ضبطت  الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية،  عامل بأسيوط لمزاولته نشاطا إجراميا في مجال تزوير المحررات الرسمية، وترويجها عبر موقع فيس بوك.

إصابة 5 أشخاص في انقلاب سيارة أعلى طريق أسيوط الغربى أمن أسيوط ينجح في ضرب تجار المخدرات والسلاح واستشهاد ضابط أثناء الحملة .. صور بيروج عن طريق الفيس بوك.. ضبط مزوّر الأوراق الرسمية في أسيوط

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائي بقطاع الأحوال المدنية قيام عامل له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة أسيوط، بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية والترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته 50 خاتم شعار الجمهورية وأكلاشيه مزور لجهات مختلفة، و233 أصول وصور ضوئية لشهادات ومستندات مزورة ومعدة للتزوير لجهات تعليمية مختلفة، الأجهزة والأدوات المستخدمة في التزوير ومبلغ مالي وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية.

 

كما نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة في ضبط عاطل "يحمل جنسية إحدى الدول"- مقيم بمحافظة الجيزة- حال قيامه بعرض (2 هاتف محمول) للبيع "بثمن بخس" بأحد محال بيع الهواتف المحمولة بدائرة قسم شرطة عابدين، وبحوزته 2 هاتف محمول ومبلغ مالي.

 وبمواجهته، اعترف بسرقة الهاتفين والمبلغ المالي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موقع فيس بوك

إقرأ أيضاً:

تفكيك شبكة تزوير السيارات بمكناس

زنقة 20 ا الرباط

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مكناس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الخميس، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيهم ينشطون في إطار شبكة إجرامية متخصصة في تزوير المحررات والوثائق التي يتم استعمالها في إنجاز ملفات بيع وتحويل ملكية السيارات المتحصلة من أفعال إجرامية، ويستصدرون بهذا الشكل التدليسي وثائق مزورة تثبت ملكيتها لأشخاص آخرين غير أصحابها الحقيقيين.

وقد أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيهم على خاتم مزيف لشركة وهمية ومجموعة من المحررات والوثائق التي يشتبه في كونها مزورة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.

مقالات مشابهة

  • كشفهما «فيسبوك».. ملابسات تغيب فتاة في ظروف غامضة بالدقهلية
  • لاستخراج رخصة قيادة.. حبس المتهمين بتزوير المحررات الرسمية في القاهرة
  • حبس المتهمين بتزوير المحررات الرسمية في القاهرة
  • بـ أختام جهات حكومية مصرية وأجنبية.. سقوط عصابة التزوير في الجيزة
  • حبس تشكيل عصابى تقوده سيدة لتزوير المحررات الرسمية والأختام بالجيزة 4 أيام
  • لاستخراج رخص قيادة.. سقوط عصابة تزوير المحررات الرسمية
  • ضبط عصابة تزوير المحررات الرسمية في الجيزة
  • القبض على عصابة تزوير المحررات الرسمية في الجيزة
  • تفكيك شبكة تزوير السيارات بمكناس
  • اعترافات عصابة تزوير الشهادات الجامعية وبيعها عبر "الفيس بوك "