الأحد, 19 نوفمبر 2023 1:20 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن الكارثة في قطاع غزة ما زالت تتفاقم، في ظل عجز المجتمع الدولي عن كبح العدوان.

وأضاف آل ثاني خلال مؤتمر صحفي مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الأحد، أن ما حدث في مجمع الشفاء جريمة وللأسف لم نسمع صوت إدانة من المجتمع الدولي.

وأشار إلى أن “المجازر مستمرة بحق المدنيين ولا احترام للقوانين والأعراف الدولية، وأن هناك ازدواجية معايير لدى كثير من الدول حيال ما يحدث للأشقاء في غزة”.

وأكد آل ثاني أن “المجازر وآخرها في مدرسة الفاخورة أثبتت عدم احترام الاحتلال الإسرائيلي للقوانين الدولية، مشددا على ضرورة التزام المجتمع الدولي بالأسس التي قام عليها عبر حماية المدنيين بغزة”.

بدروه، وجدد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي الدعوة إلى “وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ويجب أن تكون للمجتمع الدولي وقفة مع انتهاكات الاحتلال للقوانين الدولية”.

ودعا إلى “هدن إنسانية فورية ملحة ومستدامة في غزة، مؤكدا ضرورة بذل مزيد من الجهود لحماية حياة المدنيين في القطاع”.

وشدد على أن “حل الدولتين هو الحل الأمثل ويجب أن نفعل ما بوسعنا كي يكون ممكنا”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية في سلوفينيا

 

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية اليوم معالي تانيا فاجون نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية والشؤون الأوروبية في جمهورية سلوفينيا.
بحث سموه خلال اللقاء – الذي عقد في العاصمة ليوبليانا في إطار زيارة العمل التي يقوم بها لجمهورية سلوفينيا – مع معالي تانيا فاجون مسارات التعاون الثنائي وعلاقات الصداقة المتميزة التي تربط بين البلدين.
واستعرض الجانبان الفرص المتاحة لتعزيز أطر التعاون في مختلف القطاعات منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والطاقة والمناخ.
وأعرب سموه عن امتنانه لمعالي تانيا فاجون على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة مؤكدا أن هذه الزيارة شكلت فرصة مهمة للحوار وتبادل الأفكار حول مختلف القضايا التي تهم البلدين والمتصلة بمساعيهما لدفع علاقات التعاون نحو آفاق أرحب من النمو والتطور في المجالات كافة.
وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات حريصة على ترسيخ جسور التعاون وتقوية روابط الصداقة مع سلوفينيا بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويحقق الرخاء والازدهار لشعبيهما.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي تانيا فاجون مجمل القضايا الإقليمية والدولية والتطورات في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها الإنسانية والأمنية.
حضر اللقاء سعادة سعيد مبارك الهاجري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية وسعادة حمد الكعبي، سفير دولة الإمارات لدى النمسا سفير الدولة غير المقيم لدى سلوفينيا.


مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الياباني يدعو إلى بذل الجهود الدولية لتحقيق السلام الدائم في أوكرانيا
  • وفد "العمل" يشارك في الجلسة الختامية للمؤتمر الدولي بجنيف
  • بيتر بيلجريني يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لسلوفاكيا
  • الخارجية السودانية: نستغرب أن يصمت مجلس الأمن الدولي عن إدانة الدول التي تأكد أنها السبب الرئيسي لاستمرار الحرب
  • الخارجية السودانية تعلن التمسّك بإعلان جدة وترحّب بدعوة مجلس الأمن
  • عبدالله بن زايد يلتقي نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية في سلوفينيا
  • رئيس الحكومة اللبنانية يدعو المجتمع الدولي لوضع حد للهجمات الإسرائيلية على بلاده
  • ميقاتي: ما تفعله إسرائيل بجنوب لبنان عدوان تدميري وإرهابي
  • نجيب ميقاتي: على المجتمع الدولي وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية
  • عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في سلوفاكيا