الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح خلال اجتماعه مع مديرة مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في الحسكة جولي فارندا، أولويات احتياجات المحافظة.

وأشار صيوح إلى الأوضاع والظروف الصعبة التي تعيشها المحافظة في ظل استمرار ممارسات الاحتلالين الأمريكي والتركي ومن يدور في فلكهما بحق أبنائها، ما يحتم زيادة الدعم الذي تقدمه المنظمات الدولية والإغاثية لتلبية احتياجات الأهالي الملحة في قطاعات المياه والتربية والصحة.

وبين المحافظ أهمية دور المنظمة وجهودها لإعادة تشغيل محطة مياه علوك، للتخفيف من معاناة مليون مواطن في الحسكة وريفها الغربي، يعتمدون على المحطة كمصدر وحيد لمياه الشرب، مؤكداً ضرورة استمرار المنظمة بدعم الحلول الإسعافية التي تبذلها المحافظة لتأمين مياه الشرب النظيفة للأهالي، في ظل استمرار قطع المحتل التركي المياه وإيقاف الضخ من محطة علوك.

ودعا صيوح إلى استمرار المنظمة بتقديم الدعم لقطاعات الصحة والتربية والإصحاح البيئي في مدينتي الحسكة والقامشلي، بما ينعكس إيجاباً على واقع الخدمات في مؤسسات الدولة وما تقدمه للمواطن، مبيناً أهمية استمرار التنسيق بين المنظمة والجهات العامة لضمان إيصال الدعم لمستحقيه من الأطفال والفئات الأشد ضعفاً.

من جانبها أعربت مديرة مكتب المنظمة عن شكرها للدور الذي تقوم به المحافظة والجهات العامة، لتسهيل مهمة عمل المكتب ليقوم بدوره بالشكل المطلوب، مؤكدةً استمرار التنسيق والعمل لضمان تقديم أفضل ما يمكن.

 

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: تجهيز لجان الثانوية العامة بـ«مراوح» لمواجهة الموجة الحارة

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة الالتزام بكل التعليمات والضوابط الخاصة بالامتحانات، وتوفير الهدوء للطلاب داخل اللجان، ومنع دخول الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية، لضمان انتظام سير أعمال الامتحانات.

محافظ الشرقية يتفقد لجان إمتحانات الثانوية العامة    

جاء ذلك خلال تفقده لجان إمتحانات شهادة الثانوية العامة في يومها الأول للعام الدراسي 2023/ 2024 بمدرسة أحمد عربي الاعدادية التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية، والتي تضم 14 لجنة امتحانيه تستوعب 279 طالب لأداء الإمتحان في مادة التربية الدينية، في حضور المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم.

تجهيز اللجان بالإضاءة الكافية والمراوح

واطمأن محافظ الشرقية من الطلاب على مستوى الإمتحان وما إذا كانت لديهم أيه شكاوى أثناء أدائهم الإمتحان ، مشيراً إلى أنه تم تجهيز اللجان الإمتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو، وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لانقطاعها وحتى لا تؤثر على العملية الإمتحانية.

أوضح المحافظ أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتمركز قوات تأمين للجان الإمتحانية، وكذلك التنسيق مع مرفق الاسعاف لتمركز سيارات إسعاف أمام المدارس لمواجهة أي ظروف طارئة، وكذلك توفير غرفة التأمين الصحي تضم الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الإسعافات الأولية اللازمة للتعامل مع أي حالات إعياء طارئة أثناء تأدية الامتحان وحفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمشاركين في أعمال الامتحانات، وكذلك التنسيق مع قطاعات كهرباء الشرقية للتأكيد علي عدم فصل التيار الكهربائي خلال فترة الامتحانات، وذلك لضمان حسن سير انتظام العملية الإمتحانية ولخلق بيئة مناسبه للطلاب لأداء الامتحانات بسهوله ويسر.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يبحث استعدادت عيد الأضحى المبارك
  • محافظ المنيا يعلن استمرار فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بالزقازيق
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة ويؤكد استمرار التعاون المشترك
  • محافظ الشرقية: تجهيز لجان الثانوية العامة بـ«مراوح» لمواجهة الموجة الحارة
  • محافظ الشرقية يطمئن على استعدادات التعليم لماراثون الثانوية العامة
  • محافظ أسيوط يبحث استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • محافظ الفيوم يبحث مع وفد "مؤسسة الجارحي" تعزيز التعاون في المجالات التنموية
  • محافظ أسيوط يبحث مع وكيل وزارة التموين استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يبحث مع التموين استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين