الوطن| متابعات

افتتح المحامي العام بنطاق محكمة استئناف بنغازي، المستشار  آدم الكيلاني العريبي، رفقة رئيس جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية لواء عادل عبد العزيز، المقر الجديد للجهاز في مدينة بنغازي .

وحضر الافتتاح أيضاً مدير مديرية أمن بنغازي، لواء أحمد الشامخ، ومعاون الشؤون الأمنية بجهاز مكافحة المخدرات العميد عبد الواحد الدينالي، ومدير إدارة التفتيش والمتابعة بالجهاز العميد رجب الطيرة، ومدير مكتب تحريات رئيس الجهاز العقيد أشرف الفايدي.

وأجرى المحامي العام ورئيس الجهاز ومدير الأمن بجولة في الأقسام الإدارية وغرف المعلومات والرصد وأقسام متابعة الضبطيات وأماكناحتجاز المخالفين، كما تم إلقاء الضوء على إمكانيات الجهاز من آليات ومعدات وعدد الأفراد.

واستمع المحامي العام لأهم المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل الجهاز في ضبط المطلوبين في قضايا مختلفة وتتبعهم عبر المدن والمناطق، وكذلك نواقص المعدات الخاصة بمعامل التحاليل والكشف السريع عن المخدرات.

وأكد على أهمية عمل جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في القضاء على آفة المخدرات، وأشار إلى دوره في التوعية والإرشاد النفسي وتوعية المجتمع بمخاطر المخدرات.

من جانبه، أكد رئيس جهاز مكافحة المخدرات على أهمية عمل الجهاز وأداء مهامه على المستوى المحلي والدولي، وأثنى على جهود وزير الداخلية اللواء عصام أبوزريبة، في تذليل الصعوبات وتطوير عمل الجهاز.

الوسوم#بنغازي المحامي العام بنطاق محكمة استئناف بنغازي جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ليبيا المحامی العام

إقرأ أيضاً:

جهاز لاسلكي غامض لغوغل يظهر في وثائق لجنة الاتصالات الفدرالية الأميركية

ظهر "جهاز لاسلكي" غامض من شركة غوغل في إحدى وثائق لجنة الاتصالات الفدرالية الأميركية (إف سي سي) لتشير تقارير صحفية عدة إلى أن تقنية الرادار "سولي" من غوغل جاهزة لتطبيقات جديدة.

معظم ما يتوفر في هذه الوثيقة يتضمن نتائج الاختبارات والوثائق المتعلقة بالتوصيلات اللاسلكية المختلفة للجهاز، ويدعم جهاز غوغل الغامض تقنية الرادار "سولي" قصيرة المدى بتردد 60 غيغاهيرتزا وتقنية الواي فاي (802.11 إن) والاتصال بتقنية البلوتوث، كما أنه مزود بصفيحة في قاعدته، وهو ما يزيد فضول الأشخاص الذين يحاولون معرفة الغرض منه.

رادار "سولي" هو منتج يعمل بالموجات المليمترية بتردد 60 غيغاهيرتزا طورته شركتا غوغل وإنفينيون تكنولوجيز بالتعاون بينهما.

وتتولى غوغل معالجة الإشارات والبرمجيات، في حين توفر شركة إنفينيون رقائق الجهاز الداخلية، وصُمم هذا الرادار لمهام الاستشعار القريب المدى، مما يتيح للأجهزة فهم إيماءات المستخدم والاستجابة لها دون الحاجة إلى التلامس الجسدي.

وظهر الجهاز لأول مرة في مؤتمر غوغل للمطورين عام 2015، مع ظهور تطبيقات مبتكرة لاحقة في برنامج مطوري غوغل بالتعاون مع الجامعات والمطورين في مختلف أنحاء العالم.

أما الجيل الثاني -الذي صدر في عام 2018- فقد وجد استخداما عمليا في وحدة التعرف على الإيماءات الخاصة بهاتف "بكسل 4" من غوغل، وفي وحدة مراقبة النوم في جهاز "نيست هاب".

ووفقا للوثيقة، يدعم جهاز غوغل الغامض نطاقي تردد 2.4 غيغاهيرتز و60 غيغاهيرتزا فقط، مما يشير إلى حالات استخدام محددة للجهاز لا تتطلب القدرات الأوسع لنطاق 5 غيغاهيرتزات، كما لا يأتي ذكر لأي بطارية، مما يشير إلى حاجته لمصدر طاقة مستمر.

ولا توفر الوثيقة معلومات كافية عن الجهاز، لكن أكثر النظريات شيوعا هي أن الجهاز الغامض سيكون إصدارا جديدا من منظم الحرارة الذكي "نيست"، وتدعم النسخة الحالية من منظم الحرارة -التي صدرت عام 2020- نطاقات التردد 2.4 غيغاهيرتز و60 غيغاهيرتز وتستخدم رادار "سولي" لاكتشاف مدى اقتراب المستخدم، مما يؤدي إلى إضاءة شاشتها تلقائيا.

كما يتناسب وجود صفيحة القاعدة مع تصميم الثرموستات المثبت على الحائط أو المثبت على حامل، ويشير عدم وجود بطارية إلى أن الجهاز يحتاج إلى مصدر طاقة مستمر، وهو ما يتوافق مع منظمات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • المقارنة الشاملة لأفضل أجهزة الليزر المنزلية
  • روسيا.. ابتكار نموذج أولي لـ (جهاز) تجديد الأنسجة
  • جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية يضبط متهم بحوزته مخدرات
  • جهاز لاسلكي غامض لغوغل يظهر في وثائق لجنة الاتصالات الفدرالية الأميركية
  • تحت رعاية سيف بن زايد.. الداخلية تنظم ملتقى الوقاية من المخدرات بالتعاون مع شرطة دبي
  • الداخلية تنظم ملتقى الوقاية من المخدرات بالتعاون مع شرطة دبي
  • حماية جهاز مكافحة الإرهاب للمطاعم الأجنبية يثير جدلا بالعراق
  • جهاز الحرس البلدي في بنغازي يزيل خيم ذبح الأضاحي في الشوارع والميادين
  • مكافحة الفساد تنهي أعمال لجان مراقبة توزيع السيولة في مصارف بنغازي وقمينس
  • جهاز الحرس البلدي في بنغازي مستمر بإزالة مخلفات العيد