شاركت دولة فلسطين، اليوم الأحد، في أعمال الندوة الـ(27) لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، التي تنظمها الأمانة العامة للجامعة حول "تأثير التهديدات الحديثة والحروب اللامتماثلة على العمليات والتدريب العسكري" برئاسة الإمارات.

ووقف المشاركون في بداية الاجتماع دقيقة، حدادا على أرواح شهداء قطاع غزة وفلسطين.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: رئيس هيئة التدريب العسكري اللواء محمود هارون، ونائب الهيئة العميد أشرف أبو سلطان.

من جانبه، أشاد الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون العربية السفير خليل الذوادي بحسن اختيار رؤساء هيئات التدريب لموضوع هذه الندوة "تأثير التهديدات الحديثة والحروب اللامتماثلة على العمليات والتدريب العسكري"، إذ تُعتبر التهديدات الحديثة في الحروب اللامتماثلة من الأخطار المحدقة بالأوطان العربية وقواتها المسلحة.

وقال: "مع التطور العلمي والتكنولوجي الهائل والاعتماد على التقنيات الحديثة في جميع مجالات الحياة، استغلت الجماعات الإرهابية والتنظيمات المسلحة غير النظامية هذا التطور التكنولوجي واستخدامها في خلق أساليب جديدة، لزعزعة الاستقرار في الأوطان معتمدة على سهولة الحصول على هذه التكنولوجيا".

وأضاف الذوادي: لا بد من معرفة أخطار هذه الحروب ودراستها، وإيجاد السبل الملائمة، واستخدام وسائل التعليم الحديثة والذكية لتدريب القوات المسلحة على كيفية التصدي لهذه التهديدات والوقاية منها.

وأضاف أن قطاع الشؤون العربية والأمن القومي يحرص دائما على تنظيم هذه الندوات لتقريب وجهات النظر وتبادل الخبرات والتنسيق بين قواتنا المسلحة العربية في مجالات التدريب العسكري لتحقيق الأهداف المتوخاة منها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دولة فلسطين القوات المسلحة العربية قطاع غزة شهداء قطاع غزة التدریب العسکری

إقرأ أيضاً:

غرفة عجمان تشارك في الملتقى العربي الألماني “27”

 

 

 

عجمان – الوطن:

شارك سعادة المهندس عبدالله بن محمد المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان ممثلاً عن اتحاد غرف الإمارات في الملتقى العربي الألماني بنسخته “27” والذي ينظم سنويا من قبل الغرفة العربية الألمانية، ويحظى بحضور لفيف من الوزراء من الدول العربية ورؤساء الغرف العربية والألمانية والمدراء التنفيذيين للشركات من الجانبين والتي لها نشاط ملحوظ في الدول العربية مثل شركة سيمنس وشركة جلوبال دورش جروب الألمانية، وشركات خليجية مرموقة مثل الجفالي وشركة ألبا والبحرينية للألمونيوم وغيرها، وكذلك بحضور ومتابعة من السفراء العرب في برلين.

جاء  الملتقى تحت عنوان “تجسير العلاقات الاقتصادية بين ألمانيا والدول العربية” وتناولت الجلسات العديد من المجالات مثل “مستقبل المدن الذكية، ديناميكية الذكاء الاصطناعي المتطورة، المناطق الحرة في العالم العربي، والنمو المستدام في قطاع السياحة إلى جانب موضوع سلاسل التوريد”.

وأشاد الملتقى بالتطوير المستمر في دولة الإمارات على وجه الخصوص ومدى اهتمام القيادة الرشيدة في الدولة باستخدام الذكاء الاصطناعي والاهتمام والتطوير للمدن الذكية عبر توفير البنية التحتية الخاصة بها وكذلك التطور في مجالات السياحة والنتائج الإيجابية التي ستنتج من واقع تطبيق الفيزا السياحية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك تمت الإشادة بتطوير المطارات في الدول الخليجية كمطار زايد الدولي في أبو ظبي ومطار آل مكتوم والذي سيكون له الأثر الكبير في ربط كثير من رحلات الطيران من وإلى دبي والتي تدير كثير من الموانئ في العالم، هذا إلى جانب الاهتمام النوعي بالمناطق الحرة ودورها في زيادة الناتج المحلي مع مراعاة الاهتمام بالعامل البيئي والمنسجم مع مخرجات كوب 28، كما بحث الملتقى  مشاريع الهيدروجين الأخضر ومستقبله في الدول العربية.

وأوصى سعادة عبدالله المويجعي بضرورة المشاركة بين الجهات المنتجة للهيدروجين الأخضر والجهات المستهلكة بهدف تعزيز المشاركات الفنية وتنمية والاستثمارات المالية فيما بينهم وبما يضمن استمرار نمو مشاريع الهيدروجين وتطورها ونموها المستقبلي دون المجازفة من جانب طرف واحد.

كما أوصى بضرورة التعاون بين الجامعات التكنولوجية الألمانية والجامعات في دولة الإمارات لضرورة تدريب وتأهيل الطلبة الإماراتيين في المجالات العملية المتخصصة إسوة بما هو مطبق حاليا في سلطنة عمان.

وأشاد سعادة عبدالله المويجعي بنمو حجم التبادل التجاري بين ألمانيا والدول العربية بحيث نما حجم التجارة بنسبة 20% في 2023 مقارنة بالعام 2022، بحيث بلغ حجم التجارة بين الطرفين أكثر من 62 مليار يورو على أن يكون المستهدف والمتوقع في القريب العاجل 100 مليار يورو الأمر الذي يبرهن على الامكانيات المتنوعة التي يمتلكها الطرفين كالموارد الطبيعية والموارد البشرية في الدول العربية.

 

 


مقالات مشابهة

  • فلسطين تشارك بالاجتماع الوزاري العربي حول أوضاع ذوي الإعاقة في غزة
  • تنظيم أعمال المحاكم العسكرية.. ننشر تفاصيل وأهداف قانون القضاء العسكري بعد إقراره
  • غرفة عجمان تشارك في الملتقى العربي الألماني “27”
  • عمر الدرعي يشارك في ندوة الحج والعمرة
  • عمر الدرعي يشارك في ندوة الحج والعمرة الـ48
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • د. فهد الماجد: من لم يستطع استخراج تصريح الحج في حكم غير المستطيع
  • الكشف الطائرة المسيرة "شاهين" خلال عرض عسكري مهيب بمناسبة اليوبيل الفضي للملك
  • الملك يتابع ثاني استعراضٍ عسكري مهيب في عهد المملكة الرابعة - بث مباشر