موقع 24:
2024-06-12@03:29:42 GMT

آبل قد لا تستعيد ميزة معرفات اللمس في أجهزة آيفون

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

آبل قد لا تستعيد ميزة معرفات اللمس في أجهزة آيفون

أطلقت شركة آبل سلسلة “آيفون إكس” في عام 2017 والتي لم تأتِ مع ميزة أمان “معرفات اللمس”، وقدمت شركة التكنولوجيا العملاقة آبل، ميزة جديدة للتعرف على الوجه.

وكانت شائعات سابقة زعمت أن الشركة تخطط لإعادة ميزة معرفات اللمس، ولكن تقريراً جديداً يشير إلى أن تشكيلة آيفون 16 لن تحتوي على تقنية معرفات اللمس لأنها لا تخطط لإعادة هذه الميزة.

 


ويدعي منشور شاركه خبير الدوائر المتكاملة على منصة التواصل الاجتماعي الصينية “ويبو” أن شركة  آبل ليس لديها خطط لإعادة معرفات اللمس على آيفون، لأنها أوقفت تصنيع الرقائق اللازمة لهذه التكنولوجيا. حالياً، تقدم شركة آبل معرفات اللمس فقط على تشكيلة  آيفون إس إي ذات الميزانية المحدودة. 


وعلاوة على ذلك، يقال إن شركة آبل تعمل على الجيل التالي من آيفون إس إي 4. ومع هذا الطراز ذو الأسعار المعقولة، قد تقوم  آبل أيضاً بإزالة ميزة معرفات اللمس من هذا الجهاز، ومن المتوقع أن يحتوي الهاتف الذكي القادم على جميع مكونات تقنية التعرف على الوجه. 


وتقول بعض التقارير، إن الشركة تستكشف خيارات لدمج معرفات اللمس أسفل الشاشة على غرار تلك المتوفرة على العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، وفق ما أورد موقع “غادجيتس ناو” الإلكتروني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة آبل

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يهدد بحظر استخدام أجهزة "أبل" في شركاته

هدد رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك يوم الاثنين، بحظر استخدام أجهزة "أبل" في شركاته بسبب تقنية الذكاء الاصطناعي التي تقدمها شركة "أبل إنتليجنس".

إيلون ماسك يدعو للتحقق من مشاركة نجل بايدن في إفساد دول أجنبية

وكتب ماسك ردا على ما نشره رئيس شركة Apple Intelligence تيم كوك الذي قال إن شركته هي "فصل جديد في الذكاء الاصطناعي": "لا أريد هذا. أوقف برامج التجسس المخيفة هذه وإلا سيتم حظر وطرد جميع أجهزة Apple من شركاتي".

في وقت سابق من يوم الاثنين، أعلنت شركتا "أوبن إي آي" (OpenAI) و"أبل" عن شراكة لدمج ChatGPT في تطبيقات "أبل"، وبهذه الطريقة ستدمج شركة الهواتف الذكية والتكنولوجية تقنيات الذكاء الاصطناعي ChatGPT في أنظمة التشغيل iOS وiPadOS وmacOS.

وتجمع تقنية الذكاء الاصطناعي لأجهزة iPhone وiPad وMac بين قوة النماذج الإبداعية و"السياق الشخصي"، وفقا للبيان، وستسمح Apple Intelligence بتقصير النصوص المختلفة وتصحيحها والتحقق منها.

بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن الذكاء الاصطناعي الجديد من إنشاء نصوص نصية للمكالمات الهاتفية. كما سيتمكن المستخدمون من إنشاء الصور باستخدام أداة Image Playground. وسيتم دمج الوصول إلى ChatGPT في iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia.

وتشتهر شركة OpenAI بإنشاء بوت الدردشة ChatGPT، الذي اكتسب شعبية بعد إطلاقه في أواخر نوفمبر 2022، وجمع أول مليون مستخدم له في أقل من أسبوع. وكان أحد مؤسسي OpenAI في عام 2015 هو الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الذي قطع العلاقات مع الشركة الناشئة لاحقا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • 4 ولايات تنضم لدعوى احتكار أميركية ضد شركة أبل
  • ماسك يهدد بحظر أجهزة «أبل» من شركاته بسبب «انتهاك أمني»
  • iOS 18.. آبل تكشف عن أحدث نظم تشغيل آيفون
  • آبل تدمج الذكاء الاصطناعي ” “ChatGPT في أجهزة الآيفون
  • إيلون ماسك يهدد بحظر استخدام أجهزة "أبل" في شركاته
  • WWDC 2024.. كيفية مشاهدة حدث Apple على iOS 18 وAI
  • أجهزة صنعاء الأمنية تكشف تفاصيل القاء القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية تعمل داخل مؤسسات رسمية وغير رسمية مرتبطة بشكل مباشر بـ الـ CIA
  • كيف تستخدم ميزة إير دروب لإرسال الصور والملفات بين أجهزة آبل؟
  • قفل التطبيقات ببصمة الوجه.. مزايا جديدة في نظام أبل المرتقب
  • قفل التطبيقات ببصمة الوجه.. مزايا جديدة في نظام تشغيل أبل المرتقب