بوابة الوفد:
2024-09-22@14:47:25 GMT

أسباب رئيسية لألم السنان في الشتاء

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

تشير طبيبة الأسنان لويزا أفتاندليان، إلى أنه مع بداية الطقس البارد، يشعر الكثيرون بالتوعك. وعلى خلفية انخفاض المناعة، تتفاقم الأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض الأسنان.

 

وتقول: "بسبب عدم كفاية المكونات الغذائية والمعدنية، تصبح مينا الأسنان ضعيفة المقاومة أمام الكائنات الحية الدقيقة الضارة، ما قد يؤدي إلى تطور التسوس.

وبالإضافة إلى ذلك، قد يشعر الشخص في الفترة الانتقالية بين موسمين وكأن أسنانه تؤلمه، ما يشير إلى نقص الكالسيوم في الجسم".

 

وتضيف موضحة: "إذا كان الشخص يعاني من نزلة برد موسمية أو عدوى فيروسية، عليه فورا بعد الشفاء، استبدال فرشاة الأسنان بأخرى جديدة - وبهذه الطريقة لن تصبح فرشاة الأسنان الخاصة به مصدرا للعدوى".

 

ووفقا لها لا ينصح بتناول مشروبات ساخنة في الشارع. كما يجب الاهتمام بالنظام الغذائي، حيث يجب أن يحتوي على مواد مفيدة وأطعمة غنية بالكالسيوم وفيتامين D.

 

وتقول: "لتجنب تعريض مينا الأسنان لخطر أكبر في الخريف، يجب عدم استخدام معاجين التبييض القوية، واستبدالها بمعجون أسنان معتدل من حيث درجة الكشط وله خصائص إعادة التمعدن".

 

 

 

.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسنان المناعة مينا الأسنان الكالسيوم الجسم فرشاة الاسنان فيتامين D الخريف

إقرأ أيضاً:

عاجل| غالانت: يشعر حزب الله الآن ببعض قدراتنا وسنواصل تحركاتنا

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، يوم الأحد، إن "حزب الله بدأ يشعر ببعض قدراتنا"، وذلك في الوقت الذي شنت فيه إسرائيل مئات الغارات على لبنان.

وقام غالانت بجولة في مراكز المراقبة والهجوم في سلاح الجو صباح الأحد، حيث استمع إلى قائد سلاح الجو العقيد تومر بار حول تحضيرات القوات للدفاع والهجوم.

وخلال الزيارة، أشار غالانت إلى أن "حزب الله بدأ يدرك بعض قدراتنا، ونتيجة لذلك نشعر أننا نسير في الاتجاه الصحيح".

البيت الأبيض: التصعيد العسكري ليس في مصلحة إسرائيل ‏ما هو صاروخ "فادي" الذي أطلقه حزب الله حزب الله على إسرائيل ؟

وأضاف: "ستستمر هذه التحركات حتى نتمكن من إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان؛ هذا هو الهدف وهذه هي المهمة، وسنفعل كل ما يلزم لتحقيق ذلك".

غالانت: يشعر حزب الله الآن ببعض قدراتنا وسنواصل تحركاتنا

وتابع: "لقد جئت لأرى عن كثب أنشطة القوات الجوية والنتيجة مثيرة للإعجاب للغاية، سواء في الدفاع أو الهجوم، على جميع المستويات".

وفقًا لخبراء ومسؤولين غربيين، فإن هناك مؤشرات على أن إسرائيل وحزب الله قد يكونان في طريقهما نحو حرب شاملة، في ظل تصاعد الهجمات بينهما خلال الساعات الأخيرة.

‏وزير خارجية إسرائيل: إذا لم يتحرك العالم لسحب حزب الله من شمال الليطاني فإن إسرائيل ستفعل ذلك ‏الرئيس الإسرائيلي ينفي تورط إسرائيل بهجمات البيجر في لبنان عدم وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وقد تبادل الطرفان إطلاق النار منذ بدء الحرب في غزة قبل نحو عام، عندما بدأت الجماعة المسلحة اللبنانية بإطلاق الصواريخ دعمًا للفلسطينيين ولحليفتها حماس.

مقالات مشابهة

  • عاجل| غالانت: يشعر حزب الله الآن ببعض قدراتنا وسنواصل تحركاتنا
  • مضادات شائعة للاكتئاب قد تصبح علاج لأورام المخ العدوانية
  • بين السطور.. هل تصبح هواتفنا الذكية قنابل موقوتة؟
  • لم يشعر بها السكان.. هزة أرضية بقوة 2.7 درجة تضرب السليمانية
  • الأمم المتحدة: المجتمع اللبناني يشعر بالهلع والصدمة من الاعتداءات الأخيرة
  • هل تصبح الهواتف الذكية هي القنابل التالية بعد هجمات أجهزة النداء في لبنان؟
  • أسباب تخلخل الأسنان
  • رويترز: الضربة الإسرائيلية أصابت منطقة قرب منشآت رئيسية لحزب الله
  • ما هي أسباب تخلخل الأسنان وكيف يمكن معالجتها؟
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: حزب الله يشعر أنه ملاحق ومطارد وسنواصل عملياتنا ضده