بوابة الوفد:
2024-07-27@10:48:00 GMT

شاهد.. 5 أشياء قام بها ميسي ولم يفعلها رونالدو !

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

شهد تاريخ كرة القدم الكثير من الثنائيات التي تنافست على مر العصور فيما بينها من أجل تحطيم الأرقام القياسية وتسجيل أرقامًا مميزة جديدة، ولكل أبرز هذه الثنائيات "ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو" والتي خطفت الأنظار إليها بقوة على مدار عقد كامل من الزمن ومازالت مستمرة حتى الآن.

تفاصيل حوار ميسي و رودريجو في مشادة مباراة الأرجنتين والبرازيل كريستيانو رونالدو يظهر في تدريبات النصر السعودي استعدادًا لمباراة الأخدود

وبعيدًا عن الإنجازات الفردية والجماعية والبطولات التي حققها الثنائي في مسيرتهم، نرصد لكم في هذا التقرير بالفيديو 5 أشياء قام بها ليونيل ميسي لم يفعلها كريستيانو رونالدو:

هاتريك في الكلاسيكو :

سجل ليونيل ميسي ثلاثة أهداف "هاتريك" في إحدى مباريات كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد، ولم يتمكن رونالدو من تحقيق هذا الأمر رغم مشاركته عدد كبير من المباريات بين الريال والبارسا.

هدف من ركلة حرة في الكلاسيكو :

تمكن ميسي من تسجيل هدف من ركلة حرة رائعة في احدى مباريات كلاسيكو الأرض بين برشلونة والريال، في حين حرمت العارضة رونالدو من تكرار ما فعله ميسي بعد تصديها لركلة حرة رائعة سددها رونالدو في إحدى مواجهات الكلاسيكو.

مراوغة 5 لاعبين والحارس وتسجيل هدف :

الجميع يتذكر هدف ميسي التاريخي في شباك خيتافي والذي سجله ببداية مشواره مع برشلونة بعد مرواغة 5 لاعبين والحارس والانطلاق من منتصف الملعب وتسجيل هدف لن يمحى من ذكرة عشاق ومحبي كرة القدم.

تسجيل هدف بالصدر :

ويعد هدف ميسي "بالصدر" على إستوديانتيس في نهائي كأس العالم للأندية أحد أبرز الأهداف التي سجلها "البرغوث الأرجنتيني" في مسيرته الكروية، حيث قاد فريقه للتتويج بالبطولة في هذه الليلة.

أسيست عن طريق ركلة جزاء :

سجل الثنائي ميسي وسوراريز أحد أغرب الأهداف في تاريخ كرة القدم بعدما تقدم "البرغوث" لتسديد الكرة قبل 6 دقائق من انتهاء مباراة برشلونة ضد سيلتا فيجو في الدوري، ليقوم بخداع الحارس وتمريرها إلى سواريز القادم من الخلف ويسجلها النجم الأوروجوياني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميسي رونالدو ليونيل ميسي كريستيانو رونالدو برشلونة ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

المغرب يفرط في فوز ثمين على الأرجنتين بـ«أولمبياد باريس»


باريس (أ ف ب)
فرط المغرب في فوز ثمين على نظيره الأرجنتيني حامل اللقب مرّتين بسقوطه في فخ التعادل 2-2 في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع على ملعب «جوفروا غيشار» في سانت إتيان، في افتتاح مشواره ضمن مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.
أمام 35 ألف متفرّج، تقدّم المغرب بثنائية لهداف مسابقة دوري أبطال آسيا وبطلها مع العين سفيان رحيمي (45+2 و51 من ركلة جزاء)، وردّت الأرجنتين بهدفين لجوليانو سيميوني، نجل مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني دييجو، (68) وكريستيان ميدينا (90+16).
ولعب المنتخبان بحذر كبير في الشوط الأول فغابت الفرص الحقيقية خصوصاً الأرجنتين التي لم تسدّد أية كرة بين الخشبات الثلاث، فيما هدّد المغرب منافسه مرّتين، الأولى من ركلة حرة جانبية لمهاجم فياريال الإسباني إلياس أخوماش أبعدها حارس المرمى خيرونيمو رولي (37)، والثانية من هجمة منسقة افتتح منها التسجيل في الوقت بدل الضائع عندما مرر أخوماش بذكاء كرة بالكعب إلى بلال الخنوس المتوغل داخل المنطقة فلعبها عرضية تابعها رحيمي من مسافة قريبة داخل المرمى (45+2).
وحصل أخوماش على ركلة جزاء عندما تعرض للدفع من الخلف من قبل المدافع خوليو باريتو داخل المنطقة فانبرى لها رحيمي بنجاح (51)، وكاد رحيمي يحقق الثلاثية إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من البديل عبد الصمد الزلزولي داخل المنطقة فسددها برعونة بين يدي الحارس (60).
وقلصت الأرجنتين الفارق عبر سيميوني عندما تابع من مسافة قريبة تسديدة قوية للمدافع باريتو من داخل المنطقة (68)، وأنقذ الحارس منير المحمدي مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي خوليان ألفاريس من ستة أمتار (82)، وسدّد برونو أموان كرة قوية من داخل المنطقة بجوار القائم الأيمن (90+6).
ونجحت الأرجنتين في خطف هدف التعادل برأسية للبديل ميريدا مستغلاً كرة مرتدة من العارضة (90+16). 

 

أخبار ذات صلة فوز صعب لإسبانيا على أوزبكستان في أولمبياد باريس «لقد عدنا يا عزيزي» سولت ليك تستضيف «شتوية 2034»

مقالات مشابهة

  • إشبيلية تتفوق على اتحاد جدة بهدف نظيف وديا
  • 10 أشياء لا تتركها داخل سيارتك
  • مدرب برشلونة الجديد فليك يتغزل بالفتى لامين يامال (شاهد)
  • كيربي: هناك أشياء لا يمكن إنجازها في غزة بدون الأونروا
  • 7 أندية صمدت في وجه قوة ميسي الهجومية
  • الأزمات تهدد موسم النصر.. موقف رونالدو
  • رونالدو يلعب البادل مع أسرته ..صورة
  • غارناتشو يظهر بإعلان قميص مانشستر مقلدا رونالدو .. صورة
  • المغرب يفرط في فوز ثمين على الأرجنتين بـ«أولمبياد باريس»
  • شبكة ESPN العالمية تعلن لاعب القرن.. ميسي أم رونالدو؟