شهدت محافظة بني سويف، اليوم السبت، ختام فعاليات المرحلة الأولى من الُنسخة الثالثة لمشروع "دوائر الإبداع -كريتيف سيركلز-"، والتي يُنظمها  المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي، بالتعاون مع اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية "اليونيك" الممول من الاتحاد الأوروبي، والتي تُقام هذا العام بمحافظات شمال الصعيد.

أهم المشاريع التي تُطلقها الوزارة

 

أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة -رئيس المجلس الأعلى للثقافة-، أن مشروع "دوائر الإبداع -كريتيف سيركلز-"، يُعد أحد أهم المشاريع التي تُطلقها الوزارة، وله دور واضح فى تفعيل عدد من أهداف الخطة الاستراتيجية لوزارة الثقافة التي تتضمن دعم الصناعات الثقافية، والعمل على المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية  التي تُحقق العدالة الثقافية -كونه يتم تنفيذه بجميع أقاليم ومحافظات الجمهورية-،  فضلًا عن دوره في بناء الشراكات والتشبيك مع الهيئات الدُولية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالثقافة، وتمكين المرأة والشباب والفئات الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى كونه يُمثل إحدى الآليات المُهمة لبناء قدرات العاملين بوزارة الثقافة، والعاملين بالمجال الثقافي ككل.

عن "دوائر الإبداع -كريتيف سيركلز-"

 

"دوائر الإبداع -كريتيف سيركلز-" هي مبادرة حاضنة للصناعات الثقافية الصغيرة، أطلقتها إدارة التدريب التابعة للإدارة العامة للتنظيم والإدارة -بالإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس المجلس الأعلى للثقافةـ، برئاسة محمد يوسف، تستهدف رفع كفاءة المديرين الثقافيين في القاهرة والأقاليم، عبر تقديم الدعم  التدريبي والفني لأصحاب المشاريع والمبادرات من القطاعين الحكومي والمدني أو من الأفراد، وكذلك تقديم الدعم المالي للمبادرات الأكثر جدوى اجتماعية واقتصادية في مجتمعاتها المحلية.

 

ويشتمل التدريب على تعريف بالسياسات الثقافية كجزء من السياسات العامة، ودورها ومهامها الأساسية وصياغتها، والهياكل التنظيمية، ودور قطاعات وزارة الثقافة، والتشريعات القانونية المتعلقة بالثقافة، والتمويل، وتدبير الموارد، وريادة الأعمال الثقافية، وتصميم وتخطيط المشروعات، وبناء الشراكات والتشبيك، والتسويق، وصياغة المشروعات، وكتابة الميزانية، كما يتضمن التدريب عرضًا لعدد من قصص النجاح والتجارب المميزة فى الإدارة الثقافية، وتنمية الصناعات الثقافية من القطاعين الحكومي والأهلي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نيفين الكيلانى الدكتورة نيفين الكيلاني الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة دوائر الإبداع كريتيف سيركلز محافظة بني سويف دوائر الإبداع التی ت

إقرأ أيضاً:

العراق يُكمل مشاريع حزمة فك الاختناقات المرورية الأولى

يونيو 11, 2024آخر تحديث: يونيو 11, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة العراقية عن استئناف العمل في عدد من مشاريع حزمة فك الاختناقات المرورية الأولى، والتي كانت قد توقفت لأسباب تتعلق بالأعمال اللوجستية واستملاك الأراضي وإمدادات البنى التحتية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة، استبرق صباح، أنّ هذه المشاريع ستُفتتح خلال العام المقبل، وستساهم بشكل كبير في تخفيف الزحام المروري في العاصمة بغداد.

ومن بين المشاريع التي تم استئناف العمل فيها:

مشروع جسر الزعفرانية (غزة) على نهر دجلة: يتكون المشروع من ثلاثة أجزاء: جسر تقاطع المصافي. ربط الجسر ذي الطابقين بالجسر المعلق. إنشاء نفق تحت ساحة أحمد عرابي. مشروع جسر الشيخ معروف وربطه بشارع 80 في منطقة البيجية: وصلت أعمال هذا المشروع إلى نسبة إنجاز متقدمة. مشروع توسعة وتطوير شارع أبو نؤاس: يهدف هذا المشروع إلى توسيع وتطوير شارع أبو نؤاس، وذلك لتسهيل حركة المرور في هذه المنطقة المهمة. مشروع جسر الجادرية: يتكون هذا المشروع من عدد من الجسور، وينفذ بطول 512 مترا بممرين، وعرض 20 مترا ذهابا وإيابا. مشاريع أخرى: تشمل المشاريع الأخرى إنشاء جسرين كونكريتيين موازيين لشارع أبو نؤاس، وجسر ثالث سيتم إنشاؤه بممرين ذهابا وإيابا من نهاية (جزيرة الأعراس – طريق القادسية).

وأكد صباح أنّ جميع هذه المشاريع ستُنفذ بالتعاون مع شركات عراقية، وأنّ الأيدي العاملة العراقية ستبلغ 50 بالمئة من ملاكات هذه المشاريع.

وتُعدّ هذه المشاريع جزءاً من خطة شاملة أطلقتها الحكومة العراقية لفك الاختناقات المرورية في بغداد. وتهدف هذه الخطة إلى تحسين البنية التحتية للمدينة، وتسهيل حركة المرور، وخلق بيئة أكثر أماناً وسلاسة للمواطنين.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • هوكشتاين يعود سريعاً لتنفيذ المرحلة الأولى من مقترحه؟
  • مياه أسيوط تناقش الموقف التنفيذي لمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • العراق يُكمل مشاريع حزمة فك الاختناقات المرورية الأولى
  • وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها
  • منتخب الإمارات يستضيف نظيره البحريني في ختام المرحلة الـ 2 من التصفيات الآسيوية اليوم
  • ختام النسخة الثالثة من برنامج «تارتل كوماندوز» لحماية السلاحف
  • غداً.. منتخب الإمارات يستضيف نظيره البحريني في ختام المرحلة الـ 2 من التصفيات الآسيوية
  • بدء الدورة الثالثة لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بجامعة بني سويف
  • رئيس جامعة بني سويف: بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • العمل: ختام فعاليات برنامج تدريبي مجاني لفتيات القليوبية