لبنان ٢٤:
2024-06-16@08:48:04 GMT

وزارة الصحة تستكمل رفع الجهوزية والاستعداد للطوارئ

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

وزارة الصحة تستكمل رفع الجهوزية والاستعداد للطوارئ

 تابعت الفرق الطبية المتخصصة في وزارة الصحة تدريب الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفيات الحكومية والخاصة، وذلك بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين في القطاع الصحي الممثلين بمنظمة الصحة العالمية، اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي، اطباء بلا حدود، الصليب الاحمر اللبناني، نقابة الاطباء، نقابة الممرضين، والجمعية اللبنانية لطب الطوارئ.

ويأتي ذلك تطبيقًا لخطة وزارة الصحة العامة لرفع جهوزية القطاع الصحي تحسبا من تطورات عدوان اسرائيلي موسع على الجنوب.  وشملت التدريبات حتى يوم الخميس 23 تشرين الثاني 63 مستشفىً وأكثر من ألف ومئة شخص من الكوادر الطبية. 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزارةُ العمل توقّع على برنامج تعاون لتعزيز وتوظيف الكوادر الوطنية المؤهلة

العُمانية/ وقّعت وزارة العمل اليوم على برنامج تعاون مع الجمعية العُمانية للطاقة (أوبال) لتعزيز وتوظيف الكوادر المؤهلة من حملة الشهادات الجامعية والدبلوم الجامعي ودبلوم التعليم العام.

وقّع عليها من جانب الوزارة سعادة السّيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية ومن جانب الجمعية الدكتور عامر بن عوض الرواس الرئيس التنفيذي للجمعية العُمانية للطاقة (أوبال) .

ويهدف برنامج التعاون إلى تنفيذ وإعداد استراتيجيات وخطط التدريب التي تكفل جاهزية القوى العاملة الوطنية من الباحثين عن عمل ليتم تشغيلهم في قطاعي الطاقة والمعادن والقطاعات المختلفة، وحصر المهن التي يمكن شغلها من قبل الباحثين عن عمل وتحديد المهارات والمؤهلات المطلوبة لشغلها.

ويتضمن البرنامج تمويلًا للبرامج التدريبية المقرونة بالتشغيل وبرامج التدريب على رأس العمل مثل دفع رسوم التدريب للمعاهد التدريبية المختارة، ودفع المنح الشهرية للمتدربين ورسوم التسجيل.

ويُمنح حملة الشهادات الجامعية 250 ريالا عُمانيًّا شهريًّا وحملة دبلوم فوق الثانوي وما يعادله من دبلوم الكليات المهنية 200 ريال عُماني ويُمنح حملة دبلوم التعليم العام وما دون ذلك، 150 ريالًا عُمانيًّا.

يأتي البرنامج في إطار سعي وزارة العمل لتدريب وتأهيل وتشغيل القوى العاملة الوطنية من الباحثين عن عمل وبإشراك القطاعات المختلفة، وتشجيعهم على الالتحاق ببرامج التدريب وإكسابهم المهارات المهنية والخبرات المطلوبة لشغل الوظائف المتاحة في قطاعي الطاقة والمعادن والقطاعات المختلفة وفقا لاحتياجات سوق العمل بما يكفل استمرارية القوى العاملة الوطنية في العمل ويحقق تطلعاتهم المهنية والعملية.

مقالات مشابهة

  • غرفة للطوارئ والأزمات بمياه سوهاج استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • «موارد عجمان» تنظم يوماً مفتوحاً للتوظيف في القطاع الصحي
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي
  • الصحة تنشر التقرير التراكمي للطوارئ الصحية (صور)
  • وزارة الصحة السعودية تتيح الاستشارات الطبية عن بعد للحجاج
  • الصحة تُتيح الاستشارات الطبية الافتراضية لضيوف الرحمن
  • خالد عبدالغفار يبحث مع سفير الخرطوم سبل دعم السودان في القطاع الصحي (صور)
  • إنقاذ حاجة مصرية ستينية من انسداد معوي بتجمع مكة الصحي
  • وزارةُ العمل توقّع على برنامج تعاون لتعزيز وتوظيف الكوادر الوطنية المؤهلة
  • وزير الصحة يبحث مع سفير السودان بالقاهرة التعاون في دعم القطاع الصحي