استمعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أثناء قيامها بجولة تفقدية لمصنع إنتاج الأسمدة العضوية من مخلفات الدباغة والصناعات الجلدية بمنطقة الروبيكى، إلى عرض تفصيلي حول مراحل تنفيذ المشروع، وأبعاده البيئية والاقتصادية، والمنافع الزراعية الناتجة عن استخدام الأسمدة العضوية المنتجة من إعادة التدوير.

تحفيز المزارعين لاستخدام الأسمدة العضوية

كما استمعت وزيرة البيئة، إلى الطرق والأساليب العالمية المتبعة في التعامل مع مخلفات الجلود في إنتاج الأسمدة العضوية، والتشريعات التي أصدرها الاتحاد الأوروبي لتحفيز المزارعين لاستخدام الأسمدة العضوية مما ساعد على انتشارها على نطاق واسع، كما تلزم الدول مثل الأرجنتين والبرازيل مصانع الجلود لإرسال مخلفاتها إلى مصنع إيلسا الإيطالي، لإعادة تدويرها مقابل مبالغ مالية للطن للتخلص الآمن منها.

كما استمعت الوزيرة إلى آلية عمل المحطة المركزية لمعالجة مياه الصرف الصناعي، والإجراءات التي يتم اتخاذها حاليا لتطويرها.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن قانون المخلفات المصري، يوضح آلية التخلص الآمن من المخلفات والتسلسل الهرمى لإدارة المخلفات من خلال الحد من تولدها وإعادة استخدامها وتدويرها والتخلص الآمن منها، كما ألزم القانون مولد المخلفات بالتخلص الآمن منها بطريقة سليمة صحيا وبيئيا.

جدير بالذكر أن هذا المشروع سيتكامل مع المناطق الصناعية الأخرى في مجال الجلود على مستوى الجمهورية، وسيساهم في التخلص الآمن من المخلفات الناتجة عن الصناعات الجلدية بإعادة تصنيعها، بما يواكب المعايير العالمية في تحقيق المتطلبات الصحية والبيئية للمناطق الصناعية الجديدة، فضلاً عن مردوده الاقتصادي من خلال تحقيق أقصى استفادة ممكنة من تلك المخلفات، حيث تبلغ مخلفات الجلود والدباغة في مصر 267 طنا شهريا بواقع 33 ألف طن سنويا  (180 طنا بمدينة الجلود بالروبيكى - 30 طنا بمدينة قويسنا الصناعية للدباغة - 12 طنا باقي مخلفات محافظات الجمهورية للدباغة - 350 طنا باقي محافظات الجمهورية لصناعة الأحذية والمنتجات الجلدية).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة وزيرة البيئة الروبيكي إنتاج الأسمدة العضوية الأسمدة العضویة الآمن منها الآمن من

إقرأ أيضاً:

نهاد حجاج .. قانون الرياضة يدين حسين الشحات و ينصف لاعب بيراميدز

 أكد نهاد حجاج" المستشار القانوني" في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج ملعب الشمس رفقة الاعلامي" عبد الناصر زيدان" ان قانون الرياضة المصري و خصوصًا الفقرة العاشرة تدين حسين الشحات، لاعب الكرة بالنادي الأهلي.

و اضاف حجاج:" ان لوائح القانون الرياضي المصري، تؤكد سلامة موقف الدولي المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز في اللجوء للقضاء المدني، بعد واقعة السب التي تعرض لها من لاعب الأهلي حسين الشحات.


تابع المستشار القانوني:" واقعة السب و القذف تعد جريمة كبيرة يعاقب عليها القانون، و لا يحق للاتحاد المصري لكرة القدم من منع الشيبي من مقاضاة الشحات مدنيًا.

اختتم نهاد حجاج:" نص لوائح العقوبات واضحة و هي تُنصف لاعب بيراميدز و تعطي له كل الحق في مقاضاة الشحات بل و من المؤكد ان العقوبات المتوقعة على لاعب القلعة الحمراء ستكون وخيمة

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 35 مليون جنيه.. إدارة المخلفات يكشف تفاصيل تسليم المدفن الصحي الآمن بشبرامنت
  • وزيرة فلسطينية: البيان الصينى العربى المشترك يعزز من الدعم الدولى للقضية الفلسطينية
  • وزيرة فلسطينية: البيان الصيني العربي المشترك يعزز من الدعم الدولي للقضية الفلسطينية العادلة
  • وزير التنمية المحلية يعلن التسليم النهائي للمدفن الصحي الآمن بشبرامنت
  • محافظ المنوفية:  تكثيف حملات النظافة تزامنا مع حلول عيد الأضحي المبارك
  • "البيئة" تشارك في التسليم النهائي للمدفن الصحي الآمن بشبرامنت بتكلفة 35 مليون جنيه
  • البيئة: تسليم المدفن الصحي الآمن بشبرامنت بتكلفة 35 مليون جنيه
  • البيئة تشارك فى التسليم النهائى للمدفن الصحي الآمن بشبرامنت بـتكلفة 35 مليون جنيه
  • تفاصيل مشروع إعادة تدوير مخلفات البلاستيك لصناعة طوب الأرضيات
  • نهاد حجاج .. قانون الرياضة يدين حسين الشحات و ينصف لاعب بيراميدز