قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد بعض التقلبات الجوية منذ الأمس، حيث شهدنا سقوط أمطار متفاوت الشدة من محافظة لأخرى.

أماكن سقوط الأمطار غدا

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن بعض المناطق شهدت سقوط أمطار رعدية كانت ما بين الخفيفة إلى متوسطة، ووصلت إلى حد الأمطار الغزيرة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وسيناء، حيث تتعرض البلاد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

هل ظهر متحور جديد لـ أنفلونزا الطيور؟.. مكافحة كورونا تكشف الحقيقة عبد السند يمامة يكشف عن أول زيارة خارجية له بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية

وأوضحت أن قيم درجات الحرارة تشهد انخفاضا على أغلب المحافظات خلال فترة الليل والنهار، منوهة بأن فرص سقوط الأمطار مستمرة غدا الإثنين ولكن بمعدلات أقل من اليوم، حيث سنشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى، وتمتد إلى السواحل الشمالية للبلاد، ومحافظات الوجه البحري، بالإضافة إلى سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب سيناء.

ونوهت بأن التقلبات الجوية والأجواء الأشبه بالشتوية مستمرة حتى يوم الخميس المقبل، وتختلف شدة الأمطار من يوم للآخر مع انخفاض درجات الحرارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منار غانم الأرصاد الجوية التقلبات الجوية أماكن سقوط الأمطار غدا سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

تشيلي تعلن عن كارثة في خمس مناطق اثر أمطار غزيرة

سانتياغو "أ.ف.ب": أودت الأمطار الغزيرة في جنوب ووسط تشيلي بحياة شخص وألحقت أضرارا بمئات المنازل لتعلن السلطات عن كارثة في خمس مناطق في البلاد. لقي شخص حتفه في مدينة لينارس عندما سقط عمود إضاءة في أحد الشوارع بعد أمطار غزيرة تواصلت لساعات ورياح عاتية، وفق ما أعلن جهاز الاستجابة للكوارث "سينابريد". وفي آخر تقرير رسمي، أكدت وزيرة الداخلية كارولينا توها بأن "الأسوأ.. بات خلفنا، لكن علينا ألا نتهاون". وفي وقت سابق، أصدرت هيئة الأرصاد التشيلية تحذيرا على أعلى مستوى يشمل حوالى 14 مليونا من سكان البلاد البالغ عددهم 20 مليونا والمقيمين في ست من مناطق البلاد الـ16، لكنه رُفع لاحقا فيما أفادت لسلطات بأن 80 في المئة من العاصفة مرّ وتتجه إلى الأرجنتين المجاورة. وقبل وصول مياه الفيضانات، عانت منطقة وسط تشيلي من الجفاف على مدى 15 عاما. وأفاد الرئيس التشيلي غابرييل بوريتش في رسالة من السويد حيث يقوم بزيارة رسمية بأن الأمطار "ستتواصل بقوة بالغة" فيما أعلن عن أول حالة وفاة. وقبل صعودها على متن طائرة لزيارة المناطق المتضررة قالت توها إنه تم الإعلان عن "كارثة" في خمس مناطق لتسريع إيصال الموارد. وأفاد "سينابريد" بأن الأمطار أثّرت على حوالى 3300 شخص مقارنة مع تقديرات أولية تحدّثت عن 4300 شخص. وفي سانتياغو التي شهدت أمطارا غزيرة أيضا، أُغلقت المدارس خلال اليوم وحضّت السلطات الناس على الحد من تحرّكاتهم. وفي مدينة فينا ديل مار، عمل الخبراء على إنقاذ مبنى من 12 طابقا معرّضا للانهيار بعدما أحدثت الأمطار مجرى كبيرا في أسفله.

مقالات مشابهة

  • أمطار خفيفة .. الأرصاد الجوية تكشف توقعات طقس الغد
  • طقس ثاني أيام عيد الأضحى.. الأرصاد تكشف طبيعة الأحوال الجوية
  • أمطار غزيرة في كوت ديفوار تتسبب في مقتل ثمانية أشخاص
  • “الأرصاد الجوية” الصينية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. انخفاض الحرارة في أول أيام عيد الأضحى
  • يوم عرفة 2024.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس وقفة عيد الأضحى اليوم السبت 15 يونيو 2024
  • تشيلي تعلن عن كارثة في خمس مناطق اثر أمطار غزيرة
  • درجة الحرارة 48 على هذه المحافظة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الجمعة
  • تحذير من التعرض للشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة
  • شديد الحرارة نهارًا وليلًا.. الأرصاد تكشف طقس غدًا الجمعة 14 يونيو 2024