بغداد اليوم - بغداد

وجّه وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاحد (12 تشرين الثاني 2023)، بتشكيل لجنة تحقيقية في تخفيض اسعار تذاكر السفر من قبل مدير عام الخطوط الجوية العراقية لصالح احد افراد عائلته.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، ان "السعداوي أصدر توجيها عاجلا بكشف ملابسات الطلب الذي تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، والمقدم من قبل شقيقة المدير تطلب فيه تخفيض اجور تذاكر السفر على رحلة (بغداد - عمان - بغداد)، لها ولابنتها".

وأضاف البيان، ان "الوزير شدد على عدم الانجرار وراء المحسوبية والمنسوبية على حساب المال العام والمؤسسة الحكومية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«نقل عجمان» تنهي استعداداتها لعطلة عيد الأضحى

عجمان (الاتحاد)

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك يفتتح أعمال الملتقى الرابع لأندية التسامح بالجامعات «السلامة الغذائية» تؤكد ضرورة الالتزام بالذبح في المسالخ

أعلنت هيئة النقل في عجمان اكتمال استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتحديد مواعيد عمل حافلات النقل العام في إمارة عجمان، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك للرحلات الخارجية والداخلية.
وتوفر «الهيئة» قنوات ذكية للمتعاملين، للوصول لطلب خدمات التنقل بشكل سريع وسهل، ويمكن طلب مركبات الأجرة عن طريق تطبيق «route». كما يمكن للمستخدمين التواصل مع «الهيئة» على مدار الساعة، عن طريق الاتصال الهاتفي، أو التواصل عن طريق «الواتساب» بمركز الاتصال على الرقم 600599997.
وذكرت «الهيئة» أنه تمت إضافة رحلات على الخطوط الداخلية والخارجية، منها (خط منطقة الصناعية) و(خط منطقة الجرف) و(خط الحميدية والحميدية المغذي)، أما الخطوط الخارجية فتمت زيادة رحلات (خط مترو سنتر بوينت) و(خط الشارقة) و(خط أبوظبي)، بهدف تقليل الازدحام والضغط على الخطوط الداخلية والخارجية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لضمان رحلة نقل مريحة لمستخدمي الحافلات، وبمعدل 30 دقيقة لرحلات الخطوط الخارجية و25 دقيقة لرحلات الخطوط الداخلية.
وأوضحت أن مواعيد انطلاقة أولى رحلات حافلات النقل العام للخطوط الداخلية، ستبدأ الساعة 6:00 صباحاً وتستمر الرحلات حتى الساعة 12:50 بعد منتصف الليل. 
وحددت «الهيئة» مواعيد عمل «مركز سبيد لفحص وتسجيل المركبات» خلال عطلة عيد الأضحى، حيث يستقبل المركز المراجعين يومي السبت والثلاثاء مِن الساعة 09:00 صباحاً إلى الساعة 07:00 مساء، لتقديم خدمات فحص المركبات فقط.

مقالات مشابهة

  • «نقل عجمان» تنهي استعداداتها لعطلة عيد الأضحى
  • العراق يُعيد تأهيل طائرتين جديدتين وينتظر 18 طائرة جديدة بحلول 2027
  • الخطوط الجوية العراقية: جميع الرحلات تخضع لرقابة مشددة
  • حكومة صنعاء تتعهد بإفشال محاولة إغلاق مطار صنعاء وتدمير الخطوط الجوية اليمنية
  • تحذيرات من تسريح جماعي لموظفي طيران اليمنية و”الشركات المرتبطة بها” بعد نقل ما تبقى من إداراتها في صنعاء إلى عدن
  • لليوم السادس على التوالي.. تخفيض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • عاجل:- تخفيض سرعة القطارات في مصر بسبب ارتفاع درجة الحرارة
  • السكة الحديد: تخفيض السرعة المقررة للقطارات نظرا لارتفاع درجات الحرارة
  • تمديد الحظر الأوروبي على الطائر الأخضر 6 أشهر
  • حظر الطيران الأخضر: ستة أشهر جديدة وتساؤلات عن المسؤولية