كشف محمد الفقى رئيس الإدارة المركزية للتسويق بالهيئة المصرية العامة للكتاب، عن الكتب الأكثر مبيعا فى معرض الشارقة الدولى للكتاب 2023، بعد أن شهدت إقبالا كثيفا عبر أيام وفعاليات المعرض.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتسويق، أن من أكثر الكتب مبيعا بجناح الهيئة المصرية العامة للكتاب هى: "سلسلة الجوائز، كتب التراث، كتب المسر، كتاب تحسين الخط"، مضيفا كما كان هناك إقبالا كبيرًا على كتب الأطفال مثل سلسلة رؤية للنشىء، وسلسلة سنابل، وسلسلة رؤية للكبار"  بمشاركة وزارتي الثقافة و الأوقاف والتى كانت جميه إصدارتها ضمن الأكثر مبيعا.

صدر حديثًا.. "فيما تمعن فيك الأشياء العادية" ديوان للشاعرة اللبنانية أصالة لمع غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون تشهد حفل ختام مهرجان فنون الأداء الدورة الثالثه

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للتسويق بالهيئة المصرية العامة للكتاب، إن الإقبال على جناح الهيئة كان يتزايد بشكل مستمر يوميًا، حيث أن الجناح به  مجموعة منوعة من الإصدارات التى تقوم الهيئة على تنفيذها وتلبى كل الأذواق بمختلف المجالات، ومشاركتنا بمعرض الشارقة هى بالطبع مهمة وتأتى فى إطار التعاون بين الهيئة المصرية العامة للكتاب وهيئة الشارقة للكتاب.

 جدير بالذكر أن معرض الشارقة الدولى للكتاب 2023  اختتم فعالياته أمس بعد أن استضاف  108 دول عربية وأجنبية يمثلها 2033 ناشراً وعارضاً، يقدمون - خلال الفترة من 1 حتى 12 نوفمبر، فى مركز إكسبو الشارقة - 1.5 مليون عنوان، فى الوقت الذى جمع 600 مؤلف يوقعون كتبهم الجديد، من بينهم نخبة من كبار الأدباء والفنانين العرب والأجانب، كما شهدت دورة هذا العام من المعرض تنظيم 1700 فعالية متنوعة، يشارك فيها أكثر من 215 ضيفاً من 69 دولة، وتستهدف جميع الأعمار من مختلف الاهتمامات. 

كما احتفى معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي رفع هذا العام شعار "نتحدث كتباً"، بكوريا الجنوبية ضيف شرف دورته الجديدة، بهدف تسليط الضوء على المشهد المعرفي والثقافي في مجالات الأدب والفن والتكنولوجيا في كوريا، كما قدم المعرض لأول مرة معرضاً تاريخياً بالتعاون مع جامعة كويمبرا البرتغالية، يضم 60 قطعة من المقتنيات الأثرية نادرة، ولتلبية اهتمامات مختلف الفئات العمرية، كما نظم المعرض ست مساحات تفاعلية تهدف إلى تثقيف وترفيه الزوار وتنمية مهاراتهم وإثراء ثقافتهم

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كتاب إصدارات هيئة الكتاب الهيئة المصرية العامة للكتاب الفنانين العرب الكتاب المصري هيئة الشارقة للكتاب هيئة الشارقة الهیئة المصریة العامة للکتاب معرض الشارقة

إقرأ أيضاً:

"مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا

سيتم تقديم حوالي 90 قطعة أثرية مصرية قديمة من مجموعة متحف "بوشكين" الحكومي للفنون الجميلة، في معرض "مصر القديمة، فن الخلود" الذي سيقام في متحف "نوفوسيبيرسك" للفنون.

أعلنت ذلك مديرة متحف نوفوسيبيرسك إيكاترينا بولديريفا في مؤتمر صحفي عقد أمس بفرع وكالة "تاس" الروسية في غرب سيبيريا.

وقالت: لقد بدأنا في إعداد هذا المعرض منذ عام، وسيتم تقديم حوالي 90 معروضة تتضمن التابوت الخشبي الملون، والنقوش، والتماثيل الصغيرة، والحرف الفنية، والتمائم. وهو معرض يجمع بين المعروضات المصرية القديمة الأصيلة وتقنيات المولتيميديا التي تحاكي المظاهر المتجددة لسكان وادي النيل باستخدام تكنولوجيا الطباعة الثلاثية الأبعاد، وبينهم مصرية يتراوح عمرها بين 20 و25 عاما ورجل مصري يتراوح عمره بين 30 و40 عاما، وستعطي تكنولوجيا "إحياء المومياوات" فكرة عما كان يبدو عليه سكان مصر في قديم الزمان.

إقرأ المزيد أشهر عالم آثار مصري يرد على بلاغ مقدم ضده

وقالت بولديريفا إن المعرض سيقام في الفترة من 5 يوليو إلى 8 سبتمبر. وسيستضيف المتحف جولات سياحية تسمى "الطريق إلى الخلود"، ومحاضرات عن مصر القديمة، ودروس بيانية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و12 عاما. وبالإضافة إلى ذلك سيتم افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية للفنانة إيلينا تريتياكوفا في موضوع مصر القديمة.

وأوضحت إليزافيتا ليخاتشيفا مديرة متحف "بوشكين" الحكومي للفنون الجميلة أن أقدم المعروضات التي سيتم تقديمها في المعرض تم إنشاؤها منذ حوالي 3 آلاف عام. وأضافت: "سيكشف المعرض عن الأشياء التي وضعها المصريون في مقابرهم واستخدموها في صنع المومياوات، ومنها الأواني الكانوبية، وهي أوعية كان المصريون يضعون فيها الأحشاء بعد التحنيط".

وأشار نائب وزير الثقافة بمنطقة نوفوسيبيرسك، فلاديمير دييف إلى أن هذا المعرض قد يكون الأول للقطع المصرية القديمة في متاحف المنطقة. 

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: المجازر استقبلت 10 آلاف أضحية في أول أيام العيد
  • وظائف خالية بهيئة الإسعاف المصرية
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • هيئة الدواء: رقمنة 5 خدمات للاستفسار عن توافر الدواء والإبلاغ عن الآثار الجانبية
  • هيئة الدواء تعلن عن رقمنة 5 خدمات لتسهيل التواصل مع المواطنين
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • "أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • سلطان ينشئ هيئة الشارقة لتقنيات الاتصال برئاسة سلطان بن أحمد
  • منصور بن زايد: إنجاز «مانشستر سيتي» يرسخ صدارته أوروبياً وعالمياً