مرأة، أبرزها بكتيريا الحلق أسباب التهاب الحنجرة المتكرر،قدمت الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية العلاجية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أبرزها بكتيريا الحلق.. أسباب التهاب الحنجرة المتكرر ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أبرزها بكتيريا الحلق.. أسباب التهاب الحنجرة المتكرر

قدمت الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية العلاجية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، أسباب التهاب الحنجرة المتكرر .

 أسباب التهاب الحنجرة المتكرر :

1- بكتيريا الحلق

هي بكتيريا عقدية تحتاج إلى مراجعة الطبيب وتستخدم لعلاجها المضادات الحيوية، وأعراض بكتيريا الحلق مماثلة لأعراض البرد ولكنها تشمل أيضا الحمى وتورم اللوزتين.

2- الحموضة

 في بعض الحالات قد يكون التهاب الحنجرة نتيجة لشيء غير متوقع تماما مثل حمض المعدة، ويمكن أن يأتي بسبب ارتجاع الحمض من المريء إلى المنطقة العليا من الحلق

3- نزلات البرد

 نزلات البرد تشمل التهاب الحنجرة واحتقان الأنف وسيلان الأنف والسعال ومعظم نزلات البرد تستمر من 3-7 أيام وبصفة عامة نزلات البرد قد تزول من تلقاء نفسها .

4- المناخ والهواء الجاف

 بعض الأشخاص قد يعانون من التهاب الحنجرة بسبب جفاف الهواء أو عندما تنخفض الرطوبة في الأماكن المغلقة أو المنخفضة جدا خلال أشهر الشتاء الجافة.

5- الحساسية

تسبب الحساسية احتقان الأنف الذي يمكن أن يؤدي إلى صعوبة في التنفس وجفاف الفم والحلق.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

احذر.. أمراض تسببها أجهزة التكييف

أصبح التكييف من أهم الأجهزة المتواجدة في البيت، ولا يمكن الاستغناء عنه في موسم الصيف، حيث يكون الطقس حاراً ولا يمكن تحمله، ولكن يجب الحذر من استخدام المكيف لأنه يمكن أن يسبب العديد من الأضرار والأمراض.

أمراض تسببها أجهزة التكييف

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها، معرفة كل ما يخص أمراض تسببها أجهزة التكييف، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

التكييفاتالتهابات الجهاز التنفسي

يمكن أن تسبب أجهزة التكييف، التهابات الجهاز التنفسي، وذلك نتيجة التعرض للبرودة ثم التعرض للحرارة في الأماكن الأخرى، مما يؤدي إلى حدوث الالتهابات وانتشار العدوى الفيروسية، مثل: الأنفلونزا وأعراضها الشائعة، بالإضافة إلى التهاب الحلق.

التهاب الجهاز التنفسي

يمكن أن يتسبب التكييف في الإصابة بالتهاب الرئة التحسسي، وهو التهاب يصيب الرئتين نتيجة استنشاق مادة غريبة، وعادةً ما تكون أنواع معينة من الغبار أو الفطريات أو العفن، فعندما تتواجد الفطريات في أجهزة الترطيب وأنظمة التدفئة ومكيفات الهواء.

التهاب المفاصل

يوجد ارتباط بين الشعور بألم في العظام والمفاصل والتكييف، وذلك لأن هذه البرودة تؤدي إلى التهابات، وخاصةً في حالة توجيه التكييف إلى الجسم، وتزداد احتمالية الإصابة بالتهاب المفاصل الناتج عن المكيف لدى كبار السن، حيث أن العظام والمفاصل لديهم لن تحتمل هذه البرودة وتكون أكثر عرضة للإصابة بالإلتهاب.

التهاب المفاصل الروماتويديجفاف الجلد

يؤدي استخدام التكييف البارد لفترات طويلة في احتمالية الإصابة بجفاف الجلد، وذلك لأنه يقلل من رطوبة الهواء، وبمرور الوقت، يمكن أن تحرم الرطوبة المنخفضة الجلد من الرطوبة وتسبب جفافها، لتبدو أقل مرونة وباهتة، كما يمكن أن يؤدي الهواء الجاف إلى تهيج العين.

جفاف الجلدطرق الوقاية من الأمراض التي يسببها التكييف

- السماح بدخول الهواء النقي إلى المنزل، بالتزامن مع تشغيل التكييف، والحرص على الاهتمام بتهوية المنزل جيداً والسماح بدخول الهواء النقي، وذلك في الأوقات التي لا يتم استخدام المكيف خلالها.

- عدم استخدام المكيف بدرجة حرارة شديدة البرودة، لانها ترتفع احتمالية الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي وجفاف الجلد، ولذلك ينصح بتشغيل المكيف بدرجة حرارة مناسبة لتمنح المكان البرودة الكافية دون إفراط.

التكييف

- عدم تسليط المكيف على الجسم مباشرةً، مما يؤدي إلى التهاب العظام وما يصاحبه من شعور بألم وصعوبة الحركة، ولذلك ينبغي توجيه التكييف لمكان بعيد عن الجسم، بحيث يقوم بتبريد الغرفة بشكل عام.

- عدم الجلوس في غرفة مكيفة لفترة طويلة، لان كلما زاد التعرض لبرودة المكيف، تزداد احتمالية الإصابة بالأمراض التي يسببها.

- الاهتمام بنظافة المكيف بانتظام، لانه يمكن أن يحمل العديد من الجراثيم التي تنتقل إلى أنحاء المكان بمجرد تشغيله، ولذلك ينبغي الاهتمام بتنظيفه بانتظام، وخاصةً في حالة توقفه لفترة طويلة خلال موسم الشتاء.

التكييف في مصر

- تجنب مكيف الهواء في حالة الإصابة ببعض الأمراض: هناك بعض الأمراض مثل التهابات الجهاز التنفسي وأبرزها الربو والإلتهاب الرئوي

- تجنب كبار السن البرودة الشديدة في التكييف حيث يمكن أن يسبب لهم العديد من المشكلات الصحية.

اقرأ أيضاًأفضل شركات التكييف في مصر.. شركة تركيب تكييف

الحق اشتري.. تراجع أسعار التكييفات والمراوح قبل بدء موسم الصيف

أبو سمرة: انتعاش كبير في مبيعات الأجهزة الكهربائية وزيادة الطلب على التكييف والمراوح

مقالات مشابهة

  • ما هي أعراض التهاب الرئة؟
  • فيديو صادم.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • فيديو صاد.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • بالفيديو.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • الانقطاع المتكرر للكهرباء برفع مستوى العنف الاسري بالعراق
  • صور صادمة لطائرة هشمها البرد في النمسا جراء عواصف رعدية قوية
  • إلتهاب الرئة.. ما أنواعه وأعراضه وطرق علاجه؟
  • احذر.. أمراض تسببها أجهزة التكييف
  • خبراء يكتشفون السبب الرئيسي لمرض التهاب الأمعاء
  • هذا هو السبب الرئيسي لمرض التهاب الأمعاء!