أكد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء الدكتور خالد زايد، وصول ثماني طائرات تحمل 247 طنا من المواد الإغاثية الطبية والغذائية إلى مطار العريش.

وأوضح “زايد” فى بيان له اليوم الإثنين، منها طائرة من قطر تحمل 38 ألفا و646 طنا، وطائرتين من السعودية تحملان 48 ألفا و454 طنا، و3 طائرات من الكويت تحمل 96 ألفا و372 طنا، وطائرة من الإمارات تحمل 35.

75 طنا، وطائرة من الهند وتحمل 30 ألفا و55 طنا.

وقد استقبل مطار العريش الدولي حتي اليوم الاثنين 153 طائرة مساعدات بحمولة إجمالية تصل إلى 3 آلاف و786 طنا من المساعدات المتنوعة من 30 دولة وجهة أممية منذ بداية الحرب في  7 أكتوبر الماضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الاحمر المصري بشمال سيناء الهلال الاحمر المصري سيناء شمال سيناء مطار العريش العريش

إقرأ أيضاً:

"رويترز": شركة "بوينغ" تحقق في عيب جديد في طائرات "787 دريملاينر"

ذكرت وكالة "رويترز" أن شركة "بوينغ" الأمريكية لصناعة الطيران تقوم بالتحقيق في عيب جديد في طائرة "بوينغ 787 دريملاينر"، والذي يتعلق بالتركيب غير السليم لمثبتات جسم الطائرة.

وقالت الوكالة في بيان لها: "تحقق بوينغ في مشكلة جديدة تتعلق بجودة طائرات بوينغ 787 دريملاينر، بعد أن اكتشفت أن مئات من أدوات التثبيت تم تركيبها بشكل غير صحيح في أجسام بعض طائرات 787 دريملاينر التي لم يتم تسليمها".

إقرأ المزيد "مصائب بوينغ".. مسافرون عالقون بطائرة بحرارة تزيد عن 52 درجة مئوية

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن شركة بوينغ أوصت شركات الطيران بفحص مقاعد قمرة القيادة في طائرات 787 دريملاينر، بعد أن أصبح معروفا أن حادث طائرة تابعة لشركة خطوط لاتام الجوية، والذي أسفر عن إصابة نحو 50 شخصا، كان سببه "الضغط عن طريق الخطأ على مفتاح بمقعد الطيار".

وتتعرض شركة "بوينغ" لضغوط متزايدة لتحسين عمليات التحكم في الجودة، منذ الخامس من يناير، عقب الحادثة التي وقعت بداية العام الحالي، والتي فقدت طائرة شبه جديدة من طراز (بوينغ 737-9 Max) تابعة لشركة طيران ألاسكا جزءا من هيكلها أثناء الصعود.

وفي الآونة الأخيرة، تم الإبلاغ بشكل متكرر عن مشاكل فنية في طائرات بوينغ، على سبيل المثال، اضطر الرئيس البولندي أندريه دودا إلى استخدام طائرة احتياطية بعد اكتشاف خلل في الطائرة الرئاسية 737 خلال عودته من الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي مطلع شهر مايو الماضي، أطلقت إدارة الطيران الأمريكية تحقيقا جديدا ضد شركة "بوينغ" بعد أن قام موظفو الشركة بتزوير بيانات التفقد في طائرة "بوينغ 787 دريملاينر".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • طائرة قطرية تحمل مساعدات طبية تحطّ رحالها في بورتسودان
  • الرحلة 238.. الإمارات تُرسل طائرة إغاثية لقطاع غزة في عيد الأضحى
  • بعد توقف لسنوات .. تدشين أول رحلة جوية بين الكويت وعدن
  • السودان:«وصول طائرة» قطرية تحمل مساعدات طبية
  • الإمارات ترسل طائرة إغاثية جديدة لأهل غزة عن طريق العريش
  • «الاتحاد للطيران» تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «التضامن»: مصر استقبلت 791 طائرة و212 مركبا تحمل مساعدات إنسانية لقطاع غزة
  • إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • "رويترز": شركة "بوينغ" تحقق في عيب جديد في طائرات "787 دريملاينر"
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»