بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية للضوضاء، فمن المنطقي إجراء فحص لقلبهم، وبناء على نتائج التجربة، توصل الأطباء الحاضرون من السويد إلى هذا الاستنتاج ولاحظ الباحثون الضوضاء، من حيث المبدأ، ضارة بصحة عضلة القلب.

 

تحدثت مجلة التلغراف عن العمل الجديد للأطباء السويديين وبحسب المنشور، شارك 110 أشخاص، رجالاً ونساء، طوعاً في المشروع التجريبي وكان المشاركون في المشروع، بناءً على تعليمات من العلماء، يحملون معهم باستمرار أجهزة محمولة لتقييم معدل ضربات القلب.

 

وبناء على نتائج التجارب، خلص الأطباء إلى أن الضوضاء الخلفية يمكن أن يكون لها تأثير سلبي للغاية على حالة القلب وذكر مؤلفو العمل أن التواجد في بيئة صاخبة يقلل من قدرة عضلة القلب على التكيف مع البيئة - لتغيير الإيقاع استجابة لتأثير أي عوامل.

 

وأشار الخبراء إلى أن حقيقة أن القلب يفقد قدرته على التبديل يعد عامل خطر خطير للإصابة بنوبة قلبية وشددوا على أن هذه الجودة تتفاقم بسبب عدم تحمل الأفراد للضوضاء - فالأشخاص المعرضون بشكل خاص للضوضاء الخارجية يجب أن يكونوا أكثر اهتمامًا بصحة قلوبهم.

 

ومن المثير للاهتمام أن العلماء يوضحون ويمكن أن يتضرر القلب حتى مع انخفاض مستوى الضوضاء، وقمنا بتقييم مستوى الضوضاء الذي أحاط بالمشاركين في التجربة وتبين أن معدل ضربات القلب يتسارع حتى عند مستوى ضوضاء يبلغ 65 ديسيبل، وهو ما يتوافق مع محادثة عالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب عضلة القلب معدل ضربات القلب الضوضاء نوبة قلبية

إقرأ أيضاً:

منتج طبيعي يخفض مستوى السكر في الدم

اكتشف علماء جامعة جنوب شرق الصين أن الثوم يعمل بفعالية على تطبيع مستوى الغلوكوز والكوليسترول في الدم.

إقرأ المزيد كيف نتخلص من رائحة الثوم من الفم



تشير مجلة Nutrients، إلى أن العلماء توصلوا إلى هذا الاستنتاج بعد إجراء تحليل التلوي لنتائج 29 دراسة علمية سابقة منشورة عن تأثير المنتجات النباتية والتوابل على صحة القلب والأوعية الدموية للإنسان. وقد شارك في هذه الدراسة 1567 شخصا أعمارهم بين 18 -80 عاما من دول مختلفة .

ووفقا للباحثين، شملت التجارب أشخاصا أصحاء وأشخاصا يعانون من النوع الثاني من داء السكري وأمراض القلب ومرض الكبد الدهني غير الكحولي واحتشاء عضلة القلب والسمنة وارتفاع مستوى ضغط الدم ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات. تناول المشاركون في الدراسة الثوم بشكله الطبيعي وعلى شكل مسحوق وكذلك بشكل مستخلص ومكملات غذائية.

وأظهرت نتائج تحليل التلوي، أن تناول الثوم بمختلف أشكاله يؤثر إيجابيا في تخفيض مستوى السكر والكوليسترول في الدم.

ويعتقد الباحثون أن الخصائص المفيدة للثوم ترجع إلى قدرته على تسريع إنتاج مركب عضوي يسمى الأليسين في الجسم، الذي يعمل على تطبيع الدورة الدموية، وله نشاط مضاد للميكروبات ويمنع تكوين الدهون الثلاثية في الكبد.

المصدر: gazeta.ru

مقالات مشابهة

  • روسيا.. إطلاق نار في موكب زفاف يتسبب باحتجاز المحتفلين (فيديو)
  • أكثر من نصف البالغين بأمريكا سيصابون بأمراض القلب لهذه الأسباب
  • الضوضاء تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب
  • الوشم يزيد من خطر إصابتك بنوع خطير من السرطان (تفاصيل)
  • طبيب: على الحجاج الذين يعانون من أمراض مزمنة الاحتفاظ بحقيبتين من أدويتهم
  • الصحة الروسية: ثلث السكان يعانون من السمنة
  • منتج طبيعي يخفض مستوى السكر في الدم
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 10 يونيو 2024
  • 8 علامات تدل على انخفاض نسبة الذكاء.. ما علاقة الثقة بالنفس؟
  • أمين عام «الأطباء» يشارك في المؤتمر العلمي للأمراض الصدرية بمطروح