كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، آخر تفاصيل استقبال الأطفال الفلسطينيين المبتسرين من مجمع الشفاء بقطاع غزة.

وأضاف خالد عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث فى مصر”، المذاع عبر قناة “إم بى سى مصر”، أن الصحة تلقت طلبا باستقبال 33 طفلا من الأطفال الفلسطينيين المبتسرين لتوفير الرعاية الطبية لهم فى أسرع وقت.

وأكد وزير الصحة، أن عملية نقل الأطفال المبتسرين معقدة للغاية و 35 حضانة متنقلة من خلال سيارات إسعاف مجهزة تنتظر الأطفال أمام معبر رفح منذ 3 أيام.

وأشار وزير الصحة، إلى أن إصابات المرضى فى غزة تدل على استهداف المدنيين والإصابات متنوعة بين كسور وشظايا فى الجمجمة وحروق في أعضاء الجسم، مشيرا إلى أن بعض الأطفال وصلوا إلى معبر رفح دون رفقاء نتيجة استشهاد ذويهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الأطفال الفلسطينيين مجمع الشفاء قطاع غزة طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

لجنة نيابية تؤشر تراجعا في تجهيز الكهرباء وتتحرك نحو الوزير - عاجل

بغداد اليوم -  بغداد

شخصت لجنة الكهرباء في البرلمان العراقي، اليوم الثلاثاء (11 حزيران 2024)، وجود تراجع كبير في تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

وقالت عضو اللجنة سهيلة السلطاني لـ "بغداد اليوم"، إن "تراجعًا واضحًا في تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي مع دخول الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وهذا عكس ما وعدت به وزارة الكهرباء الشعب العراقي".

وبينت السلطاني ان "لجنة الكهرباء البرلمانية تتلقى شكاوى كثيرة بسبب تراجع تجهيز الكهرباء في بغداد والمحافظات الأخرى، بالتالي سيكون لنا حراك لاستضافة وزير الكهرباء لمعرفة اسباب هذا التراجع في التجهيز رغم وعوده بان يكون هذا الصيف افضل من الصيف الماضي".

وكان وزير الكهرباء، زياد فاضل، اعلن الجمعة، (24 ايار 2024)، الاستنفار التام للوزارة وملاكاتها لحين انتهاء الصيف الحالي.

وذكر بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، ان وزير الكهرباء "زار، شركة توزيع كهرباء بغداد، والتقى بالمدير العام ومعاونيه، ومديري الفروع والاقسام، وترأس إجتماعاً تناول فيه حاجة المواطنين للكهرباء، والوقوف على ساعات التجهيز".

وأشار فاضل الى "إننا حققنا زيادة في الانتاج عن ما تحقق بالصيف الماضي، خُصص جزءاً منها لبغداد، يفترض انها ستسهم باستقرارية التجهيز، الا أننا نسمع عن قطوعات وضعف بتجهيز بعض المناطق".

وأوضح "أننا لن نسمح بتلكؤ خدمة المواطنين، ولا بتراجع التجهيز عما هو مقرر وفق خططنا التي نفذناها، التي هي استعدادات الصيف الحالي، ومع ارتفاع درجات الحرارة سنتأكد من جدية ما عملنا عليه من معالجة للاختناقات وتأهيل شبكات التوزيع، وينبغي تعزيز منظومتنا بمعالجات سريعة لأحمال المغذيات العالية".

وشدد وزير الكهرباء "لا بد من الاستنفار التام من الآن لحين انتهاء الصيف، وسرعة استجابة مراكز الشكاوى لمعالجة الأعطال".

وألزم فاضل "المجتمعين بعدد من النقاط والمحاور وإعتمادها كورقة عمل رسمية واجبة التنفيذ وهي: موازنة الأحمال وتحقيق عدالة التوزيع، وتدوير مناولة الذبذبة على المغذيات بشكل دوري للمحافظة على المنظومة والتجهيز، وتوفير المواد والمعدات اللازمة للشبكة الكهربائية في قطاعات ومراكز الصيانة ، وعدم تحميل المواطنين ايِ تبعات".

مقالات مشابهة

  • جُلهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37164 شهيدًا
  • لجنة نيابية تؤشر تراجعا في تجهيز الكهرباء وتتحرك نحو الوزير - عاجل
  • رئيس مدينة الشهداء يناقش تجهيز المجزر ومراقبة الأسواق ومحلات الجزارة
  • القباج: تطوير 1250 حضانة و43 مركز خدمات اسرة وطفل بـ 27 محافظة
  • محافظ بني سويف يوافق على تجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى الصدر
  • تجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال PICU بمستشفى صدر ببني سويف
  • نزار جمعة بطل فيلم ” وداعاً جوليا” يبكي في الندوة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37124 شهيدًا
  • في عملية معقدة.. لصوص يسرقون مجوهرات فاخرة بمئات آلاف اليورو
  • «الصحة» توقع خطاب نوايا مع «استيلاس فارما» لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الأورام السرطانية