قال الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين جان إيجلاند، إن المناطق السكنية في غزة تتعرض للقصف المستمر، ولا مكان آمن في القطاع، وهناك حصار حول غزة، والمساعدات شحيحة، ونشكر مصر على المساعدات التي تدخل عبر رفح، لكن غزة تحتاج مساعدات أكبر.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية أميمة تمام على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أنا حاليا في مصر ألتقي السلطات المصرية ونتعاون مع الهلال الأحمر المصري، الذي يقوم بعمل رائع ومستمر عبر معبر رفح، ونعمل على عبور المزيد من الحافلات.

وذكر أن معبر رفح ليس كافيا، ونريد فتح معبر كرم أبو سالم لدخول المزيد من المساعدات لتكفي احتياجات سكان غزة، ولا يمكن الاستمرار في إطلاق النار، يجب وقف إطلاق النار فورا، الضحايا المدنيين في غزة لم يشاركوا في الهجوم الدموي على إسرائيل.

معبر رفح

وأكد أنه من الصعب جدا التواصل مع منظمات الإغاثة في غزة، وأعضاء فريقنا موجودون على الجانب الآخر من معبر رفح، وهناك عدد من الناس محاصرون في الشمال لا يتمكنون من الوصول إلى المساعدات، وهناك آلاف المدنيين قتلوا وأصيبوا، ونحو 700 ألف نازح نحاول أن نوفر لهم مأوى.

وشدد على أن هذا القتل والتهجير في غزة هو اختراق للقانون الدولي وجرائم ضد الإنسانية ويجب محاسبة المسئولين عنها، ونحن نطالب بوقف دائم لإطلاق النار لإنهاء هذه المعاناة والوصول لحل لهذه المشكلة السياسية العميقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق النار المدنيين في غزة القاهرة الإخبارية المناطق السكنية شاشة القاهرة الإخبارية طلاق النار معبر رفح معبر رفح فی غزة

إقرأ أيضاً:

السفير حسام زكي: ليبيا تعاني من انفصال المؤسسات وسوريا تئن اقتصاديا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الوضع في ليبيا يعاني من هدوء حذر بسبب انفصال المؤسسات الليبية عن بعضها البعض، مضيفا: “التقينا ب3 رؤساء للأحزاب الليبية لتحقيق التوافق بينهم”.
وأضاف السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة، أن سوريا تعاني اقتصاديا بسبب الحرب وهناك لجنة عربية للتقريب بين المتنازعين، مؤكدا أن سوريا تعاني حاليا من مشكلات التهريب والمخدرات ولاجئين مواطنيها بعدة دول.

 وكشف السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية،  أنه  لابد من شغل منصب رئيس الجمهورية، في لبنان في أقرب وقت حتى لا نجد أنفسنا أمام طريق الهاوية في لبنان، مشيرا أن انخراط حزب الله في الحرب على غزة قد يدفع لبنان إلى مواجهة مع إسرائيل واللبنانيون قد يدفعون الثمن.
كما نوه السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: “نقوم بتحركات سياسية ولقاءات كثيرة لوقف الحرب على غزة مشيرا إلى أن الوضع الفلسطيني استراتيجيا موقفهم في صعود والاحتلال في هبوط”.
وأشار السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، خلال اللقاء أن حرب السودان منسية إعلاميا فقط ولكنها ليست منسية بالنسبة للجامعة العربية، ولدينا اجتماع في القريب العاجل مع دول الوسطاء لوقف الحرب في السودان وهي حرب حزينة ومؤسفة موضحا أن  المجاعة تهدد السودان بسبب تدمير المحاصيل الزراعية ، لافتا إلى أن مصر أكثر الدول استقبالا للنازحين من السودان.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة
  • بعد 40 يوما من إغلاقه.. حديث أمريكي يخص معبر رفح
  • تحذيرات أممية من معاناة 50 ألف طفل بغزة من سوء التغذية الحاد
  • ترحيب أممي بقرار مجلس الأمن حول الفاشر والأمين العام يؤكد الحاجة الماسة لوقف إطلاق النار
  • تلميحات إسرائيلية جديدة إلى إمكان اغتيال نصرالله
  • السفير حسام زكي: ليبيا تعاني من انفصال المؤسسات وسوريا تئن اقتصاديا
  • متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو)
  • الناتو يعلن الإشراف على تدريب وتسليح قوات أوكرانية على أراضي «الحلفاء»
  • حماس: ليست لدينا أو لدى أحد أي فكرة حول عدد المحتجزين الأحياء
  • الأمين العام لأوبك: ذروة الطلب على النفط ليست في الأفق