استغلالًا لحملة المقاطعة للمنتجات والسلع التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي، رفعت الشركة المصنعة لشاي العروسة أسعارها، بعد الإقبال الكبير الذي شهده المنتج نتيجة مقاطعة المنتج المنافس له "ليبتون"، وهو الأمر الذي أثار غضب وسخرية المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حملة مقاطعة شاي العروسة

وطالب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على منصتي "إكس وفيسبوك" بمقاطعة منتجات شركة شاي العروسة وطرحوا العديد من البدائل، مثل شاي الكبوس وشاي الوردة وأنواع أخرى، بعد سلوك هذه الشركة برفع سعرها للمرة الرابعة هذا العام وعدم تناسب سعره مع الجودة التي يقدمها وتزامن الزيادة الأخيرة مع حملات دعم المنتج المحلي و مقاطعة العديد من المنتجات الأجنبية.

حملة مقاطعة شاي العروسةمحاربة المواطنين 

وذكر بعضهم أن شاي العروسة واي منتج محلي يستغل حملات المقاطعة لصالح رفع سعر منتجاته دون النظر إلى الأزمة الاقتصادية التي يتحملها المواطن لا يختلف كثيرًا عن الشركات التي تدعم سياسة الاحتلال في الحرب على غزة فالشركات المحلية المستغلة تحارب المواطنين ايضًا اقتصاديًا. 

حملة مقاطعة شاي العروسةفضل المواطن في دعم المنتج المصري

وقارن العديد بين معدلات الإقبال على شراء شاي العروسة في الفترة الماضية وحالة الكساد لمنتجات شاي ليبتون الذي يرجع الفضل فيه للمواطنين بعد أن قاموا بحملات المقاطعة ودعم المنتج المحلي طوال الفترة الماضبة ووصف الشركة بأنها تمتلك ذاكرة السمك .

ونشر العديد منهم عن عدم جودة شاي العروسة ووصفه بـ"نشارة الخشب" وأنه تم اكتشاف نشارة خشب في يونيو ٢٠٢٣ بداخل بعض عبواته.

حملة مقاطعة شاي العروسةحملة مقاطعة شاي العروسة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواقع التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

الـتأطير والمقاطعة

#الـتأطير و #المقاطعة
م. #أنس_معابرة

تعالى النباح في الآونة الأخيرة المُهاجم للمقاطعة التي يخوضها الغيورون على هذه الأمة، أولئك الذين يرفضون التعامل مع شركات ومؤسسات ودول تدعم الاحتلال وجيشها الذي يقتل الأطفال والمدنيين، حتى لو كان ذلك عبر شراء علبة من مشروب غازي، أو مسحوق تجميل.

المهاجمون للمقاطعة مدعومون بلا شك، إما من المؤسسات والشركات التي تضررت جراء المقاطعة، وقاربت على اعلان افلاسها واغلاق فروعها، وخسرت الجزء الأكبر من قيمة أسهمها في أسواق التداول، أو هم مدعومون برغبات وأهواء شخصية بعد أن “تضررت مصالحهم” كما يدّعون، وكأنهم لا ينتمون لهذه الأمة، ويعيشون بمعزل عن المصائب التي يسوقها الاحتلال ومعاونيه.

وقد يكونون من الذباب الالكتروني الذي يعمل لصالح الاحتلال، ويحاول الإشارة إلى عدم جدوى المقاطعة، وكأن الناس اليوم لا يتابعون أسواق الأسهم، ولا يرون أفرع الشركات التي تدعم الاحتلال وهي خاوية على عروشها.

مقالات ذات صلة أسرار البحتري 2024/06/10

لقد آتت المقاطعة أُكلها رغم أنوفهم، ونرى بأعيننا ما يمكن أن يفعله الشعب الواعي، الذي يعلم مصلحته جيداً، ويرفض الانسياق وراء الإعلانات والعروض والخصومات المغرية، وسيترك تلك البضاعة لتكسد وتصدأ، ولن تجد من يلتفت اليها.

ويستخدم المهاجمون للمقاطعة اليوم أسلوب التأطير، والتأطير مصطلح يشير الى حالة تأطير للمعلومات، أو وضعها في إطار بحيث يُؤثر الإطار على طريقة تعامل الافراد مع المعلومة رغم عدم تغير مضمونها.

وعادة ما يسخر هؤلاء من المقاطعة، ويدعون المقاطعين إلى التخلي عن الملابس أو السيارات، أو التوقف عن استلام حوالات المغتربين، غيرها من المنتجات الغربية إذا كانوا مقاطعين.

لهؤلاء نقول: نعم نحن مقاطعون، وقد نستخدم بعض الأدوات والمنتجات الغربية، ولكننا نحاول أن نقتصر في ذلك على الأدوات الضرورية التي ليس لها بديل حالياً، ومتى ما وجدنا بديلاً عنها سنتركها إلى غير رجعة، ولن نعود لها حتى بعد نهاية الحرب.

لن أخسر شيئاً حينما اقاطع وجبة طعام لمطعم يفتخر بدعمه للاحتلال، ولن أخسر شيئاً عندما أترك علبة المشروب الغازي لتصدأ في مستودعات الشركة الوقحة التي تكابر وتتحدى المقاطعين، ولكنني سأكسب ديني وعروبتي وكرامتي وانسانيتي.

لقد وضع دانتي وصفاً للجحيم، فكان على شكل طبقات، وعندما سئل عن طبيعة الأشخاص الذين يقبعون في قعر الجحيم فأجاب: “هم هؤلاء الذين لا يتخذون موقفاً في الأزمات الأخلاقية”، ولا يوجد أزمة في الأخلاق والضمير كالتي يعيشها العالم اليوم، وعدم اتخاذك لموقف يتناسب مع حجم الجرائم التي يقوم بها الاحتلال هو غياب للضمير، وفقد للإنسانية، وتخل عن المسؤولية.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. دارين حداد تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
  • وفاة أصغر حاج مصري وطالب ثانوية عامة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • غنت على المسرح في أشهر حملها الأخيرة.. من هي مايا نعمة؟
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يوقع اتفاقية مع “تواصل”
  • الـتأطير والمقاطعة
  • مصر.. عريس يضرب عروسه في حفل الزفاف ويثير غضب أهلها ورواد مواقع التواصل
  • في أول ردة فعل.. خبير عسكري سعودي يعلق على دعاء “الحوثيين” في مكة ويصفه بهذا الوصف
  • الجزائر.. مقطع فيديولـ"محاولة خطف طفلة" يثير هلع الأهالي (فيديو)
  • العراق.. حملة مقاطعة المنتج الأجنبي تتسع
  • الدراجات وسيلة الحجاج للسفر إلى الحرم المكي.. «رحلة الحج على عجلتين»