تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، المعرض الأفريقي للتجارة البينية اليوم، الأثنين.

في سياق متصل، أعلنت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي،  إطلاق المنصة الإلكترونية لعقود الهندسة والمشتريات والبناء  على هامش فعاليات المعرض الافريقي للتجارة البينية.

وقالت رانيا المشاط في كلمتها في افتتاح المعرض الأفريقي للتجارة البينية"، :"   تدشين المنصة الإلكترونية لعقود الهندسة ذات أهمية كبيرة لما له من دور لتحقيق أجندة أفريقيا للتنمية المستدامة وتتيح المزيد من الفرص الاستثمارية وتسهيل عملية تبادل المعلومات لدفع النمو في قطاع الهندسة والبناء والمشتريات ".

 

وتابعت رانيا المشاط:" الرئيس السيسي يؤكد دائما على أهمية تحقيق الاستثمار المطلوب في البنية التحيتية في أفريقيا بسواعد أبناء القارة".

وأكملت رانيا المشاط:"  المنصة تأتي استجابة فعالة لمعالجة  فجوات محورية  وهي فجوة التمويل والفجوة المعلوماتية وفجوة المهارات".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي رانيا المشاط المعرض الأفريقي للتجارة البينية فعاليات المعرض الافريقي للتجارة البینیة رانیا المشاط

إقرأ أيضاً:

السيسي لنظيره الرواندي: تحقيق السلام الشامل بالمنطقة قائم على حل الدولتين

‎التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع رئيس جمهورية رواندا بول كاجامي، على هامش انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بالمملكة الأردنية.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيسين أشادا بالمستوى المتميز الذي وصلت له العلاقات الثنائية بين البلدين في كل المجالات، الأمر الذي يعكس الرغبة المشتركة للتشاور المتواصل للدفع لتعزيز وترسيخ التعاون الاستراتيجي بين البلدين، خاصة في مجال دعم الاحتياجات التنموية لرواندا، وكذا على المستويات الاقتصادية والتجارية والأمنية والعسكرية، فضلاً عن تعزيز التشاور وتبادل وجهات النظر بين الجانبين في إطار الاتحاد الأفريقي وتعزيز العمل الأفريقي المشترك.

أضاف أن الرئيس السيسي وجه الشكر للرئيس الرواندي لحضوره المؤتمر، وجرى استعراض تطورات القضية الفلسطينية وكذا المواقف الأفريقية في هذا الصدد، ما يسهم في دفع الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والشامل بالمنطقة القائم على حل الدولتين، وتعزيز المساعي المكثفة للتوصل لوقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية لوقف الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع على مدى الشهور الماضية.

مقالات مشابهة

  • السيسي ونظيره الرواندى يبحثان تعزيز التعاون الاستراتيجي والاقتصادى
  • السيسي لنظيره الرواندي: تحقيق السلام الشامل بالمنطقة قائم على حل الدولتين
  • عجائب الماضي تلهم الرقي الحديث .. منطقة آثار سقارة تستضيف معرضًا فنيًا
  • رانيا المشاط: انعقاد الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد تحت رعاية السيد الرئيس يعكس حرص سيادته على توطيد العلاقات مع تجمع "بريكس"
  • رانيا المشاط: ملتقى بنك التنمية الجديد يعزز الحلول المبتكرة لتمويل الدول النامية
  • المشاط: الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد يعكس حرص السيسي على توطيد العلاقات مع تجمع "بريكس"
  • شاهد.. رانيا يوسف برفقة محمد جمعة من كواليس مسلسل "ابن حرام"
  • رانيا المشاط تكرم فريق عمل فيلم «رفعت عيني للسما» بعد فوزه بجائزة مهرجان كان
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية الهندسة.. صور
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية الهندسة