أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة الأجهزة والمرافق والمديريات الخدمية، لمواجهة التقلبات الجوية المحتملة، وسوء حالة الطقس.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالمرور على بالوعات الصرف للتأكد من تصريفها لمياه الأمطار، وكذلك مراجعه أعمده الإنارة، والتأكد من عزلها لمنع أي حوادث صعق بالكهرباء، حرصاً على سلامة المواطنين.

وأكد محافظ الشرقية، الإنعقاد الدائم لغرف العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة على مدار الـ ٢٤ ساعة، مع رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع المراكز والمدن والأحياء، وربط غرف العمليات الفرعية بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة، لمواجهة أى مشكلة تطرأ والتعامل الفورى وحلها فى أسرع وقت.

كما وجه محافظ الشرقية إدارة الأزمات والمراكز والمدن وجميع الجهات المعنية برفع درجة الإستعداد بجميع المرافق وإستقبال جميع شكاوى، ومطالب المواطنين والتعامل معها فى أسرع وقت، والإلتزام بكافة التعليمات، وإتخاذ كافة التدابير والإحتياطات اللازمة وجاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

وشدد المحافظ، على وكيل وزارة الصحة بضرورة التأكد من توافر مولدات كهرباء بديلة بالمستشفيات، لتشغيلها في حالة حدوث انقطاع للكهرباء نتيجة سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، حرصا على صحة المرضى وسلامتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الشرقية التقلبات الجوية الطقس السيء حالة الطوارئ الأمطار محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

صحة سوهاج ترفع درجة الإستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال أجازة عيد الأضحى

أعلن الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاع الصحي بنطاق المحافظة وذلك بناء على توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وللواء طارق الفقي محافظ الإقليم مشيرًا إلى أن هناك خطة تأمين طبي شامل خلال إحتفالات عيد الأضحى المبارك وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين. 

وأضاف وكيل الوزارة، أنه يتم تكثيف الخدمات الطبية خلال فترة الأجازات وأن الخطة تشمل رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية وتكثييف تواجد الفرق الطبية بالمستشفيات بالإضافة إلى إنعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان المديرية على مدار الساعة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي بالإضافة إلى توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية وتوافر أرصدة أكياس الدم من الفصائل المختلفة وجاهزية سيارات الإسعاف وانتشارها.

وأوضح الدكتور أحمد محروس، أنه تم توجيه الفرق الوقائية بتكثييف الحملات التفتيشية على الأسواق ومنافذ تقديم المنتجات الغذائية والسلع  وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للتأكد من صلاحية الأغذية للإستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات القياسية حرصا على سلامة المواطنين .

ونوه وكيل وزارة الصحة، إلى تقديم خدمات مبادرات السيد الرئيس 100 مليون صحة خلال أيام الأعياد بعدد من الميادين والمتنزهات العامة وكذلك نشر فرق التواصل والتثقيف الصحي لتقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين .

وكلف الدكتور أحمد محروس الفرق التفتيشية بإدارة الطب العلاجي بالمرور على جميع المستشفيات ومتابعة سير العمل بها وقدم وكيل صحة سوهاج التهنئة لجميع العاملين بالقطاع الصحي وأهالي المحافظة بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

مقالات مشابهة

  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على أجزاء من الشرقية والرياض
  • "مياه القليوبية" ترفع درجة الاستعداد القصوى لإستقبال عيد الأضحى
  • صحة سوهاج ترفع درجة الإستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال أجازة عيد الأضحى
  • محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى
  • حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى.. الأرصاد تحذر المواطنين من الخروج
  • محافظ الشرقية يشيد بجهود الأوقاف في توفير اللحوم والسلع الغذائية للأكثر احتياجا
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • مجازر القاهرة ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد القصوى بمجازر العاصمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ كفر الشيخ: انعقاد غرف العمليات على مدار 24 ساعة خلال عيد الأضحى