أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحر الأحمر، استمرار ضخ كميات كبيرة من المواد الغذائية الأساسية في جميع منافذ البيع والمعارض المخصصة من مجالس المدن لسد احتياجات المواطنين.

وقال شاذلى عايش مدير مديرية التموين بالبحر الأحمر، إنه يتم يومياً طبقاً لتوجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر، ضخ كميات كافية للمواطنين في المجمعات الاستهلاكية ومعارض السلع الغذائية المنتشرة في مدن المحافظة لسد احتياجات المواطنين، مع استمرار الحملات الرقابية على الأسواق للتصدي لكل من تسول له نفسه بالتلاعب بأسعار المواد الغذائية.

أضاف "عايش" ، في تصريحات صحفية اليوم، أنه يتم ضخ كميات كبيرة من السكر في جميع منافذ البيع والمعارض المخصصة لبيع المواد الغذائية، بسعر 27 جنيها للكيلو، مؤكداً أن جميع السلع الغذائية والأساسية متوافرة داخل المحافظة.

وناشد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، جميع أهالى محافظة البحر الأحمر بالإبلاغ أو التوجه إلى أقرب إدارة تموينية في مدن المحافظة المختلفة عند وجود تلاعب في أسعار المنتجات الغذائية، بجانب الحملات الرقابية التى تقودها الإدارات التموينية في مدن المحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر محافظ البحر الاحمر منتجات الاستهلاك التجارة الداخلية السلع الغذائية حملات محافظة البحر الأحمر المجمعات الاستهلاكية اسعار المواد الغذائية مديرية التموين تصريحات صحفية المواد الغذائية المنتجات الغذائية مجالس المدن التموين والتجارة الداخلية تقود مديرية التموين والتجارة الداخلية احتياجات المواطنين تموين البحر الاحمر التموين والتجارة اللواء عمرو حنفي اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر مدير مديرية التموين البحر الأحمر ضخ کمیات

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: مجلس الوزراء رفض مقترحاً برفع سعر كيلو السكر التمويني لـ18 جنيها

قال على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مجلس الوزراء رفض مقترحاً برفع سعر كيلو السكر في المنظومة التموينية حوالي 5.40 جنيه إلى 18 جنيهاً بدلاً من 12.6 جنيه.

وأشار وزير التموين في تصريحات علي هامش المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي التمويني من سلعة الزيت يكفي لـ 6.7 شهر، ومن القمح حتى 5.3 شهر.

وأوضح المصيلحي، أن وزارة التموين اتجهت لسد الفجوة بين حجم الإنتاج واستهلاك السكر في مصر والبالغة مليون طن عن طريق الاستيراد بالتعاون مع القطاع الخاص، حيث استوردت الوزارة نحو 750 ألف طن من السكر بينما يقوم القطاع الخاص باستيراد 250 ألف طن.

كانت وزارة التموين، أعلنت في أبريل من العام الماضي رفعها أسعار السلع التموينية كان من بينها زيادة سعر كيلو السكر من 10.50 إلى 12.60 جنيه، مع السماح بكيلو واحد من السكر لكل فرد وفقًا لاحتياجاته، بحد أقصى 6 كيلوجرام لكل بطاقة تموينية.

اقرأ أيضاًطريقة استخراج بطاقة تموينية جديدة.. اعرف الأوراق المطلوبة

محافظ أسيوط يبحث مع «التموين» استعدادات عيد الأضحى وتوفير احتياجات المواطنين

قبل عيد الأضحى 2024.. سعر كيلو الخرفان قائم في شوادر وزارة التموين

مقالات مشابهة

  • عاجل| وزير التموين: ضخ كميات من اللحوم والدواجن بتخفيضات تصل إلى 20%
  • وزير التموين: تخفيض 20% على اللحوم والدواجن بمناسبة عيد الأضحى
  • ضبط صاحب محطة وقود في البحيرة لبيعه 2000 لتر سولار بالسوق السوداء
  • حقيقة زيادة سعر كيلو السكر إلى 18 جنيها على بطاقات الدعم في يوليو 2024
  • دمشق تصادر كميات من المخدرات في 3 محافظات
  • 7 إجراءات حكومية استعدادا لعيد الأضحى.. منها طرح كميات كبيرة من اللحوم والسلع
  • أغنام وأبقار وضأن مبرد.. التموين تطرح لحوم بلدي بـ 335 جنيها قبل عيد الأضحى
  • وزير التموين يعلن موقف الحكومة من زيادة سعر سكر التموين لـ 18 جنيها
  • وزير التموين: مجلس الوزراء رفض مقترحاً برفع سعر كيلو السكر التمويني لـ18 جنيها
  • تموين الأقصر: توريد 12724 طن و566 كيلو قمح