الوطن:
2024-06-12@00:50:19 GMT

أسوان تستعد للسيول برفع كفاءة المعدات الثقيلة

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

أسوان تستعد للسيول برفع كفاءة المعدات الثقيلة

عقدت محافظة أسوان، اجتماعات تحضيرية، تحسبا للحوادث الطارئة أو السيول أو الأمطار خلال فصل الشتاء، شملت هذه التحضيرات اختبار المعدات الثقيلة والسيارات والأجهزة الفنية ورفع درجة الوعي لدى جميع المواطنين.

ونفذت محافظة أسوان، هذه الاستعدادات استجابةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمراجعة جميع الإمكانات والمعدات بشكل دوري، لضمان القدرة على التعامل السريع مع أي حوادث طارئة والسيطرة على آثارها حفاظًا على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

محافظ أسوان يكلف بإجراءات الصيانة الفورية 

من جانبه، كلّف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بمراجعة صيانة المعدات الثقيلة بشكل مستمر ورفع كفاءة جاهزيتها؛ للتعامل مع الحوادث بكفاءة عالية، مؤكدا أهمية التنسيق المستمر بين جميع الجهات المعنية وتحديد وتوزيع الأدوار وفقا لتعليمات رئيس الوزراء وزير التنمية المحلية.

سيناريوهات الإخلاء في أوقات الأزمات 

ووجّه المحافظ، بزيادة جهود التوعية للمواطنين وطلاب المدارس والجامعات، بأفضل الطرق لمواجهة أخطار السيول، وأخذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار، مشيرا إلى أهمية وجود خريطة إخلاء للمدارس والمصالح والمؤسسات، في حالات الطوارئ القصوى وضرورة تدريب الجميع عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيول مخاطر السيول أوقات الأزمات محافظ أسوان محافظة أسوان

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ

تزامنا مع جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق ببورسعيد، أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، استمرار أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع ستالينجراد  بنطاق حي المناخ، وذلك تماشيا مع خطة التطوير الموسعة التي تشهدها المحافظة، بما يساهم في الارتقاء بالمظهر الحضاري  وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح محافظ بورسعيد ان أعمال تطوير الشارع تأتي بإجمالي تكلفه 27 مليون جنيه، وتشمل أعمال التطوير رصف وتوسعة الطريق وتأسيس بعض أماكن انتظار للسيارات، ورفع كفاءة وتجميل وإضاءة الشارع بالأعمدة الديكورية وأعمال لاند سكيب على أعلى مستوى وتدعيم شبكة بالوعات الأمطار وأعمال الرصف والتخطيط والإرشادات والعلامات المرورية وزيادة المسطحات الخضراء.

وشدد محافظ بورسعيد بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير الشارع لرفع كفاءة منظومة الطرق لتيسير حركة مرور السيارات والمشاة وذلك تماشيًا مع خطة المحافظة لتطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية لكافة أحياء المحافظة للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي لكافة أحياء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يناقش خطة العام المالي المقبل
  • محافظة السويس: إلغاء الإجازات ورفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • الانتهاء من 34 مشروعًا أثريًا.. ننشر تفاصيل اجتماع وزير الآثار بالأمين العام
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • بعد موجة حر قاتلة.. 12 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة (الأسماء)
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • «كهرباء دبي» توعّي برفع كفاءة الاستهلاك
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباجور
  • الشرقية.. مناقشة خطة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بحاضرة الدمام