كشف اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، تطورات الدعم الأمريكي لإسرائيل بشأن ما يحدث في قطاع غزة.

وأكد «فرج» خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أكد على أنه لا تهجير للفلسطينيين لسيناء وتفريغ القضية الفلسطينية أو احتلال إسرائيل لغزة، وذلك بعد احتجاجات مسؤولين على نهج إدارة بايدن في التعامل مع الأزمة.

وبشأن إجلاء أهل غزة، واصل سمير فرج قائلا: الخارجية الأمريكية أكدت على أنه لا تهجير للفلسطينيين لسيناء وتفريغ القضية الفلسطينية أو احتلال إسرائيل لغزة، وذلك بعد احتجاجات على نهج إدارة بايدن في التعامل مع الأزمة، منوها أن إسرائيل تواصلت مع مصر من خلال رئيس جهاز الشاباك لديهم، واللواء عباس كامل باعتباره ممثلا عن مصر في عملية التفاوض؛ لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق هدنة إنسانية، وذلك مقابل إطلاق سراح 120 أسيرا فلسطينيا من سجون إسرائيل، وخروج 70 محتجزا لدى حماس عبر ممر آمن.

واستكمل سمير فرج: «الجيش المصري هو أكبر قوة عسكرية في المنطقة، ومنذ قدوم الرئيس السيسي بدأنا نخرج من عباءة السلاح الأمريكي وتنوع مصادر التسليح سواء غواصات أو فرقاطات ألمانية بالإضافة إلى التصنيع المحلي في الترسانة البحرية، ومن ثم التصدير للخارج».

وبشأن مزاعم مجلة إسرائيلية حول فتح جبهة ضد مصر، شدد سمير فرج على أن إسرائيل لا تريد أن تكون مصر قوة عظمى في المنطقة بجيشها وتسليحها برا وبحرا وجوا، مؤكدا أن مصر لم تنتهك أي اتفاقية مع أي دولة خصوصا اتفاقية كامب ديفيد، وقادرون على صد أي عدوان يهدد أمننا القومي.

واختتم سمير فرج: سنعرض منتجاتنا العسكرية في معرض إيديكس 3 للصناعات الدفاعية، بجانب الأسلحة التي تعرضها الدول الأخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء سمير فرج قطاع غزة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

وكيل نقابة الصحفيين: إسرائيل كيان مجرم زُرع في المنطقة لتحقيق المصالح الأمريكية

تحدث الكاتب الصحفى محمد سعد عبد الحفيظ، وكيل نقابة الصحفيين، عن التلاعب الذي يقوده اللوبي الصهيوني في الإعلام العربي وقدرته على التحكم به.

اللوبي الأمريكي يؤثر في اختيار أعضاء الكونجرس

وأضاف «عبد الحفيظ»، خلال لقائه عبر برنامج في «المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، والمُذاع على شاشة «قناة CBC»، أنَّ اللوبي الأمريكي يؤثر في دوائر السياسة واختيار أعضاء الكونجرس الأمريكي وفي بعض الأحيان الإدارة الأمريكية، وأيضا صناعة المحتوى الإعلامي.

القضية الفلسطينية

وتابع: «هناك شواهد على ذلك ووقائع، ففي شهر أبريل الماضي، أخذ صحفيين في نيويورك تايمز أوامر بعدم ذكر مصطلحات بعينها في النشر، لاستمرار حالة التغييب لدى الشعب الأمريكي، وعدم لفت نظره لمثل هذه الأمور»، ومن ضمن الوقائع أنه مع اندلاع الاحتجاجات الطلابية في أمريكا تعاطفا مع القضية الفلسطينية، طلب اللوبي من عمدة نيويورك فض التظاهرات بغض النظر عن الإجراءات القانونية.

وواصل أن اللوبي الإسرائيلي داخل الولايات المتحدة ليس فقط يغيب الرأي العام ويدعم إسرائيل، بل يوجه صناع القرار السياسي والإعلامي حتى ينحاز لإسرائيل.

واختتم أن لوم اللوبي الإسرائيلي لـ الإعلام المصري لدفاعه عن القضية الفلسطينية أمر غير مقبول، منوها بأننا نتعامل مع كيان إسرائيلي مجرم زُرع في هذه المنطقة لتحقيق المصالح الأمريكية الغربية.

مقالات مشابهة

  • موسكو: تعليق مؤقت لاتفاقية التعاون بين روسيا وإيران
  • تحقيق يكشف كيف يجري التجسس الأمريكي والغربي على قطاع غزة
  • بتكلفة 15 مليون جنيه.. محافظ بورسعيد يفتتح شارع "«لواء دكتور سمير فرج» بحي الشرق
  • افتتاح شارع اللواء سمير فرج ببورسعيد بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)
  • بلينكن لقادة المنطقة: إذا كنتم تريدون وقف النار فاضغطوا على حماس
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف المفكر الاستراتيجي اللواء الدكتور سمير فرج
  • رفع كفاءة طريق الحزام الأخضر الرابط بين محور الدكتور سمير فرج والأقصر
  • "الحلم يكتمل" اللواء عاطف مفتاح يكشف آخر تطورات المتحف الكبير ومتى الافتتاح؟
  • الجيش الأمريكي يكشف حقيقة استخدام الرصيف المؤقت بغزة لتحرير الرهائن الإسرائيليين
  • وكيل نقابة الصحفيين: إسرائيل كيان مجرم زُرع في المنطقة لتحقيق المصالح الأمريكية