرتيوموفسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن صد 9 هجمات للقوات الأوكرانية في محور دونيتسك وتدمير 6 مسيرات و3 مراكز مستودعات أسلحة وتجمعات تابعة للقوات الأوكرانية قرب أرتيوموفسك.

ضابط مخابرات أمريكي: الجيش الروسي يغير قواعد "اللعبة" بتكتيكات تفوق خيال جنرالات الناتو والغرب

أكد ضابط المخابرات الأمريكي المتقاعد، سكوت ريتر، أن قوة المدفعية الروسية وأنظمة الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية ستغير قواعد اللعبة في حال حدوث صراع مباشر مع الغرب.

  رقص و احتفالات لاعبي منتخب مصر على إيقاع أغنية "سطلانة" الشهيرة (فيديو)

احتفل لاعبو المنتخب الأولمبي المصري بتأهلهم إلى نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، وإلى أولمبياد "باريس 2024"، بالغناء والرقص فور وصولهم فندق الإقامة بالمغرب.

  ماهي حقيقة رفع الآذان بشكل علني ولأول مرة في السويد بعد حرق نسخة من القرآن في ستوكهولم؟ (فيديو)

عقب إحراق نسخة من القرآن في ستوكهولم، تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قال ناشروه إنه يظهر رفع الأذان بشكل علني ولأول مرة في السويد.

  المدفعية الروسية تدمر منظومة الدفاع الجوي "ستريلا-10" الأوكرانية

دمرت المدفعية الروسية منظومة الدفاع الجوي "ستريلا-10" تابعة للقوات الأوكرانية ومخبأة فى أحد المباني على محور أرتيوموفسك بقذائف مدفع "أكاتسيا" الذاتي الحركة عيار 152 ملم .

الجيش المصري يصدر بيانا بشأن عملية الدهس المروعة في "مدينتي"

أصدرت القوات المسلحة المصرية بيانا، اليوم الثلاثاء، بشأن عملية الدهس المروعة التي وقعت في كومبوند مدينتي والتي أسفرت عن مقتل طبيبة وإصابة زوجها وأطفالها بإصابات خطيرة.

تعليق كويتي على فيديو إدعاء حرق علم الكويت في مصر

وصف وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الكويتي، فراس سعود المالك الصباح، العلاقات المصرية الكويتية بالتاريخية والمتجذرة، مؤكدا حرص بلاده على توطيد تلك العلاقات مع مصر.

أيهما القوة العظمى؟ أمريكا أم إسرائيل؟

نقد لاذع يوجهه الكاتب جوناثان زاسلوف لسياسة إسرائيل الاستيطانية وتحديها السافر للولايات المتحدة رغم المساعدات المالية والعسكرية الهائلة التي تتلقاها منها.

الجيش اللبناني يتصدى لآلية إسرائيلية حاولت خرق الخط الأزرق

أفادت قناة "المنار" التابعة لـ"حزب الله" اللبناني بأن الجيش اللبناني تصدى لجرافة إسرائيلية كانت تعمل على تجريف التربة خارج السياج التقني وتحاول خرق الخط الأزرق عند الحدود.

The Mirror: اعتقال جندي بريطاني كاد أن يثير حربا بين روسيا وبريطانيا

أفادت صحيفة The Mirror بأنه تم سجن الجندي البريطاني، ألكسندر جارمس رزي، بسبب مغادرته مركز خدمته والذهاب للقتال في أوكرانيا.

قذيفة مدفعية روسية فائقة الدقة تطلق إلى مسافة 43 كيلومترا

تتضمن أسرة قذائف المدفعية الروسية الفائقة الدقة من طراز "كراسنوبول" نموذجا موجها بالملاحة الفضائية بمقدوره تدمير أهداف العدو على مسافات بعيدة.

"القبس": "قطار الطلقة" بين الكويت والرياض يدخل دائرة التنفيذ

أكدت مصادر لصحيفة "القبس" الكويتية أن الربط السككي السريع بين الكويت والسعودية سيكون عبر قطار فائق السرعة أو ما يسمى بالقطار المغناطيسي أو "قطار الطلقة" بين العاصمة الكويت والرياض.

مصر ستصبح أهم شريك لتركيا

قال رئيس مجلس الأعمال التركي المصري، مصطفى دنيزر، إن مصر ستصبح أهم شريك لتركيا في التصدير والتجارة، لافتا إلى أن حجم التجارة الثنائية بينهما قد يصل إلى 20 مليار دولار.

  الدفاع الروسية تنشر لقطات لعمل المدفع القناص من طراز "رابيرا"

نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يظهر إطلاق النار من مدافع مضادة للدبابات من عيار 100 ملم من طراز "رابيرا" أثناء تنفيذها للمهام القتالية في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

  يا لك من رائعة!.. بوتين يجلس "رئيسات" على كرسي الرئاسة في الكرملين

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الفتاة رئيسات أكيبوفا مع والديها إلى الكرملين، وذلك بعد ظهور فيديو لها وهي تبكي بسبب عدم لقائها بالرئيس لحظة زيارته لمدينة ديربند الأسبوع الماضي

مصر تنشئ أكبر مشروع من نوعه في إفريقيا

وقعت مصر، اليوم الأربعاء، اتفاقية لتوفير قطعة أرض ستخصص لإنشاء مشروع محطة لطاقة الرياح في منطقة (غرب سوهاج) جنوبي البلاد بتكلفة استثمارية تقدر بخمسة مليارات دولار.

وزير دفاع أوكرانيا يقر بفعالية وكفاءة أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية أمام الصواريخ الغربية

أقر وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، بأن أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية يمكنها إحباط وقمع صواريخ هيمارس والصواريخ الموجهة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

  مسيرات روسية مجهزة بـ"الواقع الافتراضي" توقف تقدم القوات الأوكرانية عند جسر أنتونوفسكي

استخدم الجيش الروسي طائرات مسيرة من طراز "إف بي في" مزودة بتقنية الواقع الافتراضي لتوقف تقدم القوات الأوكرانية على جبهة خيرسون.

بعد الفشل الذريع والخسائر الفادحة... أوكرانيا تتخلى عن هجومها المضاد وتغير استراتيجيتها

أعلن سكرتير مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني، أليكسي دانيلوف، أن الجيش الأوكراني غيّر استراتيجية الهجوم المضاد إلى مجرد استنزاف روسيا.

مستخدمو "تويتر" يسخرون من الجيش الأمريكي بعد نشره صورة مقاتلة "سو-27" الروسية بتهنئة عيد الاستقلال

سخر مستخدمو موقع "تويتر" بالولايات المتحدة من أسطول المحيط الهادئ الأمريكي لمنشوره على الموقع تكريما لعيد الاستقلال، حيث أرفقوا صورا ظلية لمقاتلات روسية من طراز "سو-27".

عواقب العملية الإسرائيلية في جنين

كتبت بولينا كونوبوليانكو، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول التصعيد المرتقب في العمليات الفلسطينية ردا على العدوان الإسرائيلي.

  أنس جابر تشعل الأجواء بسبب كريستيانو رونالدو (فيديو)

بدأت النجمة التونسية أنس جابر مشوارها بنجاح في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، التي تقام على الملاعب العشبية، وتبلغ جوائزها أكثر من 44 مليون جنيه إسترليني.

المزيد تنبيه إلى متابعينا الكرام !موقعنا يتعرض لهجوم كبير! نطلب منكم متابعتنا في التلغرام وتفعيل خاصية التنبيهات على موقعنا لتصلكم آخر الأخبار ولتكونوا في صورة ما يحدث في العالم.تابعونا في التلغرامتابعونا عبر نبضيمكنكم تفعيل خاصية التنبيهاتاضغك هناأدخل بريدك الإلكتروني لتصلك آخر أخبار الموقع اشترك العناوين آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /06.07.2023/ ضربة صاروخية تستهدف تجمعا للمرتزقة الأجانب في مبنى مهجور بمقاطعة لفوف (فيديو) الأمن الروسي يعتقل مسلحين خططوا لهجمات إرهابية بتعليمات أوكرانية (فيديو) حرب كبرى مع الصين.. هل بدأت الولايات المتحدة تشعر بالإرهاق؟ الأكثر قراءة فيديو لمصري يسكب الخمر على القرآن ويمزقه في السعودية يثير ضجة واسعة

فيديو عن مصر في السعودية يتسبب في أزمة كبيرة

فيديو ينذر بأزمة كبيرة".. ما حقيقة حرق علم الكويت في مصر؟

"مصري" يحرق علم الكويت والحكومة الكويتية تتحرك

 facebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramموسوعة RTدروس اللغة الروسيةجدول بث القناةأفلام وثائقيةمعلومات عامة حول القناةالكلمات الدليليةوظائف شاغرةفريق RTarabicاتصل بناتطبيقات RTاستطلاعات الرأيأين يمكنك متابعة أخبار RTسياسة الخصوصية لـ RTEnglishEspañolРусскийDeutschFrançaisСрпскиfacebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramRT Arabic شروط استخدام الموقع شروط استخدام الموقعروسيا اليوم تي في نوفوستي 2007-2023 © جميع الحقوق محفوظةموافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة العملیة العسکریة الروسیة وزارة الدفاع الروسیة الولایات المتحدة الرئیس الأوکرانی فلادیمیر بوتین الأمن الروسی الجیش الروسی الجیش المصری فی أوکرانیا وزیر الدفاع فی السعودیة الروسیة فی فی مجلس فی جنین فی مصر من حیث من قبل

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تسمح لكييف باستخدام أسلحتها ضد أهداف روسية لإطلاق نار مضاد

قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سمحت لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد أهداف على الأراضي الروسية خلال الحرب المضادة للبطاريات.


وقال المسؤول الأمريكي لوكالة الأنباء الروسية"تاس": "لقد وجه الرئيس فريقه مؤخرًا للتأكد من أن أوكرانيا قادرة على استخدام الأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة لأغراض مكافحة النيران في منطقة خاركوف حتى تتمكن أوكرانيا من الرد على القوات الروسية التي تهاجمهم أو تستعد لمهاجمتهم".. وفقا لما نقلته تاس.


وأضاف: "سياستنا فيما يتعلق بحظر استخدام ATACMS أو الضربات بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير".


وكانت صحيفة بوليتيكو ذكرت امس الخميس نقلا عن أربعة أفراد لم تذكر أسماءهم بينهم مسؤولان أمريكيان، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى حكومة كييف إذنا سريا لاستخدام الأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة لمهاجمة أهداف في الأراضي الروسية، وبحسب التقرير، فإن الإذن ينطبق على المناطق الروسية المتاخمة لمنطقة خاركوف شمال شرق أوكرانيا.

 

وفي مقابلة مع مجلة الإيكونوميست، اقترح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ على حلفاء الناتو إعادة النظر فيما إذا كان بإمكان أوكرانيا استخدام الأسلحة التي زودها بها الغرب لتنفيذ ضربات على منشآت عسكرية داخل حدود روسيا المعترف بها دولياً، ومع ذلك، قال ستولتنبرغ في جلسة للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي إنه لا ينبغي أن تكون هناك قوات للحلف على الأرض في أوكرانيا لأنه بخلاف ذلك، سيكون من الصعب إبقاء الكتلة خارج الصراع.


ومن جانبها ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مصادرها، أنه بعد زيارته الأخيرة لكييف، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه يعتزم اقتراح أن يرفع الرئيس جو بايدن الحظر المفروض على استخدام الأسلحة الأمريكية ضد أهداف في روسيا.


في 28 مايو، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه عند الحديث عن الضربات داخل روسيا، فإن ممثلي دول الناتو "يجب أن يكونوا على دراية بما يلعبون به، فإن روسيا تراقب عن كثب مثل هذه المناقشة، و إنه بمجرد أن يستخدم الجيش الأوكراني أسلحة بعيدة المدى، سيتعين على موسكو مرة أخرى أن تقرر إنشاء "منطقة صحية".
 

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة في دونتسيك وتتقدم في جبهة خاركيف
  • تحدى خامنئي علانية.. أحمدي نجاد يترشح لرئاسة إيران
  • أحمدي نجاد يترشح لرئاسة إيران خلفا لرئيسي
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 1845 عسكريا أوكرانيا
  • رغم تهديد بوتين.. ضوء أخضر أمريكي لأوكرانيا لضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية
  • لاريجاني يترشح لرئاسة إيران.. هذه معلومات عن مسيرته ونفوذ عائلته
  • موسكو تنتقد دولا غربية أذنت باستخدام أسلحتها على الأراضي الروسية
  • برلين تجيز لكييف استخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف روسية
  • علي لاریجاني يترشح للانتخابات الرئاسية في إيران (فيديو)
  • الولايات المتحدة تسمح لكييف باستخدام أسلحتها ضد أهداف روسية لإطلاق نار مضاد