تعيش جامعة الزقازيق حالة من التوتر والاستياء بسبب الاتهامات الموجهة لـ هـ. أ، مدير شؤون الدراسات العليا، الذي يُزعم أنه قام بالنصب علي طلاب الدراسات العليا في كلية العلوم وتعرض لها أكثر من 1000 طالب بمبلغ يفوق الـ 14 مليون جنيه. وفي هذا التقرير، سنلقي الضوء على تفاصيل هذه القضية الهامة.

سيناريو الاتهامات

ووفقًا لمصادر موثوقة، فإن المتهم يواجه اتهامات بالنصب على 47 طالبًا على الأقل، حيث اتهم بالحصول على أموال تحويلات منهم بصفته الوظيفية كمدير شؤون الدراسات العليا.

ويُزعم أن هذه الأموال تجاوزت 14 مليون جنيه، مما أثار استياء واستنكار الطلاب المتضررين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النصب القضية الأموال مليون الكيمياء الطلاب الدراسات العلیا

إقرأ أيضاً:

السعيد: تنفيذ 175 مشروعًا تنمويًا في البحر الأحمر|تفاصيل

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن عدد المشروعات التنموية في محافظة البحر الأحمر يصل إلى 175 مشروعًا، وأن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة للمحافظة بخطة عام 23/2024 تبلغ 5.9 مليار جنيه.

 

يأتي ذلك، ضمن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة البحر الأحمر للعام المالي 2023/2024.

 

مشاركة المواطن في التنمية

وأشارت السعيد، إلى أن «رؤية مصر 2030» في نسختها المحدثة تولي أهمية قصوى لضمان مشاركة المواطنين في اتخاذ القرارات الخاصة بالتنمية، بما يعود بالنفع على الإنسان الذي يُمثل محور التنمية، فضلًا عن تحقيق العدالة المكانية وخفض الفجوات الجغرافية وتمكين المجتمعات المحلية اقتصاديًا واجتماعيًا، وإتاحة الخدمات الأساسية بجميع المناطق الجغرافية لإحداث تنمية حقيقية في المجتمع.

 

وأوضحت، أن هذه المبادئ تتسق مع قانون التخطيط العام للدولة رقم 18 لسنة 2022، الذي يعطي أهمية بالغة لتعزيز مشاركة الأطراف الفاعلة في عملية التنمية وتشجيع البحث العلمي والابتكار، وصولًا إلى تنمية مستدامة متوازنة جغرافيًا وقطاعيًا وبيئيًا.

 

وأضافت وزيرة التخطيط، أن مشاركة المواطنين في عملية التنمية لن تأتي دون إتاحة البيانات التفصيلية للخطط التنموية للدولة، بما يمكنهم من متابعة تنفيذها بشكل دوري، وفق إطار شامل ومتكامل لتعزيز التخطيط التشاركي.

وفيما يتعلق بالتوزيع القطاعي للاستثمارات العامة المستهدفة بمحافظة البحر الأحمر بخطة عام 23/2024، أشار تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى توجيه استثمارات بقيمة 2.1 مليار جنيه لقطاع الكهرباء بنسبة 36%، يليه قطاع التنمية المحلية بقيمة 980 مليون جنيه بنسبة 17%، وتبلغ استثمارات قطاع الإسكان 671 مليون جنيه بنسبة 11%، ويخص قطاع التعليم العالي 173 مليون جنيه بنسبة 3%، وقطاع الموارد المائية والري 88 مليون جنيه بنسبة 1%، أما القطاعات الأخرى فيخصها استثمارات بقيمة 1.2 مليار جنيه بنسبة 32%.

 

وأوضح التقرير، أن الخطة تستهدف تنفيذ 33 مشروعًا تنمويًا في مجال خدمات الإسكان بمحافظة البحر الأحمر، وتتمثل أهم المستهدفات التنموية في هذا القطاع في توجيه 165 مليون جنيه لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي، إلى جانب تنفيذ 69 مشروعًا في مجال التنمية المحلية، بينما تتمثل أهم المستهدفات التنموية في هذا القطاع في رصف طرق محلية بحوالي 279.8 مليون جنيه، إلى جانب توجيه 146.5 مليون جنيه لتدعيم شبكات الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يؤديان صلاة عيد الأضحى بمسجد الفتح
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي.. «صيدلة القناة» تنتج فيديوهات تعليمية لتعزز الخدمات المجتمعية
  • السعيد: تنفيذ 175 مشروعًا تنمويًا في البحر الأحمر|تفاصيل
  • جامعة الزقازيق تتقدم في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • حبس المتهم بقتل مسنة في الشرقية بقصد سرقتها
  • المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة: استقطبتهم عبر فيسبوك
  • «تجارة أسلحة».. القبض على المتهم بغسل 17 مليون جنيه بالجيزة
  • ضبط المتهم بغسـل 17 مليون جنيه في تجارة الأسلحة بالجيزة
  • شركة وهمية.. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر «السوشيال ميديا»
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالبًا من مجمّعات مدارس الإمارات الوطنية بمدينة محمد بن زايد وأبوظبي والعين