قام الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الخميس، بزيارة إلى مقر شركة كاتيك (CATIC)، التابعة لمجمع أفيك العالمي، المختصة في صناعة الطائرات وعتاد الطيران بالعاصمة الصينية بكين.

وجاءت هذه الزيارة، في اليوم الخامس من الزيارة الرسمية للفريق أول، إلى جمهوريـة الصين الشعبية، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وتلقى الفريق أول،  عرضا حول منتجات الشركة من مختلف الطائرات على غرار تلك المتخصصة في البحث والإنقاذ. أو التي تُستخدم في إخماد الحرائق. إضافة إلى الحوامات وطائرات الاستطلاع.

وعقب ذلك، عقد الفريق أول السعيد شنقريحة والوفد المرافق له جلسة عمل موسعة مع مسؤولي هذه الشركة. حيث استمع إلى شروحات وافية حول آفاق التعاون الثنائي في مجال الصناعات العسكرية.

ليتنقل بعدها الفريق أول السعيد شنقريحة، إلى شركة إلينك (ELINC) التابعة لمجمع (CEC) والمتخصصة في إنتاج تقنيات وأنظمة الدفاع الإلكتروني والسيبراني.

أين تم عقد جلسة عمل خصصت لاستعراض مجالات التعاون وسبل تطوريها من خلال تبادل الخبرات.

كما اطلع  الفريق أول عن كثب على مخابر البحث والمراقبة التابعة للشركة، ليأخذ في الأخير صورة تذكارية مع مسؤولي هذه شركة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الفریق أول

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات

تفقد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات، والذى يأتى فى إطار إهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالمتابعة المستمرة لعملية التطوير والتحديث للأسلحة والمعدات لمختلف الهيئات والإدارات التخصصية.

وإستمع رئيس أركان حرب القوات المسلحة لشرح مفصل من رئيس أركان المدرعات تضمن آليات العمل داخل الورش الرئيسية للمدرعات وإجراءات الصيانة وتقديم الدعم الفنى بالإستفادة من التطور التكنولوجى بمنظومات التأمين الفنى الحديثة، أعقبه المرور على عدد من الأقسام المختلفة داخل الورش بما يتناسب مع طبيعة المهام التى تكلف بها الوحدات التخصصية للقوات المسلحة.

ونقل رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة لرجال المدرعات لما يبذلونه من جهود لأداء المهام المكلفين بها، مؤكدًا أن القوات المسلحة حريصة على المضى قدمًا فى تنفيذ خطط التطوير والتحديث وفقا لأحدث منظومات القتال والتأمين الإدارى والفنى لمواكبة التطور التكنولوجى المتلاحق وتطبيقاته فى المجالات العسكرية.

كما تفقد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة إحدى الشركات التابعة للهيئة العربية للتصنيع بحضور اللواء أ ح مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع حيث إستمع لشرح تفصيلى تناول جهود الشركة فى إنتاج الأنظمة الفنية المختلفة التى تخدم القطاعين المدنى والعسكرى حضر الجولة عدد من قادة القوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • شركة إسبانية متخصصة في صناعة مكونات محركات الطائرات تستقر بالمغرب
  • وزير الداخلية يزور مشروع مخيمات عرفات المطورة ذات الدورين التابعة لـ "إثراء الخير"
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • رئيس الأركان يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • صحف عبرية: حزب الله يحاول شل نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي
  • هل سيحاول "حزب الله" شل القبة الحديدية؟ تقرير عبري يوضح تصوراته للحرب الشاملة
  • الفريق أول شنقريحة: صناعة محتوى رقمي حافظ للذاكرة يعد رهانا أساسيا
  • الجيش الروسي يحرر بلدة في دونيتسك
  • عمر جابر : عبدالله السعيد عبقري.. وأتمنى استمرار زيزو
  • القوات الروسية تستهدف نقاط تمركز مشغلي الطائرات المسيرة والمرتزقة الأجانب في أوكرانيا