أكد النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أحد مقدمي مشروعات قوانين التصالح في مخالفات البناء، أن مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء يشتمل على عدد من التسهيلات، تستهدف تحقيق التصالح في مخالفات البناء، داعيا المواطنين إلى سرعة التقديم على التصالح.

«درويش»: أدعو الحكومة لإجراء دورات تدريبية للوحدات المحلية

وقال «درويش»: «أدعو الحكومة لإجراء دورات تدريبية للوحدات المحلية أو المجتمعات العمرانية الجديدة، مع التوقف عن إصدار الكتب الدورية التي تحدث مشكلات»، مشددا على أنه «نستطيع أن نغلق المخالفات والتعديات في الأحوزة أو خارجها».

وأوضح النائب عمرو درويش، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن خلال اليومين الماضيين سمعنا شائعات كثيرة عن مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، لذلك يجب أن نجلي بعض الحقائق عن المشروع، الذي يشتمل على ما لا يقل عن 15 ميزة للتصالح في مخالفات البناء.

وأشار «درويش» إلى أنه «من ضمن هذه المميزات، إيقاف نظر القضايا والأحكام المتعلقة بالمخالفات»، لافتا إلى أن مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء المقدم من الحكومة، سعى للتخفيف على المواطنين، الذين عانوا كثيرا لتحقيق عملية التصالح.

عمرو درويش: خصم 25% للمواطن حال الدفع الفوري

وأكد أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء يمنح المواطن إفادة توقف نظر القضايا، وكذلك ميزة الخصم التي يمنحها القانون بنسبة 25% حال الدفع الفوري، موضحا: «العبرة بالتطبيق وهو الفيصل في هذه المسألة».

وتابع النائب: «نحتاج إلي إعادة النظر في قانون تقنين وضع اليد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية»

ووجه «درويش» الشكر الحكومة لاعتماد التصوير الجوي في 15 أكتوبر 2023، وهو ما ينقل وضع المنظومة العمرانية في مصر.

وأشار إلى أن مشروع القانون حتى اللحظة يغطي مساحة كبيرة من المخالفات التي جرى تقديم التصالح عليها في القانون السابق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء مخالفات البناء قانون التصالح النواب مشروع قانون التصالح فی مخالفات البناء عمرو درویش أن مشروع

إقرأ أيضاً:

المراكز التكنولوجية بالشرقية تستقبل 14 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن المراكز التكنولوجية استقبلت 14 ألفا و698 طلب من المواطنين لاستخراج شهادات بيانات، وتضمنت 5447 طلبا لاستخراج الشهادات، والتي أنهت المعاينة والمتوقفة على جهه الولاية، و267 طلب تم الانتهاء منها وتسليمها للمواطنين.

استخراج شهادات بيانات للتصالح 

وأشار محافظ الشرقية إلى أن المراكز التكنولوجية تفتح أبوابها أمام المواطنين لإستخراج شهادات بيانات للتصالح على مخالفات البناء والاستفادة من قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية فى بعض مخالفات البناء، مشيدا بدور الدولة تقدم كل التسهيلات للمواطنين لتقديم طلبات لإستخراج شهادة بيانات بالمراكز التكنولوجية المنتشرة في مراكز ومدن وأحياء ووحدات المحافظة أو من خلال البوابة الحكومية لخدمات المحليات أو من خلال التطبيق الصادر حديثا من وزارة التخطيط.

فحص الطلبات وإجراء المعاينات وإصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة

وأوضح المحافظ، أن إدارة المتغيرات المكانية تقوم بفحص الطلبات وإجراء المعاينات وإصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني وإدارة أملاك الدولة، تيسيراً على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح.

ووجه المحافظ بتعاون جميع الإدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة إنجاز الطلبات المقدمة من المواطنين وتشكيل لجان بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، لضمان سرعة الإنتهاء من المعاينات اللازمة للطلبات المقدمة وإعداد تقرير يومي بعدد الطلبات المقدمة والمعاينات ونسبة الإنجاز فيها.

مقالات مشابهة

  • سوهاج تتلقى 17 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء
  • البحيرة تواصل تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية»: تلقينا 210 آلاف طلب تصالح في 3 أسابيع
  • مراكز تكنولوجيا الشرقية تستقبل 14 ألف و 698 طلب للتصالح على مخالفات البناء
  • الشرقية تستقبل 14 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات للتصالح في مخالفات البناء
  • المراكز التكنولوجية بالشرقية تستقبل 14 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء
  • قانون التصالح في مخالفات البناء: الفرص والإجراءات
  • «التنمية المحلية»: قانون التصالح في مخالفات البناء استثنائي ولفترة زمنية محددة
  • «التنمية المحلية» تحذر من مخالفات البناء الجديدة: لا تصالح فيها
  • التنمية المحلية: القانون 187 حل مشكلة تقنين وضع اليد بحالات محظور التصالح فيها