دشَّن مدير البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان المهندس محمد بن علي آل عطيف أمس، البرنامج الوطني للتشجير ضمن مبادرة السعودية الخضراء، بالقرية التراثية بالكورنيش الجنوبي لمدينة جيزان.

وبين المهندس آل عطيف، أن التدشين يأتي تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030، بالمحافظة على سلامة البيئة والموارد الطبيعية، والوصول إلى تحقيق زراعة ١٠ مليارات شجرة خلال العقود المقبلة، ضمن إطار مبادرة السعودية الخضراء.


وعد البرنامج أحد البرامج الأساسية التي يقوم فرع الوزارة بجازان بتنفيذها بالتعاون مع مركز الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بجميع المحافظات المنطقة، سعيا للمحافظة على سلامة البيئة والموارد الطبيعية، وتحقيق مستهدفات المبادرة العالمية للحد من تدهور الأراضي ومكافحة التصحر من خلال الاعتماد على الري بواسطة مياه الأمطار والمياه المعالجة، بالإضافة إلى الاعتماد على مياه البحر لزراعة غابات المانجروف.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: البرنامج الوطني للتشجير

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة السعودية للمياه يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

المناطق_واس

رفع معالي رئيس الهيئة السعودية للمياه المهندس عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده -حفظهما الله- بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلاً الله -عزّ وجلّ- أن يمنَّ عليهما بموفور الصحة والعافية والسداد، وأن يديم على المملكة وشعبها الرخاء والازدهار والأمن.

ودعا معاليه، المولى -عزّ وجلّ- أن يبارك في الجهود التي تبذلها الدولة بأجهزتها وكفاءاتها، بتوجيهات القيادة الرشيدة -رعاها الله- لخدمة ضيوف الرحمن وموسم الحج بكل يسر وطمأنينة.

أخبار قد تهمك أمير منطقة نجران يوجّه باستمرار العمل في الإمارة والمحافظات والمراكز خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 10 يونيو 2024 - 6:29 مساءً أمير نجران يبادل منسوبي الإمارة التهنئة بعيد الأضحى المبارك 4 يوليو 2023 - 3:14 مساءً

وأشار المهندس العبدالكريم، إلى العمل الدؤوب والمتكامل الذي تقدمه منظومة المياه في المملكة، لتلبية الاحتياج وضمان الإمداد في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والمتمثل في زيادة القدرات الإنتاجية ومواكبة أنظمة تخزين المياه الإستراتيجية والتشغيلية وأنظمة النقل وسلاسل التوريد للطلب المتزايد خلال موسم الحج.

ودعا الله -عزّ وجلّ- أن يتقبل من الحجاج حجهم، ومن العاملين عملهم، وأن يردهم سالمين غانمين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الهيئة السعودية للمياه يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • "البيئة" تفسح أكثر من 2,1 مليون رأس من الماشية منذ بداية ذي القعدة
  • لتلبية احتياجات موسم الحج.. “البيئة” تفسح 2.1 مليون رأس ماشية منذ بداية ذي القعدة
  • وزيرة البيئة تشيد بالتعاون المصري الإيطالي في مجال الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية
  • البيئة: زراعة 14 ألف شجرة مثمرة وزينة في  قنا وأسيوط
  • رئيس مدينة سفاجا: حملات مكثفة لمكافحة ناقلات ومسببات الأمراض المتوطنة خلال فصل الصيف
  • البيئة: زراعة 338 ألف شجرة مثمرة وزينة في قنا وأسيوط  
  • وزارة البيئة نفذت حملات تشجير موسعة خلال العامين الماضيين
  • كشف هوية صبى وفتاة عثر على جثتيهما فى المعادى
  • تدشين منافذ وطرق إجتنابية جديدة في برج بوعريريج