مسقط- الرؤية

شارك بنك ظفار في أعمال منتدى مكافحة الاحتيال لعام 2023 والذي نظمته جمعية محققي الاحتيال فرع سلطنة عُمان.

وناقش المنتدى عددا من الموضوعات حول مكافحة الاحتيال والفساد والرشوة وغسل الأموال وإدارة مخاطر الاحتيال (COSO) والذكاء الاصطناعي وتحديات الرقمنة، وقد شكل المنتدى فرصة للمختصين في مكافحة الاحتيال في سلطنة عمان للالتقاء ومناقشة أحدث الاتجاهات والأدوات في مجال منع الاحتيال واكتشافه.

وشهد المنتدى حضور 200 مشارك، بالإضافة إلى مشاركة واسعة النطاق من الجهات الحكومية وجميع الجهات التنظيمية الرئيسية مثل جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، والبنك المركزي العماني، والهيئة العامة لسوق المال، والإدعاء العام، وشرطة عمان السلطانية، ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وهيئة تنظيم الاتصالات وغيرها من الجهات ذات العلاقة بهدف رفع مستوى الوعي بين عامة الجمهور حول أهمية هذه القضايا والتدابير العلاجية الممكنة.

وقال علي محمد العلوي مساعد المدير العام ورئيس دائرة الالتزام ببنك ظفار: "نلتزم في بنك ظفار بتطبيق استراتيجيات مدروسة لمنع الاحتيال بما يتماشى مع تعميمات البنك المركزي العماني حول إدارة مخاطر الاحتيال، كما نتمتع باليقظة والحذر الدائم لمنع أنشطة الاحتيال الداخلية والخارجية، إذ نحرص على تطبيق عملياتنا بدقة تامة وعبر إجراءات صارمة."

وفي ختام المنتدى تم تكريم بنك ظفار على مشاركته، وتسلم الدرع علي محمد العلوي مساعد المدير العام ورئيس دائرة الالتزام نيابةً عن البنك.

يشار إلى أن جمعية محققي الاحتيال المعتمدين ACFE هي أكبر منظمة لمكافحة الاحتيال في العالم والمزود الأول للتدريب والتعليم في مجال مكافحة الاحتيال مع ما يقرب من 90,000 عضو، وتعمل الجمعية على الحدِّ من الاحتيال التجاري في جميع أنحاء العالم.

وتأسس فرع الجمعية في سلطنة عمان في عام 2015 بموجب مذكرة تفاهم مع كلية الدراسات المصرفية والمالية وتتمثل الأهداف الرئيسية في نشر الوعي حول منع الاحتيال والاحتيال وتعزيز المهنة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

لتشجيع الاسثمار والتجارة.. انعقاد منتدى الأعمال الأول بين الاتحاد الأوروبي والأردن

يهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون الاقتصادي وتشجيع فرص الاستثمار وتعزيز العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والأردن

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، ينعقد منتدى الأعمال الأول بين الاتحاد الأوروبي والأردن في 11 حزيران 2024.

ويهدف المنتدى الذي تنظمه بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع وزارة الاستثمار، إلى تعزيز التعاون الاقتصادي وتشجيع فرص الاستثمار وتعزيز العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والأردن.

اقرأ أيضاً : التربية تحدد بدء الدوام الرسمي في مدارس الأردن للعام 2024-2025

وفي تصريح من قبل المنتدى، قالت وزيرة الاستثمار خلود السقاف: "يعد منتدى الأعمال بين الاتحاد الأوروبي والأردن حدثًا محوريًا يؤكد التزام الأردن بتعزيز بيئة صديقة للأعمال وجاذبة للاستثمار الأجنبي." وأضافت أنه "من خلال التعاون الوثيق مع شركائنا الأوروبيين، نحن ملتزمون بفتح آفاق جديدة للنمو الاقتصادي والابتكار، الأمر الذي من شأنه أن يضع الأردن كمركز رئيسي للاستثمار في المنطقة."

من جانبه، قال سفير الاتحاد الأوروبي كاتزيسافاس: “إن منتدى الأعمال بين الاتحاد الأوروبي والأردن هو شهادة على العلاقة المتينة بين الأردن والاتحاد الأوروبي، المبنية على رؤية مشتركة للازدهار الاقتصادي والتنمية المستدامة. وسيسمح المنتدى للشركات الأردنية والأوروبية، وكذلك الشركاء، بعرض منتجاتهم وخدماتهم، وتوفير مساحة لتطوير الحوار بين المنشات التجارية."

وسيجمع المنتدى الذي يستمر يومًا واحدًا الجهات المعنية من كلا المنطقتين، بما في ذلك وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، ونائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي السيدة جيلسومينا فيجليوتي، ومسؤولين احكوميين، وقادة الأعمال، ومستثمرين، والبنوك العامة والخاصة، وخبراء الصناعة.

وسيناقش الخبراء وابرز المتحدثين القضايا الرئيسية التي تعيق التجارة الثنائية والاستثمار، والسبل الملموسة للتغلب عليها.

اقرأ أيضاً : جلالة الملك يوجه خطابا للأسرة الأردنية بمناسبة اليوبيل الفضي

كما ستشمل المواضيع فرص الاستثمار للشركات الأوروبية في الأسواق الأردنية والإقليمية، وقصص نجاح الشركات الأوروبية والأردنية العاملة في المملكة، والمبادرات والفرص المستدامة في الصناعات الخضراء والاقتصاد الرقمي والتجارة.

ويحظى المنتدى بدعم الشركاء الرئيسيين مثل جمعية الأعمال الأوروبية الأردنية وجمعيات الأعمال الأخرى.

وسيدرك المشاركون العلاقة القوية بين المنتدى وأهداف البوابة العالمية للاتحاد الاوروبي التي تهدف إلى تعزيز الاستثمارات في البنية التحتية الذكية والمستدامة والآمنة على نطاق عالمي.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة هذا الرابط أو الاتصال
[email protected]

مقالات مشابهة

  • الصيرفة الإسلامية في سلطنة عمان تنمو بشكل متسارع في حجم الأصول والودائع
  • روبوتات وتقنيات روسية جديدة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي
  • مروان بن تركي يؤكد لمحافظ المهرة اليمنية عمق العلاقات الطيبة
  • حصيلة منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.. عقود وصفقات بقيمة 6.5 تريليون روبل
  • محافظ المهرة يلتقي محافظ ظفار ويشيد بالدعم المقدم من سلطنة عُمان للمحافظة
  • تعاون بين بنك أبوظبي التجاري و"نتورك إنترناشيونال" لاستخدام أحدث حلول مكافحة الاحتيال
  • السجن وغرامات مالية ضخمة على محتالي حملات الحج الوهمية
  • منتدى دولي لحشد الدعم الإعلامي للاعتراف بدولة فلسطين
  • لتشجيع الاسثمار والتجارة.. انعقاد منتدى الأعمال الأول بين الاتحاد الأوروبي والأردن
  • توقيع على 10 اتفاقيات لمشروعات سياحية في عدد من محافظات سلطنة عُمان