تفقد محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، إدارة قويسنا التعليمية، يرافقه الدكتور أشرف العربي مدير عام الإدارة، وعبد الحليم زيدان وكيل الإدارة، مدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية بقويسنا، في إطار الدعم الكامل لخريجي الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية، وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

مبادرة 1000 مدير مدرسة في المنوفية

ورحب مدير تعليم المنوفية بالمديرين الجدد إبراهيم جمال وياسمين عصمت، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، مشيرا إلى أن خريجي الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة هم بداية للتطوير المنشود في إدارة المدارس.

وشارك وكيل الوزارة، مديري المبادرة الرئاسية، فعاليات يوم من الأسبوع الأول للمعايشة من داخل الفصول، حيث تفقد والمديرون الجدد بعض الحصص لمواد دراسية مختلفة «اللغة الإنجليزية، علوم، اللغة العربية، بعض الأنشطة»، وكذلك صفوف دراسية مختلفة «الصف السادس الابتدائي والخامس والرابع حتى رياض الأطفال».

الانضباط في المدارس بالمنوفية

وأشاد «الفولي» بمستوى الانضباط داخل المدرسة، موضحا أن وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور رضا حجازي، أنشأت مجموعة قنوات «مدرستنا» والمكونة من ثلاث قنوات للمراحل الثلاثة الابتدائية والإعدادية والثانوية، والتي تبدع في تقديم المحتوى التعليمي، خروجاً من القوالب التقليدية.

وأكد أن دور المديرين الجدد في التوعية بما تبذله الدولة المصرية من جهود كبيرة لتطوير التعليم، ولهذا حرصت القيادة السياسية على وضع هذا الملف على رأس أولوياتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية تعليم المنوفية

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. مدير تعليم المنوفية يتابع الامتحانات من غرفة العمليات الرئيسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع محمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، سير امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي  2023  / 2024 م ، من داخل غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية، في وجود كامل أعضاء الغرفة.

ويؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة الذين لهم الحق في دخول الامتحان والبالغ 36.721  طالب وطالبة، موزعين على  104 لجان امتحانية، بعدد طلاب الشعبة العلمية علوم 23,285 ألف طالب وطالبة، وعدد طلاب الشعبة العلمية رياضيات 5,960 ألف طالب وطالبة، وعدد طلاب الشعبة الأدبية 7,486 ألف طالب وطالبة، أما عدد طلاب المنازل 3,528 ألف طالب وطالبة، امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع ، التربية الدينية (فترة أولي )، والتربية الوطنية ( فترة ثانية).
وأضاف " الفولي " أنه تم التنبيه على جميع الطلاب بالحضور قبل بداية الامتحان بوقت مناسب للتأكد من عدم حمل أية أجهزة إلكترونية أو محمول أو سماعات إلكترونية، كما تم التنبيه على جميع رؤساء اللجان بتوفير الأجواء المناسبة لأداء الطلاب، وعدم السماح بدخول المحمول للطلاب وجميع العاملين المنتدبين باللجان ماعدا رؤساء اللجان فقط  والحفاظ على أمن وسرية اللجان خلال سير الامتحان، مؤكداً على أنه تم التنسيق مع مديريات الصحة، والأمن، والتأمين الصحي، والتموين، ومرفق الإسعاف، والمراكز والأحياء.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.
وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024
 

المواد غير المضافة للمجموع:
10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.
12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء.
المواد الدراسية الأساسية:
22 يونيو: اللغة العربية.
25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.
29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).
2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.
6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.
10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).
13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).
17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).
20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.
جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.
وتتمنى البوابة نيوز، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • إنطلاق فاعليات مبادرة "طور وغير" لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بقنا
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. مدير تعليم المنوفية يتابع الامتحانات من غرفة العمليات الرئيسية
  • المحافظ إدريس يدشن توزيع 1000 كرسي مزدوج على مدارس مديريات البيضاء
  • وكيل تعليم الأقصر يجتمع برؤساء لجان الثانوية العامة وموجهي عموم الأنشطة
  • تعليم الأحساء.. انخفاض ملحوظ في أعداد الطلبة المتأخرين دراسيًا
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة " لليونسكو"
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو